أسماء فيتامينات للبشره

كتابة somaya nabil - تاريخ الكتابة: 16 يوليو, 2021 11:08
أسماء فيتامينات للبشره


أسماء فيتامينات للبشره، وأفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسم، وفيتامينات للبشرة الدهنية، وكبسولات فيتامينات الجمال، نقوم بتناول الحديث عن هذه الفقرات بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أسماء فيتامينات للبشره

1. فيتامين C

– يتوفر هذا الفيتامين في طبقات البشرة، وهو يتمتع بخصائص مضادة للأكسدة ومُعزّزة لإنتاج الكولاجين. ولذلك نجده يدخل في تركيبة العديد من المستحضرات المضادة للتجاعيد.
– يساهم تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينC في تعزيز مفعول كريمات الحماية من الشمس ويخفّف من تلف الخلايا كما يساعد على تفعيل آليّة تجددها. وهو يؤمن وقاية من جفاف الجلد ويؤخّر ظهور علامات الشيخوخة على البشرة كونه يساعد في تصنيع الكولاجين الضروري لصحة الخلايا وشبابها.
– تعتبر الحمضيّات مصدراً أساسياً للفيتامينC، كما نجده أيضاً في الفراولة، والبروكلي، والسبانخ. ويمكن الحصول عليه من المكمّلات الغذائية عند الحاجة، كما أنه يدخل في تركيبة العديد من كريمات العناية بالبشرة التي تعالج الجفاف، والاحمرار، والتجاعيد، والبقع البنيّة.
2. فيتامين K

يساعد هذا الفيتامين الجسم على تصنيع الدم مما يجعل منه مفيد جداً لدى الخضوع لعمليّات جراحية، أما تأثيره المباشر على البشرة فنجده في دوره الفعّال في علاج التشققات، التهابات الأوردة، الندبات، البقع البنية، والهالات الداكنة المحيطة بالعينين. يتواجد الفيتامين K في العديد من كريمات العناية بالجلد كونه يعالج الكثير من مشاكله، أما الأطعمة الغنية بهذا الفيتامين فهي: الملفوف، الخس، السبانخ، الكايل، والفاصوليا الخضراء.
3. فيتامين D

تقوم البشرة بتصنيع هذا الفيتامين عندما تمتصّ أشعة الشمس. ويعمل كل من الكبد والكلى على توزيع هذا الفيتامين في الجسم للسماح له بأن يساهم في تصنيع خلايا جديدة.
تتأثر البشرة بفوائد هذا الفيتامين، ولتجنّب أي نقص فيه يُنصح بالمواظبة على التعرض المباشر للشمس لمدة 10 دقائق يومياً بالإضافة إلى تناول الأطعمة المدعّمة بهذا الفيتامين مثل حبوب الفطور، الزبادي، وعصير البرتقال. هذا بالإضافة إلى التركيز على تناول الأطعمة التي تتميّز بغناها الطبيعي بهذا الفيتامين مثل أسماك السلمون، والتونا، والقد. أما عند النقص فيه فغالباً ما يصف الطبيب علاجاً يعوّض عن هذا النقص ويمتد على عدّة أشهر.
4. فيتامين E

– يتميّز هذا الفيتامين بكونه مضاداً فعّالاً لأكسدة الخلايا ويعتمد دوره الأساسي على حماية البشرة من الأذى الذي يلحق بها جرّاء التعرض للشمس. عند تطبيق هذا الفيتامين على البشرة، يقوم بامتصاص الأذى الناتج عن الأشعة ما فوق البنفسجيّة مما يؤمن لها حماية من ظهور التجاعيد والبقع البنيّة.
– يعمل الجسم على تصنيع الفيتامينE عبر إفرازاته الزهميّة التي ترطب البشرة بشكل طبيعي. ولكن في حالة البشرة الشديدة الجفاف، تحتاج هذه الأخيرة إلى مساعدة عبر تطبيق مستحضرات مرطّبة تكون غنيّة بالفيتامينE.
– يحصل جسمنا على الفيتامينE أيضاً من تناول البذور، والنقولات مثل اللوز، والبندق، وبذور دوّار الشمس. كما أنه يتوفر على شكل مكمّلات غذائيّة. وينصح خبراء العناية بالجلد باستعمال كريمات تحتوي على الفيتامينC والفيتامينE في الوقت نفسه، كونها مفيدة في مجال حماية البشرة أكثر من المستحضرات التي تحتوي على أحد هذين الفيتامينين دون الآخر.

أفضل حبوب فيتامين لنضارة الوجه والجسم

1- Whole Foods Market, Food-Sourced Vitamin C

مكمل غذائي من فيتامين سي مُصدق من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA) مصنوع من أطعمة كاملة ومن مكونات عضوية ولا يستخدم أي مصادر اصطناعية أو ضارة للصياغة. يمنحك كل قرص حوالي 250 مجم من فيتامين سي – لذا يمكنك استخدامه حسب متطلباتك. الحد اليومي الموصي به يتراوح بين 500-1000 مجم.
2- Jarrow Formulas Methylcobalamin

ملحق Jarrow Formulas Methylcobalamin B12 نباتي وغير معدّل وراثيًا ويحتوي على مكونات طبيعية المصدر. يحتوي على methylcobalamin، وهو شكل طبيعي من فيتامين B12.
3- Solgar Vitamin E (400 IU) Mixed Softgels

