اذاعة مدرسية جاهزة للبنات

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 31 يوليو, 2021 10:05
اذاعة مدرسية جاهزة للبنات


اذاعة مدرسية جاهزة للبنات نذكرها لكم بالفقرات الكاملة لها من خلال مقالنا هذا وتتضمن مقدمة اذاعة مدرسية للبنات وفقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف وفقرة نصائح للبنات وفقرة هل تعلم و خاتمة للاذاعة المدرسية للبنات

اذاعة مدرسية جاهزة للبنات

العناصر
1- مقدمة اذاعة مدرسية للبنات
2- فقرة القرآن الكريم
3- فقرة الحديث الشريف
4- فقرة نصائح للبنات
5- فقرة هل تعلم
6- خاتمة للاذاعة المدرسية للبنات

مقدمة اذاعة مدرسية للبنات

ان البنات والفتيات هن امهات المستقبل، لهذا وجب علينا الاهتمام بالفتيات، حيث هم المربيات اللاتي تربين ابنائهن على الخير والصلاح والدين القويم، فعلينا أن نزرع ما نريد في الفتيات الصغار، لكي نحصد في الأبناء فالأم مدرسة، لهذا كان واجب على الدولة أن تولي اهتمامها بالبنات والفتيات، فالبنات هن من سوف يتولين الاهتمام بالأجيال القادمة وعلى كل معلمة أن تستمع جيدة لكل طالبها لديها في الفصل، لأن المُعلمة هي الأم الثانية للبنات في المدرسة، وكذلك المُعلمة هي قدوة للفتيات، فهي تتعلم منها البنات في الفصل، وتحاول الفتيات أن تقلد المُعلمة، لهذا يجب أن تحرص كل مُعلمة أن تكون قدوة حسنة للفتيات، وان تهتم كذلك بالفتيات بالفصل، من الناحية النفسية قبل الدراسية.

فقرة القرآن الكريم

مع أولى فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم القرآن الكريم والطالبة / ……… بسم الله الرحمن الرحيم ﴿ إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنْزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّى إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَنْ لَمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ كَذَلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والى حديث المصطفى فبهديه تمحى الذنـوب وبه صلح أمورنـا وبه النجـاة من الكروب و الآن مع الحديث الشريف و الطالبة /………….
– عن عوف بن مالك رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (ما من مسلم يكون له ثلاث بنات, فينفق عليهن حتى يَبِنَّ أو يمتن إلا كن له حجاباً من النار) فقالت له امرأة: وبنتان؟ قال: (وبنتان). ”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

فقرة نصائح للبنات

1- ابتعدي عن السهر ونامي مبكراً لآن السهر مرهق لجسمك ولأعصابك ويشعرك بالخمول والكسل ويبطئ من فهمك للدروس .
2- استفيدي من عامك الماضي بما واجهتك من صعوبات وكيف تغلبتي عليها وتذكري أختي الطالبة أن الإنسان العاقل هو الذي يستفيد من تجاربه السابقة .
3- حافظي على نظام المدرسة واتبعي التعليمات التي توجه إليكِ وإلى الطالبات من إدارة المدرسة والمعلمات .
4 – اهتمي بتغذيتك وحاولي أن يحتوي طعامك على المجموعات الغذائية الكاملة واحرصي على تناول وجبة الإفطار وشرب الحليب لأن الحليب يحتوي على عنصر الكالسيوم المفيد للعظام والأسنان .
5-حافظي على دراستك و دائما كوني من الناجحات و ليس من الضروري من المتفوقات ، و لكن هذه أيام حلوة جدا فلا تضيعها ، إنما أجعليها ذكريات ترجعين لها عندما تتقدم بك المراحل.
6-احرصي على تثقيف نفسك في كل شيء سواء بالقراءة أو متابعة النت أو الالتحاق بالدورات أن أمكن .
7-حافظي على عبادات معينة و أستمري عليها مثل السنن الرواتب ، أو قراءة القران أو قيام الليل ولو بركعتين ، الاذكار و الاستغفار المستمر حتى لا تغفل عن طاعة ربك و تلهيك دنياك عن آخرتك.
8-احرصي دائما على القرب من ربك في كل حالاتك سعيدة كنت أو حزينة ، و أكثري من العبادات التي تكون لك رصيد في الاخرة ،، و حصن في الدنيا.
9-عندما تتكلمين أنتقي الكلمات الصحيحة ، و بصوت هادئ و ناعم و ابتعدي عن الدفاشة و رفع الصوت مهم كان السبب و أتركي ذلك للشباب ، و حافظي على أحبالك الصوتية بذلك و بتناول المشروبات الساخنة المرطبة و كذلك العسل فهو مفيد لاستعادة الصوت .
10-كوني أنثي في كل شيء بكل ما تحمله الكلمة ،، في حركاتك وفي شكلك حتى و ان لم يكن شكلك يساعد حافظي عليك أنوثتك بالكلام الناعم و الشكل الناعمة والحركة الهادئة ، واجعلي تصرفاتك تفيض أنوثة و نعومة فأنتي بنوتة ،، و ابتعدي عن الحركات الصبيانية و التقليعات الغريبة.
11-اعلمي أن برك لوالديك سوف يكون دين يسدده لك أبناءك ، فاحرصي دائما على أن تعاملهم كما تحبين ان يعاملك أبناءك.

فقر هل تعلم

1-هل تعلم أن عدد ساعات النوم تتراوح عند الإنسان البالغ ما بين 7 : 8 ساعات يومياً أي أننا نقضي أكثر من ثلث العمر في النوم فالإنسان الذي عاش ستين عام .. نام منها حوالي عشرين عام.
2- هل تعلم أن المخ يحتاج إلى سدس كمية الدم التي يضخها القلب و خمس الأوكسجين الذي يدخل الجسم  رغم أن المخ لا يزن أكثر من واحد على خمسين من الجسم كله.
3-هل تعلم ان جميع الأفيال تمشي على رؤوس أصابع أقدامها وذلك لأن الجزء الخلفي في تلك الإقدام لا يحتوي على أي عظام بل يتألف من الشحم الخالص . هناك أنواع من الديدان تأكل اجزاء من أجسامها إذا لم تجد الطعام .
4-هل تعلم ان صوت صياح البط ليس له صدى ولا أحد يعرف السبب إلى الآن .
5-هل تعلم نن الصراصير موجودة على كوكب الأرض منذ نحو 300 مليون سنة .
6-يقول علماء الفلك أن عدد النجوم المتناثرة في أرجاء الكون يزيد على عدد حبيبات الرمل الموجودة في كوكب الأرض.
7-أنّ الحِمم البُركانيّة الأكثر انتشاراً هي التي تَفجّرت وذابت على سطح الكرة الأرضيّة، ممّا أدّى إلى ظهور صُخور مُتحجّرة.

خاتمة للاذاعة المدرسية للبنات

فقط : وفي ختام يومنا الإذاعي المميز، ندعوا الله ان نكون قد وفقنا في عرض لكم كل ما هو جديد ومفيد، على امل بلقاء قريب بإذن الله ، كانت معكم الطالبة /………..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



638 Views