أفضل وقت لتناول السلطة

كتابة عائشة الغامدي - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2021 5:09 - آخر تحديث : 3 فبراير, 2023 1:01
أفضل وقت لتناول السلطة


أفضل وقت لتناول السلطة نتعرف عليه من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم أهم الاسباب التي تدعو لتناول السلطة وكذلك فوائدها للرجيم.

أفضل وقت لتناول السلطة

-الطقس الجيد ودرجات الحرارة المرتفعة يدعونا لتناول الطعام في جميع الأوقات. إنه طبق مغذي  غني وبسيط التحضير ويمكن أيضًا استيعابه على طاولتنا لبقية العام. إنها رائعة لتضمينها في الوجبات الغذائية لفقدان الوزن ، وذلك لأن الخس يحتوي فقط على 16 سعرة حرارية لكل 100 غرام.
-ومع ذلك ، لا يمكن أن تستهلك في أي وقت من اليوم وسيكون لدى السلطة الكثير من القبول خلال ساعات الغداء تناسبها تمامًا كدورة أولى  قبل الطبق الرئيسي أو أيضًا كمرافقة لها ، سواء كانت سمكة أو لحم وفي بعض الأماكن بالإضافة إلى ذلك هناك عادة من استخدام سلطة الطماطم والخس لمرافقة الوجبات المطبوخة فسنقدم السلطة للجسم الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.
-يجب أيضًا أن تولي اهتمامًا خاصًا للمكونات التي تدمجها في السلطة ، والتي هي مكملة للخس والطماطم وهناك أشخاص يمكن أن يشعروا بالسوء تجاه بعض الأطعمة مثل البونيتو ​​والسمك والزيتون ، إلخ. في هذه الحالة ، حاول معرفة ما يناسبك وما لا يناسبك ، وبهذه الطريقة احذفها من هذا الطبق.

أسباب تدعو لتناول السلطة

السلطة الخضراء غنية بالعديد من الألياف
من أهم فوائد تناول طبق السلطة كل يوم، أنها محملة بالعديد من الألياف الصحية التي تعطيك إحساسا بالشبع وتبقي المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة، وهو ما يساعد على التخسيس وإنقاص الوزن الزائد. تتميز الألياف أيضا بفوائدها الرائعة للجهاز الهضمي، فهي تساعد على تحسين عمليات الهضم وعلاج الإمساك.
إمداد الجسم بالفيتامينات
هل تعلمين أن طبقا واحدا من السلطة الخضراء يحتوي على المقدار اليومي الذي يحتاجه الجسم من أغلب الفيتامينات الطبيعية؟ احرصي على أن يحتوي طبق السلطة على كمية متنوعة من الخضراوات لضمان الحصول على التغذية المتكاملة لجسمك كل يوم، الأمر الذي سينعكس سريعا على مظهر البشرة والشعر فإن تناول طبق السلطة بشكل يومي سيساعدك في علاج مشكلات البشرة مثل الحبوب والجفاف من ناحية وتغذية فروة الرأس من ناحية أخرى.
طعم لذيذ
إلى جانب كونها من الأكلات الصحية فإن السلطة الخضراء تتميز بمذاق رائع خاصة عندما يضاف إليها التوابل وأنواع الصوص اللذيذة. وهذا بالتأكيد ما يجعلها من الأطعمة التي لا يمكن الاستغناء عن تناولها كل يوم.
سهولة الإعداد
السلطة الخضراء من الوصفات سهلة الإعداد، فكل ما عليك فعله هو تقطيع الخضراوات وخلطها مع صوص سلطة لذيذ. في كل مرة تشعرين بها بالجوع، لا تترددي في إعداد طبق السلطة كوجبة خفيفة بدلا من اللجوء إلى تناول رقائق البطاطس المحمرة وغيرها من الأطعمة غير الصحية.
طبق خفيف
من الأسباب الأخرى التي قد تجعلك تتناولين طبق السلطة يوميا، أنها وجبة خفيفة وسهلة الهضم ويمكنك تناولها في أي وقت خلال اليوم لأنها لن تسبب لك الانتفاخ أو الشعور بالتخمة.
يمكنك تناولها بكميات كبيرة
ليس هناك قيود على الكمية التي يجب أن تتناولينها من طبق السلطة الخضراء. فعدد السعرات الحرارية المتوافرة في الطبق الواحد، يستحيل أن تتعدي كمية السعرات الحرارية الموجودة في شريحة

أهمية السلطة للرجيم

-من أول وأهم فوائد السلطة شعور الشبع الحتمي الذي يطغي على متناوليها وذلك بسبب احتواءها على العديد من الألياف الصحية التي سرعان ما تملأ المعدة مسببة ذلك الشعور بالشبع والذي يدوم لفترة من الوقت بالطبع بسبب الألياف الناتجة عن احتواء السلطة على العديد من الخضروات المختلفة خصوصًا الأوراق الخضراء.
-وهذا ما يجعل الجميع حريصين على تناول طبق من السلطة الخضراء قبل تناولهم للطعام لتأكدهم أنها سوف تشعرهم بالشبع وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام مما يساعدهم في إنقاص الوزن بسهولة بدون الشعور بالجوع -ناهيك عن إضافة الحامض أو الليمون أو إضافة الخل مما يعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية.
-مما يميز السلطة الخضراء أنها سهلة الإعداد جدًا فكل ما عليك فعله هو تقطيع الخضروات وخلطها مع بعض الصوص فتصبح السلطة جاهزة للتقديم.
-والشيء الأخر هو انه يمكنك في كل مرة تحضر فيها طبقا من السلطة الخضراء أن تجعله يتسم بمذاق مختلف فقط -إذا قمت بعمل أي تغيير بسيط في المكونات الأساسية للسلطة من الخضروات كأن تضيف أنواع مختلفة في كل مرة أو إحداث تغيير في الصوص المضاف على السلطة لإكسابها الطعم مثل الليمون أو الخل أو زيت الزيتون وهكذا.
-لم نذكر بعد أن السعرات الحرارية الموجودة في السلطة الخضراء منخفضة جدًا مما يجعل الجميع مطمئنون أن ما يتناولونه منها سوف يشعرهم بالشبع لمدة طويلة بدون داعي لأن يقلقوا من السعرات الزائدة.
-الجدير بالذكر أيضًا أن السلطة تعمل على تحسين وظيفة الجهاز الهضمي والنسب العالية للألياف تساعد بالطبع على علاج الإمساك أو الإسهال وتحسين وظيفة الأمعاء وتسريع عملية الهضم.

نصائح عند تناول السلطة

-استبدال الملح ببعض قطرات الليمون، إذ يحتوي على فيتامين ” “Cوحمض الفوليك.
-تناول طبق واحد فقط من السلطة الخالية من الجبن والمايونيز والصلصات المختلفة.
-التقليل من الطماطم لعدم الإصابة بحموضة المعدة، ومشاكل الكلى لاحتوائها على كميات كبيرة من البوتاسيوم.
-يفضل الإكثار من الخضروات الورقية مثل الخس والسبانخ والجرجير، والقليل من الملفوف.
-إضافة القليل من زيت الزيتون بدلًا من العادي.
-عدم شراء السلطات المعلبة لاحتوائها على مواد حافظة، وحفظ الخضروات لفترات طويلة يفقدها قيمتها الغذائية.
-إذ كنت تريد وضع القليل من الملح يفضل وضعها أثناء تناولها، لأن إبقاء الملح لفترة طويلة في السلطة يفقدها قيمتها الغذائية.



647 Views