أفضل أنواع البن اسبريسو

كتابة هناء التويجري - تاريخ الكتابة: 14 أبريل, 2021 6:18 - آخر تحديث : 2 فبراير, 2023 9:17
أفضل أنواع البن اسبريسو


أفضل أنواع البن اسبريسو، ونبذة عن قهوة الاسبريسو، وتخمير قهوة الاسبريسو، وفوائد قهوة الاسبريسو، نتحدث عنهم بشيء من التفصيل خلال المقال التالي.

أفضل أنواع البن اسبريسو

يوجد أنواع عديد من قهوة الاسبريسو منها:
1. قهوة Britt Costa Rica Espresso

حيث يتميز هذا النوع من القهوة بحبوبه الناعمة، يعرف بنكهته المميزة ورائحته القوية، كما يمكن الاحتفاظ بنكهته لمدة أكبر من الوقت، وتمتاز حبوبه بنضارتها، وجودتها العالية.
2. قهوة Lavazza Ground

يعرف هذا النوع من القهوة بجودته العالية ومذاقة المتميز، إذ أنه يستخلص من ثمار شجرة أربيكا فهي طبيعية مائة بالمائة ويعرف بنضجه المميز وتحميصه الدقيق واختيار حباته المتوسطة بعناية شديدة ومن مميزاتها:
– يستخلص هذا النوع من القهوة من مصدر آمن وموثوق.
– يتم تحميصها بكفاءة عالية باستخدام أفضل الآلات المختصة بذلك.
– تتميز برائحتها النفاذة القوية.
– تحتوي على أفضل المنكهات اللذيذة داخل الكريمة.
3. قهوة Illy Ground Espresso

تصنع هذا النوع من القهوة من حبوب القهوة أرابيكا، ويعرف هذا النوع من القهوة بتحميصه المميز وشفافيته العالية واحتوائه على أجود المكونات المستخلصة من ثمار شجرة الأرابيكا واحتواء جزيئاته على عنصر النيتروجين الذى يضفي جمالا على مذاقه، ويعادل نكهته ويجعله محتفظ بصلاحيته بنفس النكهة لأطول فترة ممكنة، كما يتميز بـ:
– نكهته المتميزة ومذاقة الفريد.
– يحرص الفنيون العاملين بالمجال أن تتم تعبئة هذا النوع من القهوة في مكان مضغوط خالي من الهواء.
– ينفرد هذا النوع من القهوة بحباته المحمصة، ويرجع ذلك لجودة الطحن.
4. قهوة King of Joe Espresso Coffee

يتميز هذا النوع من القهوة أنه سهل التحضير بجميع الصور الممكنة إذ يمكن تحضير هذا النوع من القهوة بالماء الساخن أو الماء البارد أو الماء المثلج، كما يتميز هذا النوع بأنه غني بكريمة رائعة تظهر في واجهة المشروب مما يضفي جمالًا، فهذا النوع من القهوة تأسر قلب من يشربها، وذلك لنكهتها القوية المميزة، صلاحية تناولها لأطول فترة ممكنة، وتعرف بطريقة تحضيرها المتميزة، وتغليفها الرائع.
5. Koffee Kult Dark Roast

هي شعبية جدا. على الرغم من أنها ليست داكنة مثل رقم 2 في هذه القائمة،لا تزال القهوة قوية ولكن من دون مرارة الكافيين. في الواقع، حتى أنها تمكنت من الحد من المضافات، التي تعزز طعم القهوة النقي، وهذه القهوة في نفس الدور كما قهوة Kicking Horse # 1، ولكنها أقوى قليلا. كلاهما لديه نفس الروتين والعمليات لاستخدام أفضل حبوب البن، فضلا عن استخدام إجراءات التحميص المناسبة للحصول على أقصى استفادة من حبوب البن، ولأن هذه القهوة قوية، يمكنك استخدامها بأمان مع مشروبات الاسبريسو التي يضاف لها الحليب مثل كابتشينو ولاتيه.
6. Lavazza Gran Crema Espresso

