أنواع الكلاب الشرسة

كتابة هناء الزاهد - تاريخ الكتابة: 6 ديسمبر, 2021 6:58
أنواع الكلاب الشرسة


أنواع الكلاب الشرسة وما هي أشرس كلاب كما سنتحدث عن اهم حقائق غريبة عن الكلاب وما هي معلومات عن الكلاب كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

أنواع الكلاب الشرسة

1-كلب الذئب الهجين

هذه السلالة من الكلاب الشرسة ، حيث ان الكلب من هذه السلالة (يعتبر نصف كلب ونصف ذئب) ، حيث انه يمتلك خصائص كلا منهما ، وتسبب هذا الكلب فى وفاة 15 شخصا حتى الان ، والمشكلة مع هذه السلالة هي ان سلوكها لا يمكن التنبؤ به حقا بسبب الصفات الوراثية المختلطة ، وهذه السلالة هي الاكثر تدميرا ونشاطا من اي سلالة اخرى في هذه القائمة ، وينصح بعدم تربية هذا الكلب .
2-الكلب الراعي الالماني

هذه السلالة من الكلاب الشرسة ، وعلى الرغم من ذلك فهى قابلة للتدريب وعلى الرغم من ان لديها حوالى 17 حالة وفاة ، فان هذه السلالة من الكلاب الضخمة والثقيلة يتم تربيتها خصيصا لذكائهم وقوتهم ، وتكون بمثابة كلاب الشرطة وكلاب الانقاذ وكلاب الحراسة ، وافضل شيء عن كلاب هذه السلالة هو انهم دائما على استعداد وحرص على تعلم اشياء جديدة ، وهم يؤدون مهام استخبارات عالية مثل تحديد المجرمين ، والمشتبه بهم ، وهى مثل الكلاب الاخرى تعمل على حماية اصحابها ، ولكنها تأخذ وقت لتكون ودية مع الغرباء
3-الكلب الدنماركي

عندما يكون لديك اطول واكبر كلب في العالم الذي يصل طوله حوالى 44 بوصة طويلة ، فمن الواضح تماما انه لن يجلس هادئا ، وهو من انواع الكلاب الشرسة ، حيث ان هذه السلالة الالمانية من الكلاب تسببت فى سبع حالات وفاة ، ولكنها ليست خطيرة جدا ، ويمكن ان تكون محبة جدا اذا كانت مدربة تدريبا جيدا واخذت الرعاية الجيدة ، حيث ان معظم الكلاب تحتاج الاهتمام والتدليل من صاحبها وهذا ما يجعلها خطرة فى بعض الاحيان ، وفى وقت سابق كان يسمى هذا الكلب الدرواس الالمانى ، ومثل هذا الكلب الوسيم يستحق ان يكون كلب فاخر .
4-كلب دوبيرمان بينشر

تعتبر هذه السلالة من انواع الكلاب الشرسة ، ولكن تعرف هذا السلالة بولائها لاصحابها ، فهي ذكية جدا وغالبا ما تستخدم ككلاب شرطة ، وكانت هذه السلالة تعامل في الاصل ككلاب عمل ولم يكن متوقعا ان تكون ودية ، ومع ذلك ، على مر السنين قد هدأت فى العدوان الى حد كبير ، وحتى الان هذا الكلب قد قام بـ عض حوالي تسعة اشخاص ، ولكن معظم الحالات المسجلة التى قام بعضها كانت لحماية اصحابها ، وهذه السلالة تشكل تهديدا للسلالات الاخرى من الكلاب .
5-كلب تشاو تشاو

هذه السلالة تعتبر من انواع الكلاب الشرسة ، ولكن ذلك يتوقف ايضا على كيفية التعامل معها وتدريبها ، وقد سجلت هذه السلالة الصينية فقط ثمانية حالات وفاة حتى الان ، وهي واحدة من الكلاب القديمة جدا التي لا تزال موجودة اليوم ، وهى تستخدم فى الحراسة ، حيث انها توفر الحماية لصاحبها ولكنها عدوانية تجاه الغرباء ، لذلك من اجل تجنب هذا السلوك العدواني ، من المهم جدا ان اصحاب هذه الكلاب الشرسة يسمحوا لهم بالاختلاط من سن مبكر جدا .

أشرس كلاب

1-البيتبول الأمريكي.. المخيف

يتصف بميوله العدوانية، ويسبب الأذى لمربيه، إذا تعرض لسوء معاملة، لديها رأس مميزة على شكل مربع، تتميز بقوة كبيرة، وشراسة وهو من أقوى كلاب العالم، يوجد قيود وشروط على امتلاك كلب بيتبول في أمريكا.
2-البيتبول.. الشرس

كلب هجين من مجموعة كلاب، يتميز بقوة وشراسة كبيرة تخافه معظم الكلاب لشراسته، ويعد من الكلاب الوفية لأصحابها ولكن سوء تربيتها وضربها يجعلها تغدر.
3-ماستيف البرازيلي والأرجنتيني

فصيلة من الكلاب استخدمها الرومان في رياضة أطلقوا عليها “مصارعة الكلاب”، ولم يقتصر استخدام هذه الفصيلة على الرومان فقط، ولكن استخدمه الإنجليز أيضًا لصيد الدببة.
4-ستافورشاير.. المقاتل

كلاب أمريكية شهيرة تطلق عليها “ستافورشاير” وتعد أكثر الكلاب شراسة وتعطشاً للدماء، وتشكل تهديداً للآخرين، يستخدمه المراهقون في معارك الكلاب.
5-توسا اليابانية.. الخطير

لا يتقبل الغرباء، وأحياناً يعض صاحبه، مشهور بكونه عدوانياً، فهو في الأصل كلب مقاتل ومن الممكن أن تجده في حلبات القتال في مختلف البلدان، وبسبب سمعته الخطيرة يتم حظر هذا الكلب في مختلف مدن العالم، حيث لا يمكن التنبؤ بتصرفاته في بعض الأحيان.

