أسئلة فضائية

كتابة هديل البقمي - تاريخ الكتابة: 17 مارس, 2022 2:37
أسئلة فضائية


أسئلة فضائية وسوف نتحدث عن أسئلة حول الكون أسئلة عن الشمس معلومات عن الفضاء للأطفال تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

أسئلة فضائية

1-ما هو الحطام الفضائي ومن أين يأتي؟ يتكون الحطام الفضائي، أو الخردة الفضائية، من مركبات إطلاق مهملة أو أجزاء من مركبة فضائية تسبح في الفضاء على بعد مئات الأميال فوق الأرض، مما يعرضها لخطر الاصطدام بأقمار صناعية أو محطة فضائية ويمكن أن يحدث الحطام أيضاً بسبب انفجار في الفضاء أو عندما تجري الدول تجارب صاروخية لتدمير أقمارها الصناعية بالصواريخ.
2-ما هو حجم الحطام؟ تتعقب الحكومة الأمريكية نحو 23000 قطعة من الحطام يزيد حجمها عن حجم الكرة التي تستخدم في لعبة السوفتبول أو الكرة اللينة، تدور حول الأرض ويوجد نصف مليون قطعة من الحطام يزيد حجمها عن سنتيمتر واحد و 100 مليون قطعة من الحطام حجمها نحو ملليمتر واحد أو أكبر.
3-هل سيؤثر الحطام الفضائي على ارتياد الفضاء؟ في حين أن من غير المرجح أن يؤثر الحطام الفضائي على ارتياد الفضاء فإنه سيؤدي إلى مشاكل كبيرة للرحلات الفضائية حول الأرض وسيكون الخطر أكبر على الأجسام الفضائية التي تتخذ مدارا على ارتفاع حوالي ألف كيلومتر، والتي تستخدم في الاتصالات ومراقبة الأرض وقال كراج: “سنظل قادرين على السفر إلى المريخ لأننا سنمر بسرعة كبيرة من هذه المنطقة التي بها المشكلة”.
4-ما أثر الاختبار الحالي؟ أُطلق القمر الصناعي كوزموس 1408، الذي دُمر أمس الإثنين في عام 1982 وكان وزنه أكثر من ألفي كيلوجرام مما خلف كمية كبيرة من الحطام الفضائي وقالت قيادة الفضاء الأمريكية في بيان إن الاختبار خلف أكثر من 1500 قطعة من “الحطام المداري المُتابع” وإن من المرجح أن يخلف مئات الآلاف من الشظايا الأصغر.

أسئلة حول الكون

1-ما هو شكل الكون؟ كيف سيبدو كوننا لو شاهدناه من الخارج؟ سؤال صعب بالفعل، فنحن لا نستطيع الخروج من كوننا طبعًا! الاختيارات محدودة، فهو إما مسطح، منحني أو كروي. لكن أي واحد من هذه الاختيارات هو الأصح حسب النسبية العامة، الفضاء نفسه ينحني بسبب الكتلة، وبالتالي فإن كثافة الكون ستحدد شكله. وبما أن الكون يتوسع، أدرك العلماء أن قياس ما يسمى بالكثافة الحرجة للكون ومقارنتها بكثافته الفعلية، سيمنحنا فكرة أساسية حول شكله.
2- ما الذي سبب الانفجار العظيم؟ ما يزال هذا السؤال يؤرق الكثير من العلماء، ما الذي سبب انفجار المتفردة وأعطى انطلاقة الكون؟ لحدود الساعة، لم تستطع الفيزياء الإجابة بحكم سقوط قوانينها فيما قبل الانفجار العظيم. ما هي الإجابة إذن تخيل لو كانت الجاذبية أقل قيمة مما هي عليه الآن، أو كانت القوة النووية القوية أكثر قوة! الكون وُجِد لكي نعيش فيه نحن، وُجِد لكي يوفر لنا سبل العيش. لو ازدادت المسافة بين الشمس والأرض قيد أنملة لفارقنا الحياة جميعًا، لكنها محددة بشكل دقيق لكي تلائمنا. الأرض تحتوي على الماء والأكسجين لكي نعيش على سطحها إذن ما نستطيع قوله هو أن الله تعالى من سبب الإنفجار العظيم كي نعيش فيه ونؤدي اختبارنا عليه ،ومعرفة قدرة و عظمة الله عزوجل في خلقه من خلال التدبر في هذا الكون المرصود والعملاق.

أسئلة عن الشمس

1-هل نسمر في بعض البلدان أكثر من سواها؟ كلما اتجهنا نحو خط الاستواء كلما اقتربنا أكثر من الشمس. ان مناخ البلدان الاستوائية هو مناخ حار رطب. والواقع ان كثرة التبخر في هذه المناطق تجعل الشمس محجوبة كليا. مع ذلك ينبغي الحذر لأن الضباب والغيوم لا تححجب كل الاشعة فوق البنفسجية. الا ان الخطر يزداد حدة في المناطق المدارية والمتوسطية أي في البلدان التي تتمتع بمناخ جاف، وهذه البلدان هي المناطق التي يقصدها السواح. وتظل الشمس فيها ساطعة من الصباح حتى المساء تغري طالبي الاسمرار ولهذا السبب بالتحديد ينبغي الحذر.
2-ما هي الحسنات الفعلية للشمس على الجسم؟ انها تساعد على تكوين فيتامين D في الجسم. أشعتها فوق البنفسجية مفيدة في علاج بعض الامراض الجلدية مثل الصدفية والأكزما، كما تؤثؤ ايجابيا في المزاج فتلعب دورا أساسيا في علاج الاكتئاب الموسمي.

معلومات عن الفضاء للأطفال

1-الكون هو كل الوجود المادي والغير مادي حيث أنه يشمل كل شيء ، بما فيها المجرات والكواكب والنجوم والفراغ .
2-النظام الشمسي الموجود في عصرنا الحالي قد تشكل منذ أكثر من 4.5 مليار عام .
3-النجوم هي عبارة عن أجسام تشع ضوء وحرارة وهي تأتي بحجم كبير ، مثل الشمس التي تُعتبر أكبر النجوم حجمًا .
4-الكواكب هي عبارة عن أجسام معتمة لا تصدر ضوء ولا حرارة ، وهي أصغر من النجوم ، ومن الأمثلة عليها كوكب الأرض ، وهي تدور حول النجوم .
5-الكويكب هو عبارة عن جسم فضائي صغير ، وقد تكونت الكويكبات من المعادن والصخور وهي تدور حول الشمس .



567 Views