أضرار الكولاجين السائل

كتابة امل المهنا - تاريخ الكتابة: 22 أغسطس, 2022 1:06
أضرار الكولاجين السائل


أضرار الكولاجين السائل و فوائد شراب الكولاجين للشعر و كولاجين سائل للبشره و أمبولات كولاجين الذهب، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أضرار الكولاجين السائل

بالرغم من فوائد الكولاجين للبشرة لأنها مادة طبيعية، إلا أنه لا بد أن نتعرف إلى أضرار الكولاجين للبشرة كذلك، أغلب أنواع الكولاجين الحيواني – المستخلص من الأبقار- قد تسبب بعض المشاكل الصحية في عدة حالات، وذلك لأن بعض الأشخاص لديهم حساسية ضد المنتجات الحيوانية، وإذا لم يتم عمل اختبار الحساسية للشخص المقبل على الحقن، فذلك قد يعرضه لحدوث تورمات وظهور حبوب والشعور بالحكة، لذلك يجب التأكيد على إجراء هذا الاختبار تحديدا قبل استخدام الكولاجين الحيواني.

كولاجين سائل للبشره

-اولاً، ابدأي بالحصول على امبولة الكولاجين.
-اكسري الامبولة وخذي السائل واضيفيه الى كريم الترطيب الخاص بك واخلطيه جيداً ليصبح قوامه كثيفاً.
-اغسلي وجهك بواسطة غسول الوجه المناسب لنوع بشرتك.
-ضعي كمية من الكريم على اطراف اصابعك ودلكي وجهك بحركات دائرية.
-تأكدي من توزيع الكريم الى الرقبة والتركيز على الجبين والمناطق الاكثر عرضة للتجاعيد.
-داومي على استعمال هذا الكريم بشكل يومي ولاحظي الفرق.

فوائد شراب الكولاجين للشعر

1. يوفر الأحماض الأمينية اللازمة لبناء الشعر
يقوم الجسم بعد استهلاك الكولاجين بتقسيمه إلى أحماض أمينية مختلفة ومنها البرولين (Proline) الذي يساعد على بناء بروتين الكيراتين داخل الجسم، وهو أحد أهم البروتينات اللازمة لبناء الشعر؛ وذلك لأن الشعر يتكون بشكل أساسي من بروتين الكيراتين.
2. يساعد في الوقاية من تلف الشعر
يمتلك الكولاجين خصائص مضادة للأكسدة مما يساعد في التخلص من الأضرار الناتجة عن الجذور الحرة في الجسم والتي تعمل على إتلاف بصيلات الشعر وبنيته.
حيث وجدت إحدى الدراسات قدرة بروتين الكولاجين وخاصة المستخلص من الأسماك البحرية في التخلص من مجموعة جيدة من الجذور الحرة الضارة.
3. يمنع تساقط الشعر المرتبط بالتقدم في العمر
يشكل بروتين الكولاجين ما يقارب 70% من مكونات الأدمة وهي الطبقة الثانية من طبقات الجلد التي تحتوي على بصيلات الشعر.
وعلى وجه الخصوص يساعد الكولاجين على تعزيز مرونة الأدمة وقوتها، ومع التقدم في العمر فإن الجسم يصبح أقل قدرة على إنتاج الكولاجين وتجديد خلايا الدمة مما يسبب ضعف البصيلات وتساقط الشعر مع التقدم بالعمر.
وبالتالي فإن من فوائد الكولاجين للشعر أنه قد يساعد في الحفاظ على صحة الدمة مع التقدم بالعمر بشكل كبير، وبالتالي منع تساقط الشعر.
4. يساعد في إبطاء ظهور الشيب
يرتبط ظهور الشيب بالعوامل الوراثية، وبالتقدم بالعمر، وبالتلف الحاصل في الخلايا التي تنتج لون الشعر الناتج عن أضرار الجذور الحرة.
ومن فوائد الكولاجين للشعر أنه يساعد في الوقاية من تلف هذه الخلايا، وبالتالي إبطاء الشيب، بسبب خصائصه المضادة للأكسدة.

أمبولات كولاجين الذهب

أمبولات الذهب مصنوعة من ذرات الذهب، وتعطي بشرة الوجه نضارة وحيوية وهي مرغوب بها من أجل الوصول على بشرة متألقة، وقد تحتوي الأمبولات على الريتينول، وهو مادة من فيتامين ألف الذي يؤدي إلى تقليل المسام في الوجه، كما يساعد في سرعة عملية التجديد الخاصة بخلايا الجلد.
كما يعمل على تحسين شكل البشرة ونعومتها، كما أنه يعمل على رفع معدل الكولاجين بالجسم، وبعض منتجات أمبولات كولاجين الذهب تحتوي أيضاً على أنزيم Q10، الذي يساعد على الحماية اللازمة للبشرة من التعرض للمشاكل التي تنتج عن تعرض البشرة لأشعة الشمس التي تضر البشرة، كما أن منتجات الذهب تساعد في الحد من ظهور تجاعيد منطقة العين.
كذالك تحتوي أمبولات الذهب على مادة الببيتدات التي تساعد على التئام الجروح والحد من ظهور التجاعيد والآثار وكذلك علامات تمدد الجلد، كذلك فهي مادة فعالة في مرونة البشرة بحيث تقوم هذه المادة بملأ التجاعيد والخطوط الدقيقة التي تحدث للبشرة بفعل التقدم في السن.
وتحتوي أيضاً بعض منتجات الذهب على فيتامين سي حيث يعد الفيتامين مضاد للأكسدة ومهم جداً في حماية البشرة من التعرض للشمس وأشعتها الضارة، للحصول في النهاية على بشرة، مرنة، متألقة، ومشرقة خالية من مشاكل التصبغ، والبهتان.



322 Views