كاملة الكثافة، غنية ومع كريما من الاعلى، تم تصميم لافازا غران كريما اسبريسو خصيصا للاتس و كابوتشينو. يوفر هذا المزيج لحبوب البن الم حمص الطازج من أمريكا الجنوبية وأرابيكا و روبوستا الجنوب شرق اسيوية نكهة فريدة من نوعها لتخمير الإسبرسو.
كما هو الحال مع العديد من خلطات اسبريسو لازازا، يتم تحميص حبوب البن الى حد داكن جدا، حيث تخرج الزيوت وتقلل الحموضة.
7. Lion Diamond Head Espresso

إذا لم تتناول ابد القهوة المحمصة الإيطالية، فقد فاتك الكثير! إذا كان لديك تجربة، ستكون على معرفة بالنكهة القوية والجريئة في هذا البن المحمص الداكن لحد متوسط. تعرف العلامة التجارية للقهوة ليون باختيارهم الممتاز لحبوب البن، ومزيج الإسبريسو الذي يقدم نكهة قوية ذات نسبة حموضة منخفضة، لعشاق الإسبرسو. بالإضافة إلى ذلك، 10٪ من حبوب البن هذه تأتي مباشرة من مزارع هاواي المرموقة، مضيفا نكهة من الدرجة العالية لهذا المزيج العالمي الشامل. احصل على حبوب البن هذه إذا كنت من محبي النكهات الاخرى لقهوة ليون. وتصنع حبوب البن هذه كوب قهوة قوي وغني للغاية.

نبذة عن قهوة الاسبريسو

قهوة الاسبريسو وحبوب البن العادية لا يوجد اختلاف كبير بينهما، حيث أن نوع البن المستخدم يكون له التأثير الكبير، وذلك على الطعم أثناء الشرب، وكوب كبير من القهوة قد يكون به حبوب محمصة لدرجة داكنة.
ولكنها لا تحتوي على نفس الكمية من الكافيين، وكذلك قد يكون في فنجان الاسبريسو الكافيين كميته أكبر من فنجان القهوة العادية.
وهناك الكثير من أنواع الاسبريسو المتميزة، والتي يمكن تحضيرها بسهولة، والتي تتميز بأنها من أفضل الأنواع التي لا مثيل لها.

تخمير قهوة الاسبريسو

يتم صنع الإسبريسو عن طريق إجبار الماء الساخن جدا تحت ضغط مرتفع من خلال القهوة المدمجة بشكل ناعم، وإخماد القهوة يعزز اختراق الماء حتى من خلال الأرض، وتنتج هذه العملية مشروبا تقريبا عن طريق استخراج المكونات الصلبة والمذابة، ويتم إنتاج كريما عن طريق استحلاب الزيوت في البن المطحون إلى غرواني والذي لا يحدث في طرق تخمير أخرى، وليس هناك معيار عالمي تحديد عملية استخراج اسبريسو، ولكن هناك العديد من التعاريف المنشورة التي تحاول وضع قيود على كمية ونوع من البن المطحون المستخدمة، ودرجة الحرارة وضغط الماء، ومعدل الاستخراج.

فوائد قهوة الاسبريسو

لقهوة اسبريسو العديد من الفوائد ونذكر منها هنا:
1. تساعد قهوة اسبريسو على زيادة استهلاك الجسم للسعرات الحرارية بسبب رفعها لحرارة الجسم، وبالتالي فهي تعمل على إنقاص الوزن وزيادة معدل الأيض في الجسم.
2. تساعد على تقليل الشهية لتناول الطعام.
3. تقي قهوة الاسبريسو من الإصابة بمرض السكري.
4. تمنح قهوة الاسبريسو طاقة للجسم للقيام بالأعمال البدنية والرياضية.
5. تقي قهوة الاسبريسو من الإصابة بشلل الرعاش ( الباركنسون)
6. تحوي قهوة الاسبريسو على مواد مضادة للأكسدة، مما يجعلها تزيد من مناعة الجسم وتقلل من خطر الإصابة بأمراض السرطان وتليف الكبد.
7. تساعد قهوة الاسبريسو على الوقاية من الإصابة بالصداع وتخفيفه.



644 Views