أنواع القهوة البرازيلية

كتابة ابتهال العوهلي - تاريخ الكتابة: 25 أكتوبر, 2020 2:29
أنواع القهوة البرازيلية


سوف نتحدث في هذا المقال عن أنواع القهوة البرازيلية وفوائدها وطريقة تحضيرها وأضرارها من خلال السطور التالية.

أنواع القهوة البرازيلية

سانتوس

مجموعةمتنوعة من عائلة أرابيكا ، تعتبر واحدة من الأكثر شعبية والأقدم في العالم. نظرًا للجودة العالية والذوق الممتاز والأسعار المعقولة ، يمكن تسمية Santos بحق أفضل قهوة برازيلية.
ميناس

زرعهذا النوع من القهوة في ولاية ميناس جيرايس ، وبالتالي الاسم. العيب الرئيسي للمشروب هو مذاق مخدر محسوس ، والذي يظهر بسبب محتوى كمية كبيرة من اليود في التربة. ولكن يمكن التخلص بسهولة من عيب Minas هذا عن طريق مزجها مع القهوة البرازيلية الأخرى. تعتبر قوة المشروب طعمًا قويًا بمرارة.
ريو

وهونوع من القهوة البرازيلية له نفس عيوب ميناس. يزرع في ريو دي جانيرو ، حيث التربة مشبعة أيضا باليود. ومع ذلك ، على الرغم من مذاقه غير المعتاد ، فإن المشروب كبير في الشرق. بالنسبة للدول الأوروبية ، تمتزج ريو ، لأنها تبدو قوية جدًا ومريرة لسكان العالم القديم.
بوربون سانتوس

أرابيكا بنكهة لينة وحساسة ورائحة خفية. من بين جميع مشروبات القهوة البرازيلية Santos Bourbon – واحدة من المشروبات القليلة التي تعكر صفو الطعام. السمات المميزة للصف – الجودة العالية للمنتج الأولي. يتم جمع المواد الخام من الأشجار الصغيرة التي كانت تعمل في المزارع لمدة لا تزيد عن خمس سنوات.
Konilon

متنوعة روبوستا ، تحتل حوالي 20 ٪ من إجمالي الإنتاج في البرازيل. تشتهر Conilon بطعمها ورائحتها الغنية ، السعر المنخفض، سانتوس، روبوستا ، مع طعم فريد من نوعه من كريمة الجوز ، ورائحة خفية وتكلفة منخفضة.
Maragogype البرازيل

السمةالرئيسية لهذه القهوة البرازيلية هي الحبوب الكبيرة التي يتم الحصول عليها عن طريق عبور أنواع مختلفة من الأشجار. Maragogype له تورتة وذوق غني.
إونيما روبي

مجموعة متنوعة شعبية من القهوة المزروعة على ارتفاعات منخفضة. يتمتع Iponema Ruby برائحة مشرقة وغنية وذوق قوي. هذا النوع من القهوة البرازيلية مثالي لصنع قهوة اسبريسو مع كريما سميكة.
البرازيل موزيانا

مجموعةمتنوعة من القهوة مع باقة نكهة فريدة متعددة الأوجه. في ملاحظات Mozhian من الفاكهة ، الكرمل والمكسرات.

فوائد القهوة البرازيلية

– فوائد شرب القهوة البرازيلية متعددة ، مما يجعلها الخيار الأول لعديد من الأشخاص ، لأنها تحتوي على طعم التوازن و الراحة ، و من أهم فوائدها الحفاظ على صحة الكبد ، حيث أن الأشخاص الذين يشربون أربعة أكواب أو أكثر من القهوة يوميًا ، يكون لديهم تحسن بنسبة 80٪ في تقييم تشمع الكبد ، و 40٪ تحسن في تطور السرطان بالمقارنة مع الحالات المماثلة لغير شاربي القهوة .
– كما أنها لها تأثير على العقل ، عندما يدخل الكافيين الموجود في القهوة دماغ الإنسان ، فإنه يحجب واحدة من الناقلات العصبية المثبطة ، الأدينوسين ، و يعزز الوظائف المعرفية العامة مثل المزاج و الطاقة و الذاكرة وأوقات الاستجابة .
– كما وجد الكافيين في كل ما يقرب من حرق الدهون أو فقدان الوزن الملحق ، فهو واحد من المواد القليلة التي ترتبط مباشرة مع حرق الدهون ، و مع ذلك ، فإنه لا يعمل في حد ذاته على حرقها ، لا يزال على الشخص ممارسة الرياضة و متابعة النظام الغذائي الخاص به ، و القهوة البرازيلية هي أكبر مصدر لمضادات الأكسدة ، و بها عناصر الفيتامينات B2 و B3 و B5 ، المنغنيز ، المغنيسيوم ، و البوتاسيوم أيضا .

طريقة عمل القهوة البرازيلية


مقادير القهوة البرازيلية 

  • 2 ملعقة سكر
  • 3 ملاعق بن برازيلي
  • 2 كوب ماء

طريقة تحضير القهوة البرازيلية

  • احضري الكنكة وضعي السكر والبن ثم أضيفي الماء وقلبي جيداً.
  • ارفعيها على النار حتى تغلي ثم اسكبي نصفها في فنجان التقديم ثم ارفعيها مرة اخرى على النار عندما تغلي اسكبي باقي القهوة في الفنجان وقدميها ساخنة.

أضرار القهوة البرازيلية


القهوة البرازيلية كغيرها من أنواع القهوة ذات تأثيراتٍ إيجابيةٍ وسلبيةٍ على الصحة ومن تلك الأضرار المحتملة لتناول القهوة البرازيلية ما يلي:

  • تقليل امتصاص عنصر الحديد من الطعام المحتوي عليه، مما قد يتسبب في حدوث فقر الدم.
  • ارتفاع ضغط الدم لمن يُفرط في تناولها إذ قد يصل الارتفاع في الضغط بمقدار 10 مليميتر/زئبق.
  • إعاقة امتصاص بعض العلاجات والأدوية في الدم؛ فالقهوة قد تعيق عند بعض الحالات امتصاص دواء الأليندورنيت بما يُقارب 60%، وهو العلاج المستخدم في حالات هشاشة العظام.
  • كذلك تُعيق امتصاص الدواء المستخدم في علاج كسل الغدة الدرقية.
  • زيادة فرصة التعرُّض للإصابة بسرطان المثانة البولية والرئة خاصةً بين المدخنين.
  • زيادة استهلاك القهوة اليوميّ عن المعدل الطبيعيّ يتسبب في تقليل الكثافة العظمية في الجسم، وبالتالي الإصابة بهشاشة العظام
  • الأرق وعدم المقدرة على النوم في الليل.
  • زيادة احتمالية الإصابة بمرض سلس البول.
  • جفاف الجسم خاصةً عندما لا تشرب كمية كافية من الماء بعد القهوة.
  • زيادة في عدد ضربات القلب مما يُسبب ألمًا في الصدر.


1574 Views