أضرار الشاي الأخضر للبروستاتا

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 26 مارس, 2022 7:02
أضرار الشاي الأخضر للبروستاتا


أضرار الشاي الأخضر للبروستاتا وكذلك فوائد الموز للبروستاتا، كما سنقوم بذكر محاذير استخدام الشاي الأخضر، وكذلك سنوضح مشروبات مفيدة لالتهاب البروستاتا، كما سنقدم فوائد الشاي الأخضر للبروستاته، وكذلك سنقدم فوائد الشاي الأخضر للبروستاته، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

أضرار الشاي الأخضر للبروستاتا

وجدت دراسة أجراها باحثون من جامعة جلاسكو في أسكتلندا، أن الرجال الذين يشربون الشاي الأخضر بكثرة، ترتفع لديهم فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، مقارنة بالذين يستهلكوه بكميات معتدلة على مدار اليوم.

فوائد الموز للبروستاتا

– يحتوي الموز على الكثير من المعادن الطبيعية التي تفيد الجسم بصورة كبيرة مثل الفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والزنك.
– في حال الإصابة ببعض الأمراض المتمثلة في التضخم أو الإلتهابات في البروستاتا .
الكثير من الأطباء يحذرون المرضى من تناول بعض الأطعمة الحمضية والفواكه ولكنهم ينصحوا بتناول الموز حيث يساعد الجسم على تجديد الخلايا بشكل تلقائي وتخفيف حدة الإلتهابات.
– يساعد الموز على تنشيط الدورة الدموية وقيام الجسم بوظائفه على أكمل وجه، ولذلك فإن من يعاني من بعض المشاكل في الأداء الجنسي يمكنه أن يداوم على تناوله.
– يعمل الموز على رفع معدل الإثارة في الجسم وبالتالي تؤثر على البروستاتا حيث تنشط الغدد المتواجدة بها وتبدأ في تحضير السائل المنوي لكي تتم العملية الجنسية على أكمل وجه.

محاذير استخدام الشاي الأخضر

1- الأشخاص المصابون بفقر الدم:
يُمكن أن يسبب شُرب الشاي الأخضر زيادة سوء حالة فقر الدم. الأشخاص المصابون بالاضطرابات النزفية: يُمكن أن يسبب الكافيين الموجود في الشاي الأخضر زيادة خطر الإصابة بالنزيف، لذا يجب على الأشخاص المصابين بالاضطرابات النزفية تجنُّب شُرب الشاي الأخضر.
2- الأشخاص المصابون بمشاكل في القلب:
يُمكن أن يسبّب الكافيين الموجود في الشاي الأخضر عدم انتظام ضربات القلب. الأشخاص المصابون بمرض السكري: يُمكن أن يؤثر الكافيين الموجود في الشاي الأخضر في التحكم في مستويات سكر الدم، لذا يُنصح الأشخاص المصابون بالسكّري ممّن يشربون الشاي الأخضر بمراقبة مستويات سكر الدم بعناية.
3- الأشخاص المصابون بالزَرَق:
أو كما يُعرف بالماء الأزرق (بالإنجليزية: Glaucoma)، إذ يُمكن لشرب الشاي الأخضر أن يزيد الضغط داخل العين، وتحدث هذه الزيادة في غضون 30 دقيقة من شرب الشاي الأخضر، وتستمر مدة 90 دقيقة على الأقلّ.
4- الأشخاص المصابون بارتفاع ضغط الدم:
يُمكن أن يزيد الكافيين الموجود في الشاي الأخضر ضغط الدم عند الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، ومع ذلك يبدو أنّ هذا التأثير لا يحدث عند الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر، أو المشروبات الاخرى التي تحتوي على الكافيين بشكلٍ منتظم.
5- الأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي:
يمكن أن يؤدي الكافيين الموجود في الشاي الأخضر خاصةً عند تناوله بكمياتٍ كبيرة إلى تفاقم حالة الإسهال، وأعراض القولون العصبي.
6- الأشخاص المصابون بأمراضٍ في الكبد:
ترتبط مكمّلات مستخلص الشاي الأخضر الغذائية بالعديد من حالات تلف الكبد، لذا فمن الممكن أن تُفاقم مستخلصات الشاي الأخضر من حالة المصابين بأمراض الكبد.
7- الأشخاص المصابون بهشاشة العظام:
يمكن أن يزيد شرب الشاي الأخضر من كمية الكالسيوم المتدفقّة عبر البول، لذا يجب أن يقتصر استهلاك الكافيين على ما يقلّ عن 300 مليغرامٍ يومياً، أي ما يُعادل كوبين إلى 3 أكوابٍ من الشاي الأخضر، ويمكن تعويض جزء من الكالسيوم المفقود الناجم عن الكافيين عن طريق تناول مكمّلات الكالسيوم الغذائية.
8- الأشخاص المصابون بالقلق:
يمكن أن يسبّب استهلاك كمية كبيرة من الكافيين زيادة الشعور بالقلق، بالإضافة إلى أنَّه يؤثر في النوم، ويُسبب ضطراب المعدة، والصداع لدى بعض الأشخاص.

