أضرار الكيوي للوجه

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 29 مايو, 2021 9:37
أضرار الكيوي للوجه


أضرار الكيوي للوجه ماسك الكيوي للرؤوس السوداء فوائد قشر الكيوي للشعر فوائد ماسك الكيوي للشعر الكيوي لحب الشباب فوائد قشرة الكيوي للبشرة كل ذلك في هذه السطور التالية.

أضرار الكيوي للوجه

بشكل عام لا يسبب الكيوي أي أضرار عند تناوله باعتدال، ولكن يجب التنويه إلى أن تناول الكيوي قد يسبب بعض الأضرار للبعض، مثل:
– الحساسية، حيث أن الحساسية اتجاه فاكهة الكيوي تعد الأكثر شيوعاً بين الفاكهة، وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من حساسية اتجاه الموز والأفوكادو.
– قد يتداخل الكيوي مع بعض الأدوية، مثل بعض أدوية ارتفاع ضغط الدم، وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من البوتاسيوم. كما وقد يؤثر على بعض مرضى الكلى.
– قد يبطئ الكيوي من عملية تخثر الدم عند البعض، نظراً لاحتواءه على الفيتامين ك، لذلك ينصح بعدم استهلاك وتناول الكيوي قبل إجراء أي عملية بأسبوعين.

فوائد الكيوي للبشرة

1- الحصول على بشرة شابة
الكيوي ليس مجرد فاكهة لذيذة وغنية بالمغذيات فقط ولكنه يحتوي أيضاً على مكونات طبيعية لروتينك اليومي للعناية بالبشرة. فهو يحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجلد مثل فيتامين C، E ومضادات الأكسدة ، وهذه المكونات مفيدة وضرورية لصحة بشرتك .
2- الحصول على بشرة صحية ومضيئة
يحتوى الكيوي على الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، مما يجعله ملين ممتاز للجلد، الاستهلاك المنتظم لعصير فاكهة الكيوي يساعد الجسم على التخلص من السموم، وبالتالي فإنه يؤدي إلى بشرة صحية ومتوهجة.
3- يساهم في تجديد خلايا البشرة
احتواء الكيوي على فيتامين c يجعله يعمل على تجديد خلايا الجلد وبالتالى يفيد فى صحة البشرة ويجعلها أكثر حيوية ولمعان . لذا فاستهلاك عصير فاكهة الكيوي بشكل منتظم يحفز نمو الخلايا الجديدة في طبقات الجلد، مما يجعل البشرة أصغر سناً.
4- يعمل على حماية الجلد
إن الفيتامين C الموجود في ثمرة الكيوي، مفيد للحفاظ على بشرة شابة وحيوية لأنه أحد المقومات الأساسية اللازمة لإنتاج الكولاجين، هذا البروتين الضروري لإبقاء الجلد حيوي وصحي، وهو يساعد في الشفاء من حكة الجلد كما يمنع البشرة من أن تصبح خشنة وجافة.
5- التخلص من الأمراض الجلدية
فاكهة الكيوي تحتوى على الأحماض الدهنية أوميغا3 الضرورية جدا للوقاية من عدد من الأمراض الجلدية، وتحافظ على أغشية الجلد سليمة.
6- السيطرة على إنتاج الإفرازات الدهنية
أخلطي لب الكيوي مع عصير الليمون وضعي الخليط على بشرتك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد، هذا الماسك يساعد على التخلص من دهون البشرة الزائدة.
7- يساهم في تنعيم البشرة
تفقد البشرة مع العمر مرونتها، ما يجعلنا نبحث عن المستحضرات التي تعيد للبشرة ملمسها الناعم. استعيضي عنها بثمرة الكيوي، عن طريق هرس نصف ثمرة افوكادو وثمرة كيوي وإضافة ملعقة صغيرة من العسل. مدّي المزيج على الوجه والرقبة ثم اغسليه بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة ناعمة وملساء.
8- محاربة حب الشباب
فاكهة الكيوي تحتوي على أحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية وخصائص مضادة للالتهابات، لذلك فهى تساعد على محاربة حب الشباب وتطهير المسام لمنع ظهورها مجدداً. يمكنك وضع مهروس فاكهة الكيوي موضعياً على الجلد.

وصفات لعلاج الوجه باستخدام الكيوي

– اللوز والكيوي
اللوز غني بكميات من فيتامين E ولهذا يستخدم للأطفال والجيل الأكبر سناً لتغذية ورعاية البشرة. وهذا يجعل منه قناع رائع للوجه في حد ذاته.
الطريقة والاستخدام
تنقع 8-10 حبات لوز طوال الليل. في اليوم التالي تطحن لتشكل عجينة رقيقة مع اضافة قليل من طحين الحمص(بيسان). والآن تتم إضافة الكيوي المفروم أو لب الكيوي إلى المزيج وفقاً لاختيارك. توزع هذه العجينة بالتساوي على وجهك وتغسل بعد أن تجف.
– الزبادي والكيوي
القاسم المشترك بين كل من الكيوي والزبادي هو فائدتهما للاستهلاك والهضم. وقناع الوجه بنفس الفعالية.
طريقة الاستخدام
افرمي الكيوي بشكل ناعم إلى اللب. تخلط مع ملعقة كبيرة من الزبادي وتطبق العجينة على وجهك. بعد 15-20 دقيقة، يغسل الوجه بالماء الفاتر للحصول على بشرة متوهجة.
– الكيوي والليمون
الليمون عنصر تفتيح طبيعي وكما هو معروف فالكيوي يقوم بتجديد البشرة. ومزج الليمون والكيوي يقلل من البثور وإنتاج الزيوت، مفيد بشكل خاص لذوي البشرة الدهنية.
الطريقة والاستخدام
تعصر ليمونة وتخلط مع لب الكيوي. باستخدام قطعة قطن، يتم التطبيق على الوجه وبعد 15 دقيقة، يغسل بالماء الفاتر.
– زبادي الكيوي والموز
وصفة مثالية لذوي البشرة الجافة إلى الطبيعية.
الطريقة والاستخدام
يهرس الموز، وتتم إضافة الكيوي و ملعقة كبيرة من اللبن. ضعي العجينة على وجهك ومن ثم اغسليها بالماء الفاتر بعد 15 دقيقة للحصول على بشرة رطبة وناعمة.

الإثار الجانبية لفاكهة الكيوي

– الإفراط في استخدام أي عنصر يعمل على إحداث أضررا بالغة لذلك يجب عدم الإفراط في تناول الكيوي.
– الأشخاص المصابون بالحساسية لا يجب أن يتناولون الكيوي بكميات كبيرة لأن ذلك يعمل على حدوث صعوبة في البلع والشعور بالقيء.
– بالنسبة للحوامل والمرضعات يجب أن يتناولون كميات متوسطة من فاكهة الكيوي حتى لا يحدث لهم مضاعفات منها تؤدي إلى إحداث ضرر بالجسم.
– يجب عدم تناول الكيوي عند التعرض إلى نزيف لأنه يعمل زيادة النزيف مما يؤدي إلى الوفاة.
– لا يجب تناول فاكهة الكيوي للأشخاص المصابون بحساسية تجاه الفواكه والتوابل والمكسرات.
– لا يجب تناول فاكهة الكيوي عندما يكون الشخص يخضع لعملية جراحية وذلك قبل موعد العملية بأسبوعين وذلك  لأنه يعمل على زيادة النزيف مما قد يؤدي إلى مضاعفات تسبب الوفاة.



930 Views