أضرار الشاي الأخضر للرجال

كتابة مها العتيبي - تاريخ الكتابة: 30 ديسمبر, 2020 8:40 - آخر تحديث : 5 يناير, 2023 7:28
أضرار الشاي الأخضر للرجال


أضرار الشاي الأخضر للرجال واهم اضرار الشاي الاخضر الصيني واهم اضرار الشاي الاخضر على الريق من خلال هذا الموضوع.

أضرار الشاي الأخضر للرجال

– يسبب التوتر والضغط النفسي والعصبي.
– يسبب الصداع الدائم والإجهاد والأرق.
– يؤدي الإفراط من تناول الشاي الاخضر إلي حدوث تلبك معوي واضطراب الجهاز الهضمي.
– يؤثر سلبا على الكبد.
– يؤدي إلى حدوث خلل في البنكرياس.
– يؤثر على القدرة الجنسية للرجال
– اضطرابات لضربات القلب
– من الممكن حدوث تسمم في الكبد إذا تم الافراط في تناول الشاي الأخضر، ذلك إلى جانت تلف في خلايا البنكرياس والكبد والتأثير على جميع وظائف الجسم بسبب احتوائه على الكافيين.
– يسبب آلام في البطن وحدوث الامساك ويقلل من امتصاص الحديد والكالسيوم وهو ما يتسبب في حدوث الأنيميا وبالتالي حدوث الهزل والضعف العام وانخفاض درجة حرارة الجسم لذلك لا بد من تناول كوب من الشاي الأخضر عقب تناول الوجبات بساعتين.
– يؤثر سلبا على صحة القلب فقد يؤدي إلى حدوث تصلب في الشرايين

فوائد الشاي الأخضر

1-حماية الجلد حيث أنه مضاد فعال ضد أشعة الشمس حيث أنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة وبالتالي يقلل من الشخوخة التي قد تحدث للجلد ويساعد على الحماية من تكسير الكولاجين الذي قد يحدث للجسم ويكون بمثابة علاج للوجه والاستغناء عن العلاجات والكريمات.
2-يساعد على خفض الوزن من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي.
3-يمنع من حدوث ارتفاع في ضغط الدم ويعمل على تحسين مرونة الأوعية الدموية ووجدت الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون أكواب من الشاي حاظوا على ضغط الدم لديهم.
4-الحفاظ على صحة الأسنان حيث تناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا يساعد على الحفاظ على صحة الأسنان ويقل لديهم خطر فقدان أسنانهم.
5-يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم حيث أن استخدام الشاي الأخضر يقلل من نسبة الكوليسترول في الجسم وخاصة الكوليسترول الضار والتقليل من نسبة الدهون الثلاثية ورفع مستوى الكوليسترول الجيد في الجسم ويقلل من خطر الاصابة بأمراض القلب لدى الذين يستهلكون الشاي الأخضر بكميات منتظمة.
6-يحسن من الذاكرة من خلال احتوائه على مضادات الأكسدة والأحماض الأمينية وتعمل على ارتخاء العضلات وزيادة الشعور بالهدوء ويساعد على تحفيز نشاط الدماغ وتحسين الذاكرة ويساعد على تعزيز القدرات الفكرية.

فوائد تناول الشاي الأخضر قبل النوم

–  يفضل البعض تناول الشاي الأخضر قبل النوم على الرغم من إمكانية تناوله في أي وقت و الاستفادة من فوائده كاملة , و لكن يعتبر البعض تناول الشاي الأخضر قبل النوم يعد من الأوقات المميزة .
–  وقت النوم هو وقت الراحة و الاسترخاء و الشاي الأخضر يعطي مقدار أكبر من الاسترخاء عند تناوله ليلا .
–  على الرغم من أن الشاي الأخضر يزيد من النشاط الذهني إلا أنه لا يسبب الأرق .
–  يساهم تناول الشاي الأخضر ليلا في رفع عمليات الأيض و فقدان الوزن و تخليص الجسم من السموم .
– تناول الشاي الأخضر مع مصادر الحديد غير الهيمي يقلل من إمكانية امتصاصه , و لذلك تناول الشاي قبل النوم يجنب هذا التأثير لابتعاد موعد تناوله عن مواعيد الطعام .