مشروبات مفيدة لالتهاب البروستاتا

أوضح أخصائى التناسلية، أن بعض الأغذية من شأنها علاج التهاب البروستاته – بجانب العلاج الدوائى – وتحت إشراف طبى من المعالج للحالة، حيث أكدت الدراسات والتجارب على مدى أهمية تناول عسل السدر المفيد فى تلك الحالة ويمكن إضافة بعض حبات الحبة السوداء لنتيجة جيدة، كذلك تناول البرتقال كثمرة أو كعصير، فهو يحتوى على كم هائل من فيتامين ج و كذلك فيتامين أ، وهى الهامة جدا لمقاومة الالتهاب، كذلك مشروب العرقسوس المفيد أو مضغ عروقه وهذا أفضل، إلا لمن يعانى ارتفاع فى ضغط الدم فعليه بالحذر.

فوائد الشاي الأخضر للبروستاته

لاتزال الجهود البحثية مستمرة للعثور على بدائل علاجية لتضخم البروستاتا الحميد، والذي يعتبر مشكلة شائعة بين الرجال بعد تخطي الـ 45. وتشير الدلائل إلى أن شرب الشاي الأخضر بانتظام يوفر جرعة جيدة من مضادات الأكسدة التي تُعرف باسم البوليفينول وتساعد على خفض حجم غدة البروستاتا.
تقترح التوصيات إدارة مشكلة تضخم البروستاتا بعد منتصف العمر بواسطة تناول الشاي الأخضر يومياًوقد أظهرت عدة دراسات أن أنسجة غدة البروستاتا تمتص البوليفينول بسهولة مقارنة بأنسجة الجسم الأخرى، ويشير ذلك إلى أنها من مستقبلات هذه المادة في الجسم.
وتقترح بعض التوصيات الطبية إدارة مشكلة تضخم البروستاتا التي تحدث مع بلوغ منتصف العُمر بواسطة الشاي الأخضر لأنه يحتوي على مواد أخرى غير البوليفينول تعمل على خفض التهاب البروستاتا وتضخمها. وتنصح التوصيات بتناول كوبين إلى 3 أكواب يومياً.
وبحسب دراسات أجريت في المختبرات على الحيوانات أثبتت المواد المضادة للأكسدة التي يحتوي عليها الشاي الأخضر أنها قادرة على خفض تورم أنسجة غدة البروستاتا، وفي حالات التضخم القصوى يمكن استخدام الشاي الأخضر كعنصر مساعد مع الأدوية.
وإلى جانب فائدته بالنسبة للبروستاتا يوفر الشاي الأخضر مجموعة من الفوائد منها زيادة حرق السعرات الحرارية وبالتالي إدارة حالة السكري التي لا تتطلب العلاج بالأنسولين، وخفض الوزن الزائد، وتخفيف مشاكل الهضم، وتقليل التوتر.



786 Views