أسباب أبو صفار للكبار

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 16 مارس, 2023 10:39
أسباب أبو صفار للكبار


أسباب أبو صفار للكبار سوف نتحدث كذلك عن علاج أبو صفار بالثوم للكبار وكم يستغرق الشفاء من مرض اليرقان؟ وما هي خطورة الصفراء؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أسباب أبو صفار للكبار

-الإصابة بمرض سرطان الكبد.
-التهاب حاد في الكبد، مما يضعف قدرة الكبد على إفراز وتصريف البيليروبين وهذا بالتالي يؤدي الى تراكمه في الجلد أو في بياض العين
التهاب القناة الصفراوية مما يسبب منعاً في إفراز الصفراء وإزالة البيليروبين.
-الجفاف يؤدي إلى مرض اليرقان عند الأطفال، بسبب زيادة تركيز البيليروبين الفسيولوجي وعدم نضوج الكبد.
-يرقان حليب الأم أو يرقان حليب الثدي، قد يسبب إصابة الرضيع باليرقان كذلك.
-انسداد القناة الصفراوية.
-فقر الدم الانحلالي، الذي يسبب اليرقان الانحلالي.
-متلازمة جيلبرت وهو مرض وراثي يضعف قدرة الأنزيمات على معالجة إفراز الصفراء.
-ركود صفراوي، وهو قطع تدفق الصفراء من الكبد مما يبقي البيليروبين في الكبد بدلاً من أن يفرز.

علاج أبو صفار بالثوم للكبار

يعد مرض أبو صفار هو من الأمراض التي يمكن علاجها بالطرق الطبيعية، والتي تعد تلك الطرق هي من الطرق الآمنة على صحة المريض، ومن بينها تلك المكونات الطبيعية هو الثوم، والذي يعد من أفضل العلاجات الطبيعية، حيث يحتوي على العديد من المركبات التي تساعد على التخلص من الكثير من البكتيريا كما أنه يحارب السموم، ويساعد على التخلص من مرض أبو صفار، وذلك من خلال بعض الطرق المختلفة والتي سوف نذكرها لكم، وهي كالآتي:
-الطريقة الأولى لعلاج أبو صفار بالثوم
التي يمكن بها استعمال الثوم من أجل علاج مرض أبو صفار عند الكبار، هي تلك الطريقة الأسهل مقارنة بالطريقة السابقة، وبالرغم من أنه لم تثبت فاعلية تلك الطريقة، إلا أنها من الطرق القديمة والتي كان يستخدمها أجدادنا للقضاء على مرض أبو صفار، وتتم من خلال جلب مجموعة من فصوص الثوم، ومن ثم يتم فرمهم فرما ناعما، وبعد ذلك يتم إحضار قطعة من الشاش، ويتم وضع فيها كمية الثوم، ويتم ربطها جيدا.
تعلق هذه الربطة في ملابس الشخص أو في يديه، ويقوم الثوم بامتصاص المرض بشكل أسرع، ويلاحظ تلون الثوم أيضًا في هذه الحالة باللون الأصفر وهذا ما يعني أن الثوم قد قام بامتصاص الصفراء من الجلد، واكتسبها هو، ولكن هذه الطريقة لا تعد من الطرق الفعالة أو الأكيدة لعلاج مرض أبو صفار، ويفضل أن يتم استشارة الطبيب المختص عن مثل هذه الطرق، واستخدام العلاج المناسب أفضل.
-الطريقة الثانية
يمكن أن يتم استخدام أبو صفار من خلال استخدام حبات الثوم، ويتم عمل بها عقد من خلال إدخالها في الخيوط، ويتم ارتداء ذلك العقد في منطقة الرقبة الخاص بالشخص المصاب، ويتم تغيير ذلك العقد بشكل يومي.
الطريقة الثالثة
تكون هذه الطريقة عبارة عن تناول حبات الثوم بشكل مباشر، وذلك من خلال قيام الشخص المصاب بمرض أبو صفار ببلع بعض حبات الثوم مباشرة، وذلك من خلال تناول فص الثوم ويتم بعدها شرب كميات كبيرة من الماء.
كما يمكن تناول بعض حبات الثوم المفروم، مباشرة، كما يمكن إضافته إلى بعض الأطعمة المسلوقة أو الحساء الخاص بالخضروات، ويجب الابتعاد في هذه الفترة عن تناول الأطعمة الدسمة والتي تحتوي على كميات عالية من الدهون أو الأطعمة التي تحتوي على الصلصة أو الزيوت، فلابد أن يكون الطعام مسلوق فقط.

كم يستغرق الشفاء من مرض اليرقان؟

العلاج عادةً ما يختفي يرقان الرضع البسيط وحده خلال أسبوعين أو ثلاثة.
وفي حالة اليرقان المتوسط أو الشديد، قد يحتاج طفلك للبقاء في حضّانة حديثي الولادة أو الدخول إلى المستشفى مرة أخرى.

ما هي خطورة الصفراء؟

في حالة زيادة نسبةً الصفراء عن 20 ملليجرامًا لكل ديسيلتر من الدم، فقد تصل لخلايا مخ الطفل وتسبب تدميرها وإصابة الطِّفل بالتشنجات وتأخر في النمو والوفاة في حالات كثيرة؛ لذلك لابد من المتابعة الجيدة منذ ولادة الطفل.



104 Views