فوائد الشاي بالنعناع للرجال

– يعمل تناول الشاي بالنعناع على تنشيط وتقوية الحيوانات المنوية ويزيد من عددها
– يعالج مشكلة العجز الجنسي
– يعالج مشكلة الانتصاب والضعف
– يساعد على وصول الدم إلى العضو الذكري
– يعمل على تهدئة الأعصاب أثناء العلاقة الجنسية
– يزيد من النشاط الجنسي لدى الأزواج
– يعمل تناول الشاي بالنعناع على معالجة مشكلة القذف السريع لدى الرجل

أضرار الشاي الأخضر

الشاي الأخضر يسبب إمتصاص الحديد
يعتبر الشاي الأخضر مماثلًا للشاي الأحمر في التأثير على إمتصاص الجسم لعنصر الحديد، وهذا ما يتسبب في الإصابة بالأنيميا الناتجة عن نقصان عنصر الكالسيوم في الجسم، ومن ثم تسبب لكِ الضعف العام، الهزلان، الصداع المستمر وإنخفاض درجة حرارة الجسم. لذلك، إبتعدي عن كل ذلك و احرصي على تناول فنجان الشاي الأخضر بعد الإنتهاء من تناول وجباتكِ بساعتين على الأقل.
التأثير على فاعلية إمتصاص الكالسيوم
يؤثر الشاي الأخضر على فاعلية امتصاص الجسم لعنصر الحديد و الكالسيوم أيضًا! حيث ان مركبات الكاتيكين الموجودة فيه لها قابلية الإرتباط بهذين المعدنين وتخفيض قُدرة الجسم على الاستفادة منهما. لذلك، ينصحكِ الأطباء بالتقليل منه في حالة تناول كمية قليلة من الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم، أو تناول أغذية غنية بالكالسيوم بنسبة أكبر للحفاظ على صحة الجسم ونسبة الكالسيوم به. كما يحظر الإفراط في تناوله لمن يعانون في الأساس من نقص عنصري الحديد والكالسيوم.
تأثير الشاي الأخضر على صحة المعدة
تناول الشاي الأخضر بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بتقرحات وتهيجات المعدة عند البعض، وخاصة عند تناوله على الريق، لذلك احرصي على تناول الشاي الأخضر بعد الإنتهاء من تناول وجبة الفطور بساعتين للحصول على فوائده وللإبتعاد عن أخطاره.
احتواء الشاي الأخضر على الكافيين
يحتوي الشاي الأخضر على نسبة من الكافيين والتي تساعد على الاستيقاظ والانتباه والذي قد يصل في بعض الأوقات إلى الإصابة بالأرق، لذلك احرصي على اختيار الوقت المناسب لتناول كوب الشاي الأخضر الخاص بكِ حتى لا تصابي بالأرق المزعج الناتج عن توفر الكافيين به. كما أن الكافيين ضار على صحة الحامل والرضيع، لذلك إن كنتِ في مرحلة الحمل فتجنبي الإفراط في تناوله.
الشاي الأخضر يسبب عسر الهضم
يتسبب الشاي الأخضر في الإصابة بعسر الهضم في حالة تناوله بعد الإنتهاء من تناول الوجبات مباشرة، وذلك لأنه يساعد في تكون الطبقة الكيتينية على الغشاء الداخلي للمعدة والأمعاء وهذا يمنع خروج إفرازات الهضم من جدار المعدة. إبتعدي عن تناوله فور إنتهاءكِ من تناول الطعام، بل تناوليه بعد الأكل بحوالي 3 ساعات، فهذا موعد مناسب لتجنب أضراره وفي نفس الوقت للإستفادة من فوائده.
الشاي الأخضر يؤثر على صحة القلب
يمكن للشاي الأخضر أن يؤثر على صحة القلب في حالة تناوله مغلي لدرجة وصول الشراب إلى اللون البني الغامق، لذلك احرصي على عدم غلي الشاي الأخضر لوقت طويل، حتى لا يؤثر على صحة قلبكِ.



340 Views