تحتوي كل كبسولة Solgar Vitamin E (400 IU) المخلوطة مع فيتامين E الطبيعي على شكل d-Alpha Tocopherol و d-Beta و d-Delta و d-Gamma Tocopherols. وهي خالية من النشا أو السكر أو الغلوتين أو الصويا أو منتجات الألبان أو أي نكهات / ملونات اصطناعية أخرى. خذي كبسولة واحدة يفضل بعد الوجبة.
4- Nature Made Vitamin D3 Supplement

يمنحك مكمل فيتامين D3 الطبيعي عنصرين حيويين تحتاجينهما لقوة العظام – الكالسيوم وفيتامين د. يغطي جل ناعم واحد الحد اليومي الموصى به من فيتامين D3. وهي خالية من الغلوتين والمواد الحافظة.
5- AlgaeCcal Plus

هو مركب فريد من الكالسيوم والمعادن مشتق من المصادر النباتية. يحتوي على فيتامينات K2-7 و D3 و C إلى جانب 13 من المعادن الموجودة بشكل طبيعي. كما يحتوي على المغنيسيوم والبورون للمساعدة في صحة العظام، ويتجلى نقص الكالسيوم في شكل أظافر هشة ، وبقع باهتة وجافة ، وحب الشباب ، وما إلى ذلك. كما يمنع النقص نمو خلايا الجلد الجديدة، والعظام الضعيفة ، وفقدان مرونة الجلد ، وما إلى ذلك. تحتاج النساء بعد سن 30 إلى التأكد من تناولهن للكالسيوم المكملات الغذائية أكثر من أي وقت مضى.

فيتامينات للبشرة الدهنية

1. فيتامين A

يساعد فيتامين “أ” أو “A” على تنظيم الإفرازات الدهنية داخل البشرة الدهنية، ما يجعله علاجًا مثاليًا لحب الشباب بسبب قدرته على تجديد وشفاء الجلد بسرعة، كما يساعد على إعادة تشكيل بطانة المسام، ما يسهل تدفق الزيوت للخارج لتجنب تراكمها داخل المسام وانسدادها، بالتالي يحمي البشرة من ظهور البثور أو الرؤوس السوداء. يتوافر فيتامين “أ” في كثير من منتجات العناية بالبشرة على هيئة الرتينول، وهو آمن تمامًا لجميع أنواع البشرة ولا سيما البشرة الدهنية، لكن لا ينصح باستخدامه للحوامل أو المرضعات.
2. فيتامين سي

فيتامين “ج” أو “C” من أهم الفيتامينات التي يحتاجها الجسم للحفاظ على بشرة صحية، يساعد فيتامين “ج” في تعزيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن شد الترهلات وتقليل آثار الندبات الناتجة عن حب الشباب والبثور، لذا فهو من أفضل الفيتامينات المناسبة للبشرة الدهنية، كما يعد من مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على التصدي للشوارد الحرة التي تتسبب في تلف البشرة وتراكم البكتيريا داخل المسام وانسدادها.
3. فيتامين E

فيتامين “هـ” أو “E” رائع للبشرة الجافة وليس للبشرة الدهنية، نظرًا لقوامه الدهني الكثيف، يتسم فيتامين “هـ” بخواصه المضادة للأكسدة، ما قد يساعد على علاج حب الشباب والحفاظ على صحة البشرة، كما يعمل على الوقاية من أشعة الشمس القاسية ويقلل من الالتهابات الجلدية.

كبسولات فيتامينات الجمال

1. Murad Pure Skin Clarifying Dietary Supplement

إن كنت قد جربت منتجات وعلاجات مختلفة أو حتى أجريتي بعض التعديلات على نظامك الغذائي لمكافحة حب الشباب وما زلت غير قادرة على القضاء على الحبوب فقد تكونين بحاجة إلى التفكير بمستحضر Murad Pure Skin Clarifying Dietary Supplement، حيث يمنع المكمل الغذائي الغني بفيتامين A ومعدن الزنك هذا انسداد المسام ويقلل من إنتاج الدهون ليساعد الجلد على البقاء نظيفا وناعماً على الدوام.
2. Viviscal AminoMar C

تعتبر حبوب Viviscal طريقة مختصرة للنساء اللواتي يعانين من ترقق الشعر أو بقع الصلع ويرغبن بنمو سريع لشعرهن من جديد. يحتوي المكمل الغذائي اليومي هذا على تركيبة بحرية ملائمة تعرف باسم AminoMar C وفيتامين C إضافة إلى السيليكا للمساعدة على نمو الشعر. يجب أن ترى الفتاة في حال المواظبة على تناوله بشكل جاد تحسناً ملحوظاً في بنية شعرها خلال شهرين ونمواً وكثافةً واضحةً خلال ستة أشهر.
3. Biosil

يهدف مستحضر Biosil إلى تجديد المخزون الداخلي من الكولاجين لاستعادة شباب البشرة. وتحتوي الكبسولة القابلة للهضم هذه على تركيبة من العناصر الغذائية والمعادن الأساسية التي ثبت طبياً قدرتها على شد الجلد وتمتينه بما فيها السيليكون والكولين. يجب تناول المكمل الغذائي هذا مرتين يومياً، مرة في الصباح وأخرى في المساء للحصول على أفضل النتائج. هل ترغبين بميزة إضافية؟ يساعد مستحضر بايوسل على تقوية الشعر والأظافر أيضاً.



565 Views