أضرار الحلبة للبنت البكر

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 21 مايو, 2021 1:59
أضرار الحلبة للبنت البكر


أضرار الحلبة للبنت البكر فوائد الحلبة للبنات قبل الزواج اضرار الحلبة على البنات اضرار الحلبة على القلب كل ذلك في هذه السطور التالية.

أضرار الحلبة للبنت البكر

لا يوجد للحلبة اضرار للبنت البكر.
فالحلبة تحتوي على العديد من الفوائد الهامة للبنات اهمها
تساعد في فقدان الوزن:
إذ تعمل الحلبة على الشعور بالشبع لفترات أطول مما يقلل من الإفراط في تناول الطعام، وفي دراسة أجريت عام 2015 على 9 من النساء ذوات الوزن الزائد، أظهرت أنَّ النساء اللواتي يشربنَّ شاي الحلبة قبل الغداء شعرو بالشبع أسرع، ويعود ذلك بسبب محتواه الحلبة من الألياف التس تساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول.
تساعد على تقليل آلام الدورة الشهرية:
ففي دراسة أجريت عام 2014 على 51 أمرأة قامو بتناول مسحوق بذور الحلبة ثلاث مرات في اليوم خلال الثلاثة أيام الأولى من الدورة الشهرية، وأظهرت النتائج انخفاض ملحوظ في ألم الدورة وتقليل مدة الألم.

فوائد الحلبة للصحة :

1- فوائد الحلبة للمهبل :
تساهم الحلبة في زيادة الرغبة الجنسية والاثارة والنشاط الجنسي لدى النساء ، حيث أثبت تجربة تم اجراؤها على 80 امرأة أن تناول الحلبة زاد من ترطيب المهبل وتدفق الدم اليه مما أثر بكشل ايجابي على الاثارة والوصول للنشوة الجنسية.
2- فوائد الحلبة للشعر :
منذ فترة طويلة تستخدم الحلبة كعنصر في علاجات التجميل ، وخاصة فيما يتعلق بالعناية بالشعر. حيث تساهم الحلبة في بعض الوصفات على ايقاف تساقط الشعر وتنعيمه اضافة الى الحماية من القشرة.
3- فوائد الحلبة للقولون :
بذور الحلبة لها تأثير مهدئ ومضاد للالتهابات على الجهاز الهضمي ، حيث تساعد مكوناتها الفعالة على تحفيز الشهية وتشجيع إنتاج الإنزيمات الهضمية مما يساهم في تخفيف أعراض القولون العصبي.
4- فوائد الحلبة للكلى :
يحسن استخدام الحلبة وظائف الكلى أيضًا عن طريق تقليل عمليات التكلس بشكل كبير في الأنسجة الكلوية ، اضافة الى زيادة مستوى الحماية المضادة للأكسدة وتقليل الإجهاد التأكسدي بما في ذلك تثبيط بيروكسيد الدهون.
5- فوائد الحلبة للبشرة :
يساعد فيتامين سي الموجود في بذور الحلبة على إعطاء البشرة مظهرًا متوهجًا. يمكنك اعداد عجينة من بذور الحلبة المنقوعة واستخدامها كقناع للوجه للحصول على بشرة أكثر إشراقًا ونقاءً.

الجرعات المناسبة من الحلبة

بحسب الدراسات والبحوث التي أجريت على الحلبة فقد اتضح أن:
الجرعات المسموحة عبر الفم لمرضى السكري تساوي:
– 5-100 غم من مسحوق بذور الحلبة يتم تناولها مرة واحدة أو مقسمة على جرعتين يوميًا لمدة 4 أيام إلى 3 سنوات.
– جرعة 1غم يوميًا من مستخلص بذور الحلبة.
– لعلاج مشاكل الطمث والامه يسمح بتناول 1800-2700 ملغم من مسحوق بذور الحلبة 3 مرات يوميًا أول 3 أيام من الدورة الشهرية، تليها 900 ملغم 3 مرات يوميًا للفترة المتبقية من الدورة الشهرية.

فوائد الحلبه لصحة القلب

الحلبه من النباتات الطبيعية التي يساعد تناولها باستمرار على تعزيز صحة القلب والاوعية الدموية والشرايين. وهي ذات قدرة هائلة على خفض خطر الاصابة بامراض القلب بسبب محتواها العالي من الالياف الغذائية النباتية التي تعمل على خفض الكوليسترول الضار والمعروف باسم LDL وهو من الاسباب الرئيسية وراء امراض القلب.
كما ان الحلبه فعالة في الوقاية من تصلب الشرايين المحيطة بالقلب كما تحمي من الجلطات والسكتات القلبية والسكتة الدماغية.
ليس ذلك فحسب، بل ان الحلبه غنية بمركب الاليسين الذي يزيد من نسبة الكوليسترول الجيد في الدم بمقابل خفض الكوليسترول الضار. وهو ما يجعل من الحلبه غذاءا مثاليا لتحسين وتعزيز صحة مرضى القلب لكن ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل اللجوء لهذا النوع من العلاجات الطبيعية.

أفضل طرق استخدام الحلبة :

١- يمكن استخدام مسحوق الحلبة في صناعة المخبوزات والحلويات المتنوعة.
٢- يمكن تناول الحلبة على شكل مشروب طبيعي يوميا .
٣- يمكن زراعة الحلبة وأكل بذوره.
٤- يستخدم زيت الحلبة في العديد من الأغراض الجمالية منها تقوية الشعر وتغذيته.



1648 Views