أنواع حليب نيدو للكبار

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 19 نوفمبر, 2021 3:36
أنواع حليب نيدو للكبار


أنواع حليب نيدو للكبار وفوائد الحليب المجفف وفوائد حليب نيدو للحامل واضرار حليب نيدو، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

أنواع حليب نيدو للكبار

1-نيدو حليب م جفف سريع الذوبان 2500 جم

2-كوخ الطفل حليب نيدو كل الاحجام متوفر الان

3-نستله حليب نيدو كامل الدسم 400 غم

فوائد الحليب المجفف

1- سهولة استخدامه كمكمل غذائي
إن العديد من الأشخاص يستخدمون الحليب المجفف كمكمل غذائي إذا كانوا بحاجة إلى دفعات إضافية من البروتين أو الكالسيوم، وذلك نظرًا إلى سهولة إضافته إلى العصائر والمخفوقات والوصفات المختلفة.
2- إمكانية الاحتفاظ به لفترات طويلة
من أبرز مزايا الحليب المجفف هو مدة صلاحيته الطويلة التي قد تتتراوح ما بين 6 – 12 شهرًا للحليب المجفف الفوري، بينما تكون من 12 – 18 شهرًا للحليب المجفف غير الفوري.
ولكن من الجدير بالذكر أنه بمجرد فتح عبوة الحليب المجفف تقل مدة الصلاحية لتصل إلى خمسة أيام.
3-اللبن البودرة يحتوي على كمية من المعادن والفيتامينات مثل فيتامين د، والكالسيوم، والمغنيسيوم، والفسفور. وجميع هذه العناصر تساعد على تقوية العظام وبناء الصحة.
4- يساعد تناول كوب من الحليب يوميًا في المساء على النوم بشكل سريع، ولذلك فهو مفيد جدًا للأشخاص الذين يعانون من الأرق.
5-يحتوي اللبن البودرة على كمية كافية من الريبوفلافين والذي يساعد في الحفاظ على صحة البشرة ويقوم بتحسين صحة الجلد.
6- الحليب المجفف مناسب جدًا للسيدات الحوامل لأنه سهل الهضم وطعمه مميز.
7- كما أن تناول الحليب خلال فصل الصيف يساعد بشكل كبير في الحفاظ على رطوبة الجسم. اللبن البودرة يمكن إضافته للمشروبات الساخنة أو الباردة فهو يقوم بتحسين مذاق المشروب.
8-ويساعد أيضا على تحسين صحة الجهاز الهضمي للكبار والأطفال.

فوائد حليب نيدو للحامل

-يشتمل اللبن النيدو على فيتامينات متعددة، تساعد في تعويض الجسم على كل ما يفتقده من عناصر غذائية أخرى.
-عُرف منذ القدم أن الحليب مفيد جداً لبشرة الحامل، فهو يحتوي على العديد من العناصر التي تساعد في زيادة رطوبة البشرة ونضارتها.
-بسبب توافر العناصر المفيدة بحليب نيدو، فإنه يقضي على بقع البشرة والبثور التي تظهر في الغالب في الشهور الأولى من الحمل.
-يحتوي على عنصر السيلينيوم والذي له دور فعال في تنشيط جميع خلايا الجسم وبالتحديد الغدة الدرقية، تناول كوب من الحليب البودر من شأنه الحفاظ على توازن الغدة الدرقية.
-يحتوي على اللاكتوز والذي يساهم بشكل كبير في الحفاظ على نسبة الكالسيوم من الامتصاص، لكي يستفاد به الجسم، وبالتالي يحد من المشاكل التي تظهر في الجهاز الهضمي في بداية الحمل.
-من فوائد حليب نيدو للحامل أيضًا أنه يحافظ على أنظمة الجسم بشكل فعال، نظرًا لما يتضمنه من مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية.
-يعالج مشاكل القيء، فلبن نيدو مهدئ فعال في التخلص من مشاكل المعدة بفضل احتوائه على حمض اللاكتيك.
-يقضي على جفاف الحمل، ويساعد على الرطوبة.
-فوائد حليب نيدو للحامل مهمة للغاية، والذي جعله أكثر أهمية أنه يعزز الجسم من إفراز حمض اللاكتيك.
-يحتوي على فيتامين ك الذي يقضي على مشكلة تجلط الدم عند الحامل.

اضرار حليب نيدو

1-يحتوي علي أكسدة الكوليسترول أثناء عملية تحويل الحليب الطازج إلي مسحوق من المرحج تأكسد الكوليسترول الموجود في الحليب ويعد ذلك أخطر شكل من أشكال الكوليسترول لأن له أضرار صحية علي الجسم، ومنها أمراض القلب والأوعية الدموية .
2-لا يوجد به أجسام مضادة بغض النظر عن المواد الغذائية الموجودة في الحليب المجفف إلا أنه لا يحتوي علي الأجسام المضادة اللازمة لتقوية مناعة الطفل .
3-يحتاج المزيد من الإجراءات في حالة تجهيز الحليب المجفف للأطفال . يحتاج الأمر منك اتباع المزيد من الإجراءات مثل ضبط الكميات الصحيحة من الماء الساخن حيث يجب أن تكون الماء دافئة بشكل جيد ومناسب لهم .
4-لا يتم همضه بسهولة يحتاج الحليب المجفف المزيد من الوقت حتي يتم هضمه وخصوصاً بالنسبة للاطفال يصعب هضمه .وذلك يرجع إلي المركبات الغذائية الصناعية تؤدي إلي حدوث الإمساك وإضطرابات الغازات .
5-يختلف طعم اللبن المجفف عن اللبن الطبيعي الطازج تماماً، ويشعر الشخص بذلك أثناء تناوله أو إضافته لأي مشروب في الصباح يمكن أن يكون غير مستساغ للكثير من الأشخاص، وربما يسبب ذلك النفور من تناوله أو يقلل من الشهية، ويصبح غير مناسب للجميع.
6-وتباع الأنواع الجيدة من اللبن البودرة بأسعار مرتفعة لا تتناسب مع العديد من الأسر، وهذه الأنواع هي التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة ذات الفوائد المطلوبة، كما أن سلبيات هذه الأنواع أقل من الأخرى رخيصة الثمن.



864 Views