أضرار فاكهة الكاكا

كتابة امتنان العلي - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2021 6:57
أضرار فاكهة الكاكا


أضرار فاكهة الكاكا كما سنتحدث عن فاكهة الكاكا والرجيم وما هي فوائد الكاكا للرجال وكذلك سنذكر فوائد الكاكا للبشرة كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أضرار فاكهة الكاكا

١-في حال تم تناول كميات كبيرة من هذه الفاكهة تحديداً، فإنها تعمل على إصابة الجهاز الهضمي بمشاكل وعيوب مختلفة مثل الإمساك والتلبك المعوي.
٢-تعمل فاكهة الكاكا على زيادة وزن الجسم، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.
٣-يعمل على زيادة معدل السكر في الدم نظراً لاحتواء الفاكهة على نسبة عالية من سكر الجلوكوز.

فاكهة الكاكا والرجيم

١-تقليل الانتفاخات
تحتوي فاكهة الكاكا على كميات عالية جدًا من فيتامين “أ” بنسبة 81 وحدة دولية لكل 100 جرام، ما يساعد على الوقاية من أمراض الكبد الدهنية والسمنة، كما أنها من الفواكه الغنية بفيتامين “ج”، الذي يساعد على الوقاية من الإصابة بالالتهابات، ومحاربة التخمر والطفيليات التي تتسبب في الإصابة بالانتفاخات.
٢-مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية
تحتوي الكاكا على مركبات نباتية لها خصائص مضادة للأكسدة، مثل بيتا كاروتين، وهي صبغة موجودة في عديد من الفواكه والخضراوات ذات الألوان الزاهية، وتساعد على منع أو إبطاء تلف الخلايا من خلال مقاومة الإجهاد التأكسدي، وهي عملية تحفزها جزيئات غير مستقرة تسمى الجذور الحرة، لتقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والسكري والسرطان والحالات العصبية، مثل مرض الزهايمر.
٣-مساعدة الجسم على التعافي
تساعد الكميات الكبيرة من معدن البوتاسيوم و فيتامين “ب” الموجودة في الكاكا على تعافي الجسم بعد التمرين.
٤-مهمة لصحة القلب
تحتوي الكاكا على كم هائل من عنصر البوتاسيوم، المهم لصحة القلب، إذ إنه يساعد على خفض ضغط الدم مما يزيدمن كمية الدم المتدفق إلى باقي أجزاء الجسم، ويساعد في الوقت نفسه على خفض مستويات الكوليسترول.
٥-خالية من الدهون
لا تحتوي الكاكا على أي دهون على الإطلاق، ما يجعلها طعامًا مثاليًا لإنقاص الوزن، كما أنها مصدرًا للكربوهيدرات المعقدة، ويحتوي كل 100 جرام منها على 65 سعر حراري فقط.
٦-تنظيم مستوى السكر في الدم
يساعد البكتين الموجود في الكاكا على تنظيم مستويات السكر في الدم، وهو مهم لأولئك الذين يعانون من التعب الشديد عند اتباع أنظمة إنقاص الوزن، كما تساعد مركبات البوليفينول ومضادات الأكسدة في الكاكا على منع مشاكل التمثيل الغذائي المرتبطة بالعمر، مثل مقاومة الأنسولين والتهاب الأعضاء والسكري من النوع الثاني.

فوائد الكاكا للرجال

١-يعتبر القضاء على الدهون الثلاثية من أحد فوائد فاكهة الكاكا للجنس، حيث تتسبب الدهون الثلاثية في ظهور مشكلة الضعف الجنسي عند الرجال.
٢-تعمل الكاكا على تقوية الجسم وإعطائه الطاقة نتيجة احتوائها على الفيتامينات التي تزيد من قدرة الرجال الجنسية وإطالة فترة الجماع.
٣-من فوائد فاكهة الكاكا للجنس أنها تزيد من عدد الحيوانات المنوية والخصوبة لدى الرجال.
٤-قوة الانتصاب تعتبر أيضًا من فوائد فاكهة الكاكا للجنس، حيث تعمل الكاكا على تنشيط الدورة الدموية التي تقوم بدورها بتدفق الدم لجميع أجزاء الجسم ومنها الأعضاء التناسلية.
٥-إمداد الجسم بالعناصر الضرورية من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين A، وفيتامين C ، وفيتامينE، وفيتامينB6، كما تحتوي على الألياف الغذائية، والمنجنيز، والنحاس، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، والفسفور.
٦-تقلل الكاكا من الشعور بالخمول والإجهاد والضغط العصبي فيساعد في تحفيظ النشاط الجنسي للرجال.

فوائد الكاكا للبشرة

١-تمنح النعومة للجلد وجعله أكثر تماسكًا؛ لأنّها تحتوي على فيتامين ج الذي يعزز إفراز مادة الكولاجين، ومادة الإيلاستين التي تحافظ على ملمس الجلد الناعم. يتخلّص من البقع الداكنة والبثور وتوحيد لون البشرة بإحضار حبة من الكاكا، وهرسها، ومزجها بكمية قليلة من عصير الليمون، ثم تدليك البشرة بالمزيج، وتركه مدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويُفضّل تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.
٢-تقي البشرة من التعرض لظهور علامات تقدم السن عليها، لاحتوائها على نسب عالية من فيتامين أ ومركبات البيتاكاروتين واللايكوبين، التي تحافظ على صحتها ونضارتها؛ لهذا فإنّه ينصح بتناول ثمرة من هذه الفاكهة يوميًا.



399 Views