اذاعة مدرسية عن الوطن

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 12 نوفمبر, 2021 2:36
اذاعة مدرسية عن الوطن


اذاعة مدرسية عن الوطن نقدمها لكم من خلال مقالنا هذا وتتكون من مقدمة عن الوطن وفقرة القرأن الكريم وفقرة الحديث الشريف وفقرة كلمة الصباح عن الوطن وفقرة صدق أو لا تصدق عن الوطن وفقرة الشعر عن الوطن وخاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن.

اذاعة مدرسية عن الوطن

1- مقدمة عن الوطن
2- فقرة القرأن الكريم
3- فقرة الحديث الشريف
4-فقرة كلمة الصباح عن الوطن
5-فقرة صدق أو لا تصدق عن الوطن
6-فقرة الشعر عن الوطن
7-خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

مقدمة عن الوطن

السيد المدير الفاضل، معلمين الأعزاء، أخواتي الطالبات، مع بداية يوم جديد تشرق فيه الشمس لمنحنا أمل جديد، لذا نتمنى أن يكون هذا الصباح جميل لكل منا، أما بعد لم نجد من أفضل ان نقدم اذاعة مدرسية عن الوطن، فنسأل الله أن يحمي وطننا العزيز، وأن يتصدى لكل عدو يفكر أن يحتل وطننا، وأن يحافظ عليه من الأعداء، فالوطن ليس مكان نحيا فيه فقط، إنما هو الذي يعيش في أرواحنا ويتربع فيها، فهو مثل حضن الأم المليء بالأمان والحنان والطمأنينة الذي نلجأ إليه ونحتمي به، ومن غيره لا نشعر بالأمن ولا السكينة، فهذا هو وطننا الغالي على قلوبنا، إن حب الوطن يغرس في قلوبنا منذ الولادة، فالوطن هو الذي علمنا كيف نحب وكيف نقدر القيم الغالية، سنظل ندافع عن الوطن لآخر نفس وقطرة دم لكي نحميه من الحاقدين والاعداء، وندعو له ان يحفظه الله من كل شر وسوء دائمًا.

فقرة القرآن الكريم

البدايات دومًا أجمل حين ترد من اقتباسات القرآن الكريم، حيثُ يدُكّ ويطرحُ في قلوبنا الحب والقوة والجمال والفعل في حب الوطن والتمحور والمُكوث حوله، والآيات العطرة لما سبق يتلوها علينا الطالب/ ــــــــــــــ.
بسم الله الرحمن الرحيم “وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247)”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

مِن بساتين النُبوّة نَقطِف وردة الحديث الشريف بما يخُص الوطن والوطنية، وحب الوطن كما ورد في أثرِ الرسول محمد “صلّى الله عليه وسلم”، ومع حديث شريف والطالب /…….
حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ خِدَاشٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ، عَنْ طَلْحَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ : لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : ” أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ ، يَا بَنِي عَبْدِ مَنَافٍ إِنْ كُنْتُمْ وُلاةَ هَذَا الأَمْرِ مِنْ بَعْدِي، فَلا تَمْنَعُوا طَائِفًا بِبَيْتِ اللَّهِ سَاعَةً مِنْ لَيْلٍ وَلا نَهَارٍ ، وَلَوْلا أَنْ تَطْغَى قُرَيْشٌ لأَخْبَرْتُهَا مَا لَهَا عِنْدَ اللَّهِ، اللَّهُمَّ إِنَّكَ أَذَقْتَ أَوَّلَهُمْ وَبَالا، فَأَذِقْ آخِرَهُمْ نَوَالا “.

فقرة كلمة الصباح عن الوطن

مع كلمة عن الوطن ومدير المدرسة السيدةالفاضل / …………. إن حب الوطن هو ذلك الحب الذي لا تستطيع الاقلام ان تكتبه، لوطن هو ذلك الحب الاصيل الذي ينمو ويكبر مع الانسام مع مرور الزمان، فكل انسان يجب ان يشعر بالفخر والانتماء لهذا الوطن العظيم، فحب الوطن يجري في دمائنا وفي عروقنا، وكلنا يجب ان نضحي بكل عزيز وغالي من اجل عزة ورفعة هذا الوطن، ومن اجل ان يتقدم وطننا، ويصبح من اعظم الدول، فأفرفعوا رؤسكم وافتخروا بوطنكم، واحترموا هذا الوطن وقدروه، مثلما اعطى لكم من خيرة، فكبتروا في كنفه، حمى الله الوطن الغالي من كل شر.

فقرة صدق أو لا تصدق عن الوطن

فقرة صدق أو لا تصدق من الفقرات المشوقة للكثير من الطلاب خلال اذاعة المدرسية عن الوطن، حيث تعرف الكثير من الطلاب على المعلومات المشوقة عن الوطن.
وسيقدم الآن الطالب/ …………… فقرة صدق أو لا تصدق.
1-أول من اخترع الآلات الموسيقية هم المصريون، وكانوا يستخدمون هذه الآلات عند أكل الطعام من أجل الترفيه.
2-غرفة الملك الموجودة في الهرم الأكبر لا تتجاوز 22 درجة مئوية وهي لا تتغير نِهَائِيًّا.
3-ثاني خطوط السكك الحديدية تم إنشاؤه في مصر.
4-يعتبر السد العالي هو رابع سد يتم إنشاؤه في العالم.
5-تم استخدام كاسات الهواء من أجل تثبيت أحجار الأهرامات، لأنه حينها لم يتوفر شيء لتثبيتهم.

فقرة الشعر عن الوطن

منذ عصو الجاهلية الأولى وما قبلها فإن الشعراء تغنوا بمحبة الوكن في قصائدهم وحتى اليوم لا زال حب الوطن محور رئيسي لقصيدة أو أكثر لكل شاعر فهم خير من يمكنه التعبير عن حب الوطن في كلمات بليغة تطرب له الأذن وتسعد بها النفس، لذا لنستمع معًا لقصيدة عن حب الوطن يلقيها علينا الطالب/……………
“أنا حرٌّ هذي البلاد بلادي
أرتجي عزّها لأحيا وأغنم
لست أدعو إلاّ لخير بلادي فهي
نوري إذا دجى البؤس خيّم
إنّما الخير في المدارس يرجى
فهي للمجد والمفاخر سلّم
وحّدوها وعمّموا العلم فيها
فدواء البلاد علمٌ معمّم
إنّ من يبذل النّقود عظيمٌ
والّذي ينشر المعارف أعظم
لا أباهي بما أنا اليوم فيه
نائباً يجبه الخطوب ويقحم
إِذا عظَّمَ البلادَ بنوها أنزلتهمْ
منازلَ الإِجلالِ توَّجتْ مهامَهمْ
كما توجوها بكريمٍ من الثناءِ
وغالِ ذكرتُ بلادي”

خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

وفي الختام … فإني اوصيكم خيرا بوطنكم، واوصيكم بحب وطنكم، والانتماء لترابه العظيم. الذي طالما روي بدماء الشهداء الابرار، الذين ضحوا بأرواحهم من اجل رفعة هذا الوطن، وبقاء هذا الوطن العظيم، وندعوا اللع عز وجل ان يحمي وطننا العزيز الغالي من كل سوء وشر. هكذا لا يسعنا في نهاية هذه الإذاعة إخواني الطلاب والزملاء إلّا أن أقدّم لكم جزيل الشكر والتقدير على حسن استماعكم لنا، حيث كان معكم طلاب الصف/ ………….



404 Views