أضرار البطاطس المقلية المجمدة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 29 أغسطس, 2021 11:44
أضرار البطاطس المقلية المجمدة


أضرار البطاطس المقلية المجمدة وفوائد البطاطس المقلي بدون زيت وأضرار البطاطس المقلية على البشرة وطريقة تصنيع البطاطس المجمدة كل ذلك في هذا المقال.

أضرار البطاطس المقلية المجمدة

1-تحتوي البطاطس على نسبة كبيرة من الماء، وبالتالي يؤدي تخزينها في الفريزر إلى تغيير نسيجها لتصبح أكثر طراوة وبمذاق غير جيد.
وينطبق هذا على البطاطس غير المطهية، وكذلك البطاطس المقلية بشكل تام، فلا يجب شرائها مجمدة.
2-يستخدم النشا للحفاظ على الأطعمة المجمدة الطازجة ، كما يضيف هذا النشا الطعم والملمس إلى الطعام ، ومع ذلك النشا هو في الأساس البوليمر من الجلوكوز ، جسمك يقوم بتحويل هذا الجلوكوز إلى السكر قبل أن يتم هضمه ، في حين ان الجلوكوز هو محفوف بالمخاطر للغاية ويمكن أن يؤدي إلى مضاعفات ، واتباع نظام غذائي يحتوي على فائض من الجلوكوز هو أيضا سيئ لجسمك ، السكر الزائد يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري بينما يسبب أيضا تلف أنسجة الجسم الخاص بك ، إذا كان لديك الاستعداد لمرض السكري أو تواجده في الأسرة ، يجب عليك تجنب إغراء وجود الأغذية المجمدة
3-ذكرت احدى الدراسات ان العديد من الوجبات المجمدة تحتوي على ما بين 700-1800 ملغ من الصوديوم ، مع الجرعة القصوى الموصى بها يوميا 2300 ملغ من الصوديوم ، فمن الصعب البقاء في هذا الحد ، وهذا يسبب للناس الناس ارتفاع ضغط الدم

أضرار بطاطس فارم فريتس

1-الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن:
البطاطس المقلية من أكثر الأطعمة التي تسبب الإصابة بالسمنة، وذلك لأنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية، حيث إن 200 جرام من البطاطس المقلية تحتوي على ما يقرب من 610 من السعرات الحرارية، وهذا قد يسبب السمنة للطفل، بالإضافة إلى تكون مادة “الأكريلاميد” نتيجة القلي وهو ما يؤدي إلى ضعف المناعة، وخصوصًا لدى الأطفال.
2- التأثير على صحة القلب والشرايين:
تحتوي البطاطس المقلية على نسبة عالية من الكربوهيدرات النشوية والدهون المشبعة التي تتسبب في زيادة الكوليسترول في الدم، وهذا ما يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب على المدى البعيد بسبب تناولها المستمر، لذلك ننصحك بالحد من تقديمها لعائلتك. تشكل البطاطس المقلية كذلك خطرًا كبيرًا على مرضى القلب، لأنها تزيد من ترسبات الدهون على القلب وكذلك الكبد، ما يزيد من خطورة الإصابة بالجلطات القلبية وانسداد الشرايين.
3-زيادة نسبة السكر في الدم:
من أهم أضرار البطاطس المقلية زيادة نسبة السكر في الدم، وذلك بسبب تحول الكربوهيدرات النشوية إلى سكريات في الجسم، ما يسبب الارتفاع الحاد في مستويات السكر في الدم. لذا ينصح بعدم تناولها وخاصةً لمرضى السكر، حيث تصيب مريض السكر بالكثير من المشاكل التي يكون في غنى عنها.
4- ارتفاع في ضغط الدم:
أثبتت العديد من الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون البطاطس المقلية بشكل كبير هم أكثر عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم، والذي بدوره يؤدي إلى الكثير من المشاكل الصحية الأخرى، وذلك يرجع لكمية النشا المتواجدة في البطاطس بكثرة، لذا فإن البطاطس المقلية من محظورات الأطعمة لمرضى ارتفاع ضغط الدم.

أضرار البطاطس المقلية على البشرة

بحسب مجلة “ذا ليست” البريطانية، يضر تناول الملح الزائد بالجسم حيث يسحب المزيد من السوائل من الخلايا للمساعدة في تحييد الملح وإخراجه من الجسم ونتيجة
لذلك ، تصبح بشرتك أكثر جفافاً بسبب نقص السوائل.
وبجانب الملح فإن قلي البطاطس في الزيت عند درجة حرارة عالية يمكن أن يطلق الجذور الحرة، التي تسرع عملية الشيخوخة وتضعف مرونة الجلد كما تعمل سكريات المكررة الموجودة في رقائق البطاطس على تدمر الكولاجين في
بشرتك
تحتوي رقائق البطاطس على دهون متحولة مثل العديد من الأطعمة المصنعة، والتي أفاد العلماء أنها تسبب مرض السكري، والسكتة الدماغية، ومشاكل القلب والأوعية الدموية.
كما أن تناول الأطعمة الغنية بالدهون المتحولة مثل البطاطس يجعل البشرة أكثر عرضة لضرر الأشعة فوق البنفسجية من الشمس بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لارتباطها بتأثير الالتهاب الناتج عن الشيخوخة ، فإنها يمكن أن تجعل بشرتك تبدو “أكبر سنًا وأكثر صلابة وأكثر تجعدًا” كما أفادت المجلة.

فوائد البطاطس المقلية لزيادة الوزن

تشكّل البطاطا المقلية وجبةً جانبية ترافق عدداً كبيراً من الأطعمة خصوصاً الوجبات السريعة كالبيتزا والبرغر وغيرها. إلّا ان متوسط حصة البطاطس المقلية أي 139 غراماً، تحتوي عادةً على حوالي 427 سعرة حرارية، مما يجعلها وجبة جانبية عالية السعرات الحرارية.
ووفقاً لدراسةٍ من جامعة University of Florida College of Medicine & McKnight Brain في العام 2009 ، فإن معظم أنواع البطاطس المقلية خصوصاً تلك الموجودة في مطاعم الوجبات السريعة المشهورة تحتوي على نسبة عالية من الدهون والصوديوم ممّا يجعلها من الأطعمة التي تسبب الإدمان على تناول كمياتٍ كبيرة منها ما يسبب زيادة اوزن.
وعادةً ما يتم تناول البطاطس المقلية مع صلصة عالية السكر مثل الكاتشب أو المايونيز، ناهيك عن الوجبات السريعة التي تقدّم إلى جانبها. ووفقاً لدراسةٍ أجراها علماء من جامعة Duke-National University of Singapore في نوفمبر 2015، إن تناول البطاطس المقلية الغنية بالدهون والكربوهيدرات المكرّرة والملح مع تلك الصلصات يمكن أن يساهم في تناول كمية كبيرة من السعرات الحرارية في وجبة واحدة، ما يسبّب تراكم الدهون في أماكن عديدة من الجسم وزيادة في الوزن.



1046 Views