أضرار الحليب للبشرة

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 6 يوليو, 2021 8:57
أضرار الحليب للبشرة


أضرار الحليب للبشرة ونشير إلى قائمة كاملة عن أهم فوائد شرب الحليب للبشرة ومجموعة متنوعة من أهم ماسكات الحليب المفيدة لصحة البشرة وختام الموضوع فوائد مكعبات الحليب للوجه تابعوا السطور القادمة.

أضرار الحليب للبشرة

من أضرار الحليب للبشرة أنه يسبب ظهور حب الشباب، حيث وجدت دراسة علاقة ذات دلالة إحصائية بين استهلاك الحليب وتفاقم حالة حب الشباب لدى المراهقينكما أثبتت دراسة تأثير تناول الحليب الخالي الدسم أو القليل الدسم على ظهور حب الشباب، ويعود ذلك إلى تأثير الحليب على بعض الهرمونات ومنها الأنسولين وعامل النمو الشبيه بالأنسولين (IGF-1).

فوائد شرب الحليب للبشرة

1- تنظيف البشرة
يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، وهو مكون حمض ألفا هيدروكسي (AHA) الذي تتضمنه العديد من منتجات العناية بالبشرة، وخاصةً المنتجات التي تحارب علامات الشيخوخة، حيث أنه يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت وتحفيز نمو الخلايا الجديدة ولكن لا يوجد أدلة كافية على أن الحليب يساعد في تنظيف الوجه بشكل أفضل من الماء والصابون.وللحصول على نتيجة فعالة في تنظيف البشرة باستخدام الحليب، يمكن إضافة العدس الهندي إليه ووضعهم في الخلاط لصنع عجين، ويوضع المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم يتم فرك الوجه لمدة 4 إلى 5 دقائق ثم يشطف.
2- تفتيح البشرة
يستخدم الحليب في العديد من علاجات تفتيح البشرة وكريمات علاج البقع الداكنة بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك ولا تتوفر أدلة كافية حول فعالية الحليب أو حمض اللاكتيك في تفتيح البشرة، ولكن يمكن إضافة بعض المكونات إليه لزيادة فعاليته في تفتيح البشرة ويتم مزج 5 إلى 6 حبات من اللوز مع 5 إلى 6 حبات من التمر، ونقع المزيج في الحليب لمدة ساعة، ثم مزج المكونات معًا في الخلاط الكهربائي ووضع المزيج على الوجه والرقبة لمدة 15 إلى 20 دقيقة بعد ذلك، يتم تبليل الوجه بالماء وفرك الوجه بالمزيج مرة أخرى لمدة 2 إلى 3 دقائق، وشطف الوجه جيدًا.
3- ترطيب البشرة
تميل البشرة إلى فقدان رطوبتها نتيجة العوامل الجوية، ومن الضروري الحفاظ على رطوبة البشرة ووقايتها من الجفاف ويمكن الإستعانة بالحليب في ترطيب البشرة، وذلك بعد إضافة بعض المكونات الأخرى إليه مثل العسل وماء الورد، فهذا المزيج يساعد على ترطيب البشرة.
4- تقشير البشرة
قد يساعد الحليب في تقشير البشرة لاحتوائه على حمض اللاكتيك، حيث يعتبر مقشر لطيف، ويساعد في تحسين دوران الخلايا وإزالة الجلد الميت ويعتبر حمض اللاكتيك شكل من أشكال حمض ألفا هيدروكسي (AHA)، وهو نفس المكون في المقشرات الكيميائية. تعمل أحماض ألفا هيدروكسي على تقليل التجاعيد وتقوية الكولاجين مع تنعيم البشرة بشكل عام دون التسبب في تهيجها ولاستخدام الحليب في تقشير البشرة، يتم نقع قطنه في الحليب ومسح الوجه والرقبة بها.
5- علاج حروق الشمس
قد يساعد وضع الحليب البارد على الوجه في سحب الحرارة من طبقات البشرة بعد التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة ولكن لا توجد دراسات سريرية تدعم استخدام الحليب كعلاج للالتهابات أو حروق الشمس، والأفضل هو وقاية البشرة من أضرار أشعة الشمس باستخدام واقي الشمس.
6- توحيد لون البشرة
يمكن أن يساعد الحليب في توحيد لون البشرة، وذلك لاحتوائه على حمض اللاكتيك، كما أنها يعزز إفراز هرمون التيروزين، وهو هرمون الميلانين المسؤول عن لون البشرة وللحصول على أفضل النتائج، يتم مزج الحليب مع قليل من عصير الليمون وماء الورد، ووضع المزيج على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم شطفها بالماء العادي للبشرة الجافة والماء الفاتر للبشرة الدهنية.

