أضرار المانجو للحامل

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 24 أبريل, 2021 9:36
أضرار المانجو للحامل


أضرار المانجو للحامل اضرار وفوائد المانجو فوائد قشر المانجو للحامل المانجو للحامل في المنام كل ذلك في هذه السطور التالية.

أضرار المانجو للحامل

– تحتوي المانجو على عدد كبير من السعرات الحرارية، فهي غنية بالكربوهيدرات، وبذلك يسبب الإسراف في تناولها وزنًا زائدًا وهو أمر غير مرغوب فيه خلال فترة الحمل.
– تعد من الفواكهة المسببة للحساسية، فإذا كنتِ تعانين من الحساسية فاحذري عند تناولها.
– تحتوي المانجو الناضجة على نسبة عالية من السكر، لذلك من الخطر تناولها إن كنتِ مصابة بسكر الحمل، وإن كنتِ مصابة بارتفاع ضغط الدم خلال فترة الحمل، فيجب كذلك الاعتدال في تناولها.
– يستخدم العاملون في زراعة أنواع كثيرة من المانجو موادًا كيماوية خطيرة على صحة الأم والجنين، تلك المواد تفقدها القيمة الغذائية ولا يتبقى إلا الضرر المصاحب لها، لذا انتقي المانجو المزروعة طبيعيًا.

فوائد المانجو للحامل

– المانجو فاكهة غنية بالحديد ومن ثم فهي مفيدة في علاج فقر الدم والأنيميا وزيادة نسبة الهيموجلوبين في الدم.
– تساعد على نمو الجنين بشكل صحي وتمنع تشوهه، لاحتوائها على حمض الفوليك.
– تساعد على التخلص من الإمساك المصاحب لأعراض الحمل المزعجة، لأنها غنية بالألياف الطبيعية وتعمل كملين – طبيعي في حالات عسر الهضم والإمساك.
– تحتوي على فيتامين “أ” المهم لنمو عظام الطفل وأسنانه وجهازه العصبي.
– غنية بالماغنسيوم الذي يقي من حدوث تسمم الحمل.
– غنية بالسعرات الحرارية والكربوهيدرات ومن ثم فهي مفيدة لزيادة وزن الأجنة.
– تعزز من كفاءة الجهاز المناعي للحامل وسلامة الجهاز الهضمي والشعور بالشبع.

الكمية الموصي بها من المانجو للحامل

ثمرة واحد في اليوم، لاحتواء المانجو على نسبة عالية من الأملاح، وعند استهلاكها بكميات كبيرة، قد يتسبب ذلك في احتباس السوائل بالجسم، ومن ثم تورم الأطراف السفلية.

المانجو للحامل في الشهور الأخيرة

هناك أيضًا فوائد المانجو للحامل في الشهور الأخيرة، مثل:
– إذا كنتِ ترغبين في زيادة وزن جنينك في الشهور الأخيرة للحمل فيمكنكِ تناول المانجو أو عصير المانجو باللبن أو إضافتها إلى سلطة الفواكه والزبادي. لإنها غنية بالسعرات الحرارية.
– تساعد على نمو عظام الجنين بشكل صحي لاحتوائها على فيتامين “أ” وكذلك أسنانه وأظافره وأطرافه.
– تحتوي على الكالسيوم المهم لحماية عظام الأم وتقويتها لتتحمل زيادة وزن الجنين في الشهور الأخيرة.
– غنية بمضادات الأكسدة التي تقي الحامل في الشهور الأخيرة من الالتهابات والإصابة بالأمراض المختلفة، لأنها تعزز من كفاءة الجهاز المناعي.

القيمة الغذائية الموجودة في المانجو

– حيث أشار المتخصصون إلى أن المنجا من الفواكه التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، التي تحتاجها المرأة خلال فترة الحمل ومن أهم هذه الفيتامينات هو عنصر الحديد؛ الذي يقي من الإصابة بالأنيميا وأمراض فقر الدم.
– كما تحتوي المنجا على حمض الفوليك؛ الذي يحمي من تشويهات الأجنة، وتعد المنجا مصدر هام فيتامين سي؛ الضروري لبناء وتقوية الجهاز المناعي في الجسم، كما أنه يحمي من العدوى الفيروسية بالإضافة إلى كونها من اغنى الفواكه بفيتامين A؛ والذي يعد المسئول الأول عن بناء الأنسجة والخلايا الخاصة بالعيون لدى الجنين ، فضلاً عن إحتوائها على فيتامين ب6 وعنصر البوتاسيوم والمغنسيوم وغيرها.

هل استهلاك المانجو آمن خلال الحمل؟

هناك الأساطير المختلفة التي قد تقول ان اكل المانجو غير امن اثناء الحمل ، ومع ذلك فإن الفوائد الغذائية التي تحتوي عليها هذه الفاكهة هي سبب كاف يجعلها امنه للتناول اثناء الحمل ، ويجب كإجراء وقائي خلال الحمل يجب استشارة الطبيب أولا قبل تناول أي شيء ، بما في ذلك المانجو
وهنا هي الأسباب التي تجعلنا نشعر أنها آمنة ومهم تناولها خلال فترة الحمل :
– المانجو هي صحية تماما للمرأة الحامل . المفتاح هنا هو أن نتذكر أن تناولها في الاعتدال ، تماما مثل أي شيء آخر ، والاكثار منها يضر
– الفيتامينات والمعادن الموجودة في المانجو توفر لك ولطفلك الذي لم يولد بعد العديد من المواد المغذية
– السكريات الموجودة في المانجو طبيعية ، وهذا يجعلها من الأفضل للاستهلاك بدلا من الخضوع للرغبة الشديدة في تناول الحلويات الأخرى التي هي عالية في السكريات الاصطناعية والمواد الحافظة



318 Views