أعراض ديسك الرقبة الضاغط

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 9 يوليو, 2023 9:18
أعراض ديسك الرقبة الضاغط


أعراض ديسك الرقبة الضاغط سوف نتحدث كذلك عن هل فقرات الرقبة تؤثر على العين؟ وهل فقرات الرقبه تسبب الم في الراس؟ وكيف ترخي اعصاب الرقبه؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أعراض ديسك الرقبة الضاغط

-فقدان الإحساس في القدمين.
-مشكلة في حركة اليد.
-ألم وتصلب في الرقبة أو أسفل الظهر.
-الشعور بحرق مع الألم الذي ينتشر إلى الذراعين والأرداف.
-الخدر، أو التشنج، أو الضعف في الذراعين أو الساقين.
-فقدان القدرة الجنسية.
-ضعف في القدم الذي قد يسبب العرج.
-هناك العديد من الأعراض التي يسببها ديسك الرقبة مثل الدوخة والآلام في الكتف وصداع في الرأس وغيرها الكثير.

هل فقرات الرقبة تؤثر على العين؟

هذه العضلات المشدودة تضغط على أعصاب العين الموجودة على الجزء الخلفي من الرقبة، وتدفق الدم إلى عينيك يصبح مقيدا. وهذا يؤدي إلى الصداع المتكرر أو الصداع النصفي، وكذلك الخفقان في جميع أنحاء جانب الوجه، الغثيان، التقيؤ، والرؤية المشوشة

هل فقرات الرقبه تسبب الم في الراس؟

يعتبر وجع الرأس من الخلف وألم الرقبة من الأعراض الشائعة، فالعمود الفقري العنقي هو بنية معقدة تتكون من 7 فقرات من الأربطة والعضلات والأعصاب الحساسة، ووجود بعض المشكلات في الرقبة قد يتسبب في وجود صداع في الجزء الخلفي من الرأس.

كيف ترخي اعصاب الرقبه؟

-حرر الرقبة
قف منتصبا وذراعيك على جانبيك، اخفض رأسك وأنزل ذقنك نحو صدرك، قم بإمالة رأسك بلطف نحو الجانب الأيمن وتوقف لمدة 30 ثانية، يجب أن تشعر بتمدد في الجانب الأيسر من رقبتك، أعد رأسك إلى الوسط وارفعه إلى وضع البداية. افعل ذلك من 3 إلى 5 مرات على كل جانب.
-وضع الطفل
هي وضعية يوغا معروفة تساعد على الاسترخاء. اجلس على يديك وركبتيك مع وضع راحتي اليدين على الأرض والرسغين تحت الكتفين والركبتين تحت الفخذين.
اجلس على كعبيك، وقم بمد عمودك الفقري، وحرك يديك أمامك، تأكد من أن تتوقف عند الفخذين، انحن للأمام وحافظ على ذراعيك ممدودتين أمامك. افعل ذلك لمدة 60 إلى 90 ثانية، من 2 إلى 3 مرات.
-شد العنق
قف منتصبا، وذراعك اليسرى بجانبك، ضع يدك اليمنى على رأسك مع توجيه أصابعك إلى الجانب الأيسر، اسحب رأسك برفق نحو الجانب الأيمن حتى تشعر بتمدد في الجانب الأيسر من رقبتك.
-استمر لمدة 20 إلى 30 ثانية، كرر ذلك على الجانب الأيسر.
-المشي
يمكن أن تمارس هذا التمرين في غضون دقائق، إذ يضعك في إطار عقلي مختلف، فالمشي طريقة بسيطة ولكنها فعالة لتجديد عقلك وجسمك.
-التنفس
يمكن لتقنيات التنفس أن تهدئ جسمك وعقلك في بضع دقائق فقط، حاول أن تتنفس من خلال أنفك وراقب بطنك ممتلئا بالهواء، عد ببطء إلى 3 أثناء الشهيق، انتظر لمدة ثانية واحدة ثم أخرج الزفير ببطء من أنفك مع العد إلى 3 مرة أخرى.
-حمية غذائية
يمكن أن يساعدك اتباع نظام غذائي صحي في مكافحة التوتر على المدى الطويل، أكثر من تناول البيض والأفوكادو والجوز، إذا تساعد على تنظيم الحالة المزاجية.
-هوايات فنية
حاول أن تستعيد ولعك بالعمل الفني من جديد، فإذا لم تكن مهتما بالرسم، ففكر في التلوين، إذ يعتبر وسيلة رائعة للتخلص من التوتر الذي ينعكس في صورة آلام في الكتف والرقبة.
-حاول أن يكون الكمبيوتر في مستوى العين لتجنب إجهاد الرقبة.
-ابتعد عن مكتبك لبضع دقائق كل ساعة.
-في الليل، استخدم وسادة توفر دعما جيدا لرقبتك.
-استرخ في حوض استحمام دافئ وأضف بضع قطرات من زيت العلاج العطري.



65 Views