أهم ماسكات اللبن للبشرة


1-ماسك النشا واللبن والبيض
هو ماسك مناسب لأصحاب البشرة الدهنية من أجل التخلص من الدهون الزائدة التي تتواجد في البشرة تلك والتخلص من الإفرازات الدهنية، والتي بدورها تتسبب في جفاف البشرة وبالتالي هو ماسك مناسب لترطيب وتغذية البشرة.وكوناته عبارة عن بياض بيضة وملعقة كبيرة من اللبن وملعقة كبيرة من النشا ويتم فصل البياض عن الصفار واستخدام البياض فقط للبيض يتم من بعد ذلك إضافة النشا مع اللبن ومن الممكن وضع ماء الورد في حال كان لديكم لبن بودة وليس لبن حليب، يتم خلط المكونات بشكل جيد معًا ومن ثم وضع المزيج على البشرة لمدة ثلث ساعة أي 20 دقيقة ومن ثم غسل البسرة بالماء الفاتر وتجفيفها بشكل جيد.
2-ماسك الحليب والعسل
يُعرف الحليب بأنه عامل ترطيب رائع كما أنه غني بفيتامين (د) الذي يمكن أن يساعدك بشكل فعال في علاج حب الشباب نظراً لأن نقص هذا الفيتامين مرتبط بانتشار الحبوب. مثل الحليب، يعتبر العسل أيضاً مقشراً رائعاً يمكنه تفتيح البشرة الباهتة عن طريق التخلص من خلايا الجلد الميتة. كلا المكونين مقشران قويان ويمكنهما إزالة خلايا الجلد الميتة وكذلك الأوساخ من سطح بشرتك مما يمنحك بشرة صحية ومتوهجة. فقومي بخلط ملعقة كبيرة من العسل والحليب معاً وضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة متوهجة ومشرقة.
3-ماسك الحليب والبرتقال
يعد التقشير جزءاً مهماً من روتين العناية بالبشرة حيث يعمل مزيج الحليب، الطحين والبرتقال كمقشر طبيعي يعيد النعومة والنضارة لبشرتك. لعمل خلطة الوجه هذه، تحتاجين إلى خلط ملعقة صغيرة من كل مكون، وبعد أن يصبح المعجون جاهزاً، يجب تطبيقه على منطقة الوجه والرقبة. اتركيه يجف لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد للحصول على بشرة مشرقة ونضرة.
4-ماسك الحليب واللبن والليمون
يساعد مزيج الحليب واللبن والليمون على إزالة البقع الداكنة والتصبغ واستعادة التوهج الطبيعي ونضارة البشرة. لتحضير الخلطة، قومي بخلط ملعقتين صغيرتين من الزبادي، وملعقة صغيرة من مسحوق الحليب ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون. بعد مزجها جيداً وتشكيل عجينة، ضعيها على بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك برفق بالماء للحصول على أفضل النتائج.

فوائد مكعبات الحليب للوجه

1-يحتوي الحليب على مركبات تضيء البشرة وتزيل طبقة الجلد الميتة وتجعل البشرة أكثر نعومة ونعومة.
2-يُعد الحليب منظفًا معروفًا للبشرة كما أنه يضيف توهجًا صحيًا للبشرة.
3-فهو لا يضيء بشرتك فحسب ، بل يقلل أيضًا من حب الشباب والبقع الداكنة والهالات السوداء وبالتالي يزيل لون بشرتك الشاحب.
4-يساعد الحليب أيضًا على إزالة حروق الشمس باستخدامات قليلة ويساعد في تفتيح بشرتك.
5-نظرًا لأنك تستخدم الحليب على شكل مكعبات ثلج ، فإنه يشد المسام ويجدد بشرتك.
6-يمكن أن يمنحك الحليب لونًا موحدًا للجلد ، ويزيل السمرة من وجهك ، ويصلح الخطوط الدقيقة ويمكن أن يحسن بشرتك.
7-يمكن أن ينظف مسامك ويساعدك على الحفاظ على بشرتك نظيفة ونقية.
8-تعمل مكعبات الحليب المثلجة على فتح المسام والحفاظ على بشرتك خالية من حب الشباب.
9-يعمل على شد المسام و كمادة قابضة على الجلد .
10-حتى أنه يساعد في الحفاظ على بشرتك رطبة ، وهو أمر ضروري لبشرة صحية ومشدودة.



1130 Views