أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 7 ديسمبر, 2021 7:24
أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات


أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات وهل حليب ليبتوميل يزيد الوزن والفرق بين حليب ابتاميل أو ابتاميل كمفورت وتركيبات حليب الرضع، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

-حليب بدياشور للرضع

يعتبر حليب بدياشور هو افضل حليب للاطفال ناقصي الوزن حيث يتميز بطعمه المحبب لدى الأطفال الرضع كما أنه يعتبر وجبة صحية إضافية متكاملة. يتميز حليب بدياشور أيضا بأنه فاتح للشهية لذا يعتبر الخيار الأمثل للأطفال الذين يصعب إرضائهم.
-بيبي جونيور

صالح للأطفال من عمر سنة إلى عمر ثلاثة سنوات

يعتبر حليب بيبي جونيور للرضع وجبة إضافية سهلة الهضم و لكنها ليست بديلة أبدا عن لبن الأم.
يمد بيبي جونيور الرضيع باحتياجاته من الكالسيوم وفيتامين د المهمين لصحة العظام.
-حليب نكتاليا

يعتبر أشهر أنواع الحليب لتسمين الرضع، وهو من حليب الأبقار
يمنع أخذه للأطفال اقل من 6 أشهر ولا دون استشارة الطبيب حتى يحدد لك الكمية التي تناسب رضيعك
-حليب أبتاميل كومفورت

هذا النوع من الحليب مُعَد خصيصا للأطفال الذين يعانون من اضطرابات هضمية ومغص أو إمساك حيث يعمل على جعل البراز أكثر ليونة.
-حليب سيميلاك كومفورت

يستخدم حليب سيميلاك كومفورت في الاطفال الذين يعانون من نقص الوزن، سوء التغذية وعسر الهضم. وهو مجهز خصيصا لتقليل المغص والغازات عند الرضيع ويعمل على تحسين عملية الهضم لذا يساعد بشكل غير مباشر على تسمين الرضيع.

هل حليب ليبتوميل يزيد الوزن

في حين تسأل العديد من الامهات أنفسهن: هل حليب ليبتوميل يسمن، يقول بعض الاطباء ان حليب ليبتوميل لا يسمن نظرا لأنه لا يحتوي على كية كبيرة من البروتين. ولكن عندما نبحث عن سؤال “هل حليب ليبتوميل يسمن”، يشير الموقع الاكتروني لماركة ليبتوميل أن هذا الحليب يحتوي على نسبة متوازنة من البروتين وذلك للحد من سمنة الاطفال، ولكنه لم يذكر أي شيء عن مشكلة نقص وزن الرضع. ولذلك لا تخاطري سيدتي في تغيير حليب طفلك الى ليبتويل قبل استشارة الطبيب الذي يؤكد لك عما اذا كان هذا النوع من الحليب الصناعي للرضع مفيدا في حل هذه المشكلة.

الفرق بين حليب ابتاميل أو ابتاميل كمفورت

يتمثل الفرق بين حليب ابتاميل أو ابتاميل كمفورت في الآتي:
حليب ابتاميل مناسب للأطفال العاديين الذين لا يعانون من حساسية أو آلام في الجهاز الهضمي، بينما حليب ابتاميل كمفورت معد خصيصا للاطفال الذين يعانون من المغص والإمساك واضطرابات الجهاز الهضمي
حليب ابتاميل العادي هو حليب أبقار مجفف يحتوي على نفس كمية اللاكتوز الموجودة في حليب الأبقار، بينما يحتوي حليب ابتاميل كمفورت على كمية ضئيلة جدا من اللاكتوز.
يحتوي حليب ابتاميل كمفورت على مركبات البريبايوتك التي تساعد على تحفيز نمو البكتيريا النافعة فى القولون وبالتالي تسهيل عملية الهضم وتقوية المناعة وزيادة الاستفادة من العناصر الغذائية الواصلة للرضيع.

تركيبات حليب الرضع

يوجد أكثر من نوع لتركيبات حليب الرضع لاختيار ما يناسب منها ومن هذه التركيبات:
1. خالية من منتجات الألبان وتعتمد تلك التركيبة على حليب الصويا مع تدعيمها بما ينقصه من الفيتامينات والمعادن.
2. منتجات الألبان فعلى الرغم من أن الرضع قبل السنة الأولى يمنع تناولهم حليب الأبقار إلا أن بعض تركيبات حليب الرضع الصناعي تحتوي على مكونات حليب الأبقار ولكن معدلة حتى يسهل على الرضيع هضمها.
3. تركيبات خالية من اللاكتوز وهي تركيبة تناسب الأطفال الذين يتحسسون من اللاكتوز.
4. التركيبات العضوية وهى التي يتم استخلاصها من مكونات عضوية لا يستخدم معها المبيدات أو الهرمونات والمضادات الحيوية، ولكن بعض المنتجات من هذا النوع تحتوي على السكروز لذا يفضل الابتعاد عنها فهي تسبب تسوس الأسنان.
5. التركيبات الخاصة والتي تعد خصيصًا للخدج الذي يعانون من الحساسية، ومن مشكلات في التمثيل الغذائي والهضم، حيث تأتي خالية من منتجات الألبان، واللاكتوز، ومهضومة مسبقًا.
6. تركيبات مهضومة مسبقًا نوع التركيبات التي تعد للأطفال المصابين بمشكلات في الهضم والحساسية ويتم فيها تفكيك البروتينات إلى بروتينات صغيرة يسهل هضمها.



998 Views