اذاعة مدرسية على شكل قصة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 23 أغسطس, 2021 11:05
اذاعة مدرسية على شكل قصة


اذاعة مدرسية على شكل قصة ومقدمة اذاعة مدرسية على شكل قصة وفقرة القرآن الكريم وفقرة الحديث الشريف وفقرة هل تعلم وفقرة الدعاء وخاتمة للاذاعة المدرسية على شكل قصة، هذا ما سوف نتعرف عليه فيما يلي.

اذاعة مدرسية على شكل قصة

1-مقدمة اذاعة مدرسية على شكل قصة
2- فقرة القرآن الكريم
3- فقرة الحديث الشريف
4- فقرة هل تعلم
5- فقرة الدعاء
6- خاتمة للإذاعة المدرسية على شكل قصة

مقدمة اذاعة مدرسية على شكل قصة

أتى الصباح، وأشرقت الشمس مع النور والضياء، وسمعنا أصوات العصافير على الأشجار تغرد بأجمل الألحان، قمنا بتحضير أمتعتنا واتجهنا إلى قطار الإذاعة المدرسية لهذا اليوم المبارك.
ركبنا القطار من أولى محطاته في الميعاد المحدد له، مع مجموعة مميزة من المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات بصحبة مدير مدرستنا الفاضل وهو القائد لهذا القطار الخاص بالعلم.
وانطلقنا لنجد مجموعة كبيرة من المحطات الرائعة والمليئة بالمعلومات، والمعارف المتنوعة، وقد حرصنا على التوقف في الكثير من المحطات لكي ننهل منها المزيد من المعرفة.
وقد توقف القطار في أولى المحطات لتكون إذاعة القرآن الكريم، حيث نستمع إلى بعض آيات الذكر الحكيم مع الطالب (…..) صدق الله العظيم.
وبعد أن انشرحت صدورنا لما سمعنا من خلال المحطة الأولى نغادرها على موعد أخر في نهاية الرحلة وقد غادر القطار مرة أخرى، ولكنه توقف في رحاب السنة النبوية الشريفة، كي نتعلم الآداب والأخلاق التي يوضحها لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم، ومع الحديث الشريف والطالب (….).
وقد غادر القطار المحطة بعد أن استمعنا إلى الحديث الشريف واستفدنا من معانيه المباركة، وبعد عدة دقائق سمعنا أصوات تعبر عن الفرحة والتهليل، فنظرنا من نافذة القطار وجدنا أننا قد وصلنا إلى المحطة التالية والتي تعد من محطات سؤال وجائزة وهو ما جعل الطلاب والطالبات في فرحة كبيرة ومع الطالب (…..).
لم يظل القطار كثيراً في تلك المحطة، فقد استعد للحركة مرة أخرى وبشكل سريع حتى يتم التعرف على الأخبار المحلية والعالمية والتي تدور حولنا، ومع فقرة الأخبار المتنوعة مع الطالب (..…)، وبعد أن انتهينا من عرض أهم الأخبار نجد أننا قد تحركنا إلى محطة العلم والمعرفة كي ننهل منها ما نستطيع، وكلمة اليوم مع الطالب (..…).

فقرة القرآن الكريم

إن القرآن الكريم كان له أبلغ الأثر في توحيد العرب بإيجاد لغة موحدة تجمع فيما بينهم وفي كلمة الصباح عن القرآن الكريم نشير إلى أن الله تحدى بما في كتابه من بلاغة أهل البلاغة والبيان ليأتوا بمثله إذا ما أدعوا أنه من كلام البشر كما جاء في قوله (تعالى) في سورة هود:
“أَمْ يَقُولُونَ افْتَرَاهُ ۖ قُلْ فَأْتُوا بِعَشْرِ سُوَرٍ مِّثْلِهِ مُفْتَرَيَاتٍ وَادْعُوا مَنِ اسْتَطَعْتُم مِّن دُونِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ.”

فقرة الحديث الشريف

عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول )):إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئٍ مانوى , فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ,ومن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها أو امرأة ينكحها فهجرته إلى ماهاجر إليه )).
رواه البخاري ومسلم

فقرة هل تعلم

-إن الثعابين تتوقع الزلزال من علي بعض 75 كيلو قبل خمسة أيام.
-إنه إذا رفعت ذيل الكنغو على الأرض لا يتمكن من القفل، حيث إن ذيل الكنغو يساعد على التوازن ومن دونه لا يستطيع أن يتحكم في نفسه.
-إن عدد قطع العظم في جسم الإنسان هو 206 عظمة متفرقة على جميع أنحاء الجسم.
-إن طول رقبة الزرافة يعمل على إعاقة نومها وهي لا تنام طوال اليوم إلا ثلاث دقائق ثلاث مرات فاليوم.
-كما يعني ذلك أن عدد الساعات التي ينامها الزرافة 9 دقائق على مدار اليوم.
-كما إن طول شرايين الإنسان يبلغ حوالي 600000 كم.

فقرة الدعاء

اللهمّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات والأرض، يا جبّار السماوات والأرض، يا ديّان السماوات والأرض، يا وارث السماوات الأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم السماوات والأرض، يا قيّوم السماوات والأرض، يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة .

خاتمة إذاعة مدرسية

الى هنا قد نكون وصلنا الى اخر محطة من محطات برنامجنا الاذاعي لهذا اليوم ، ونتمنى ان نكون قد اوفينا في تقديمها، والسلام عليكم ورحمة الله.



1356 Views