حقائق غريبة عن الكلاب

1-وصل الأمر مع الكلاب إلى الظهور على خشبة المسرح، وذلك عندما ظهر الكلب لورانس في أحدى المسرحيات، ويُعد ذلك الكلب هو الوحيد الذي أُتيحت له فرصة مثل ذلك على مر التاريخ.
2- تهتم دولة بريطانيا بشكل كبير بالكلاب، حتى أن الأمر وصل منتهاه في عام 2008م، حينما قامت الشرطة البريطانية بتوفير أحذية خاصة للكلاب البوليسية التي تستخدمها؛ حتى تتفادى إصابتها من فتات الزجاج المكسور في الشوارع، وتسخدم للكلاب أسماء خاصة، ويُعد اسم ماكس هو الأشهر هُناك للكلب الذكر، أما اسم الأنثى فالأشهر هو بيلا.
3-في قاموس أكسفورد يتم استخدام مصطلح ” كلب الماء“، ليدل على أحدى مستحضرات التجميل.
4- هُناك الكثير من الأقاويل التي تؤكد أن كلب ” سانت برنارد” قد ساهم في رحلة التخلص من اللصوص الذين كانوا في جبال الألب.
5- كان لدى المصريين القدماء الكثير من الكلاب، والتي كانوا يبجلونها ويُعظمونها بدرجة قصوى، الإ أن الأمر وصل أنه في حالة وفاة كلب لديهم، يقوم أصحاب المنزل بعمل مراسم العزاء كاملة، فيقوموا بحلق حواجبهم كاملة، ويصرخون ويبكون لعدة أيام بصوت مرتفع.
6- تمتلك كافة سُلالات الكلاب غُدد عرقية بين الكفوف.
7- يمتلك الكلب عينين، وتكون عيونهُ ذات جفن ثُلاثي.
8- تم العثور على الكثير من عظام الكلاب التي تعود إلى تاريخ طويل في العديد من الدول، والتي كان أبرزها دولة اليابان، ودولة الصين، وانجلترا.
9- عندما سقطت دولة روما، ظهر العديد من الأساطير حول ظهور ذئاب ضارية، وكذلك كلاب شريرة والتي كانت هاجرت مُنذ فترة، ثم عادت تتجول الشوارع، وهو ما اثار القلق والرعب بشكل كبير.
10-قام الكارتوني شارلز آدم بالتزوج من زوجتهُ الثالثة في أحدى مقابر الكلاب.
11-يوجد الكثير من حالات عض الكلاب للإنسان، وبشكل خاص الأطفال، وعندما قام الباحثون البريطانيون بدراسة الظاهرة، اتضح أن عض الكلاب للبشر، يكون بدرجة أكبر في أيام اكتمال القمر في السماء.
12-كان هُناك سلالة من الكلاب شرسة للغاية، تقود معارك حامية مع الأفيال والأسود، ومانت تُسمى سلالة ” مولوسين”، الإ إنها انقرضت مع مرور الزمن بشكل تام.

معلومات عن الكلاب

1- بحوالي 100 مليون مرة أكثر من البشر .
2-متوسط العمر الافتراضي للكلب هو حوالي 10 إلى 14 عاما.
3-الكلاب لديها حاسة سمع متفوقة عن البشر، وهي قادرة على سماع الأصوات أربعة أضعاف أقوى من البشر.
4-هناك حوالي 400 مليون كلب في العالم.
5-الكلاب لديهم أنف مميزة تستطيع التمييز بين الروائح، فهي قادرة على التفريق بين الروائح
6-الكلاب هي آكلة لحوم،و لكن من الممكن أن تتغذى أيضا على مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الحبوب والخضروات.
7-تتواصل الكلاب بأكثر من طريقة مع بعضها البعض أو مع الإنسان. تتواصل عن طريق الرائحة أو الحركات الجسدية أو تعبيرات الوجه .
8-يستطيع الإنسان التعرف على بعض إشارات التواصل مثل هز ذيله عندما يكون متحمس و سعيد , الضغط على أسنانه و اظهار أنيابه عندما يكون غاضبا,وأما فيما بينها فتتواصل الكلاب طريق الصوت وهذا الصوت يسمى نباح الكلب.
9-ذكاء الكلاب ينافس ذكاء الطفل البشري من عمر سنتين الى سنتين ونصف السنة. فيمكن للكلاب فهم 150 إلى 200 كلمة، وفهم العد إلى رقم 4 أو 5.
هناك بعض الأدلة العلمية تظهرأن الكلاب كانت تستخدم كحيوانات أليفه من قبل البشرمنذ أكثر من 15،000 سنة.
10-فترة الحمل عند الكلاب تتراوح ما بين ست وخمسين إلى اثنين وسبعين يوماً.
11-هناك المئات السلالات المختلفة من الكلاب. مثل:بلدغ ،الجيرمن شيبارد، الكولي، الجولدن ريترايفر، سانت برنارد، جرايهوند،بلدهوند ، تشيهواهوا، لابرادور، جريت دان، روتويلر، بوكسر و كوكر سبانيل.
12الكلاب الأليفة هي واحده من أكثر الحيوانات العاملة لدى البشر.



533 Views