اسباب نغزات القلب

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 25 فبراير, 2023 8:53
اسباب نغزات القلب


اسباب نغزات القلب سوف نتحدث كذلك عن هل القلق يسبب نغزات في القلب؟ ومتى تكون نغزات القلب خطيرة وعلاج نغزات القلب في البيت كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اسباب نغزات القلب

1-التهاب عضلة القلب
يمكن أن يكون التهاب عضلة القلب الناتج عادة عن العدوى الفيروسية إحدى الأسباب المرتبطة بنغزات القلب، وتشمل الأعراض المرتبطة به، ضيق التنفس وعدم انتظام دقات القلب.
2-النوبة القلبية
تعتبر نغزات القلب وآلام الصدر من أهم أعراض الإصابة بالنوبة القلبية، بالإضافة إلى ضيق التنفس، والدوخة والتعب، وآلام الذراعين والكتفين.
3-تمدد الأوعية الدموية وتسلخ الشربان الأبهر
يمكن أن يؤدي تمدد الأوعية الدموية وتسلخ الشربان الأبهر إلى تمزق أو انفصال الشريان الأورطي، مما يؤدي إلى تراكم الدم في الشريان. تؤدي كلتا هاتين الحالتين إلى الإحساس بنغزات القلب وآلام الصدر.
4-الذبحة الصدرية
تحدث الذبحة الصدرية نتيجة عدم وصول ما يكفي من الدم إلى القلب، وتتمثل علاقتها بنغزات القلب وآلام الصدر في الإحساس بضغط على الصدر، وألم يمتد إلى الكتفين والرقبة والظهر.
5-التهاب الكيس المحيط بالقلب
يُعرف التهاب الكيس المحيط بالقلب بالتهاب التامور، ومن أعراضه المرتبطة بنغزات القلب، ألم في الصدر، والإحساس بالضغط على الصدر والقلب نتيجة تراكم السوائل في القلب.
6-تضخم عضلة القلب
يمنع تضخم عضلة القلب من تدفق الدم من القلب بشكل سليم، وهو ما يؤدي إلى بذل العضلات لجهد مضاعف لضخ الدم. يمكن أن يؤدي هذا إلى نغزات القلب، وعدم انتظام دقات القلب وترم في القدمين والكاحلين والساقين والبطن.
7-تسلخ الشريان التاجي
يؤدي تمزق جدار الشريان التاجي إلى تسلخ الشريان التاجي. يمكن أن تتسبب هذه الحالة الصحية في تمزق الطبقة الداخلية وهو ما قد يؤدي إلى تراكم الدم وحدوث نوبة قلبية. تجعل هذه الحالة الطبية الشخص في معاناة مع نغزات القلب وآلام الصدر والرقبة والظهر.

هل القلق يسبب نغزات في القلب؟

بإمكان الضغط النفسي أن يسهم في الإصابة باضطرابات في نظم القلب (اضطراب نبض القلب)، مثل الرجفان الأذيني. وتشير بعض الدراسات أن المشكلات المتعلقة بالضغط النفسي والصحة النفسية قد تؤدي إلى تفاقم أعراض الرجفان الأذيني التي يعاني منها الفرد. كما أن زيادة مستوى الضغط قد ترتبط بمشكلات صحية أخرى.

متى تكون نغزات القلب خطيرة

أثبتت الدراسات والأبحاث أن معظم نغزات القلب تنتج عن أسباب حميدة ولا داعي للقلق منها، ولكن هناك عدة أعراض عند مصاحبتها لنغزة القلب تشير إلى خطورة الأمر، منها:
-زيادة الألم بالحركة والمجهود.
-الصدر المفاجئ وهو النيتروجليسرين.
-ألم شديد في الصدر، وانتشاره للذراعين والفك السفلي والأسنان والظهر بين عظمتي لوح الكتف.
-عدم تحسن الألم بالراحة، أو بتناول دواء الطوارئ المشهور لعلاج ألم
استمرار الألم مع المريض مدة أكثر من 15 دقيقة.
-مصاحبة الألم بضيق التنفس والتعرق والشعور بالغثيان.

علاج نغزات القلب في البيت

1-القرفة
يقودنا الحديث حول علاج نغزات القلب بالأعشاب إلى الحديث حول القرفة، والذي قد يساعد تناول كميات قليلة منها بشكل يومي إلى تقليل الكوليسترول في الدم بالإضافة إلى أنه قد يساعد على خفض نسبة كل من الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية، وبالتالي قد يساهم في الوقاية من أو علاج نغزات القلب.
2-الشاي الأخضر
تم استخدام الشاي الأخضر لعقود طويلة لعلاج العديد من الأمور حيث يُعتقد أن فوائده الصحية كثيرة، من أحد تلك الفوائد الممكنة هو الوقاية أو علاج نغزات القلب أو أمراضه.
3-الثوم
يؤدي بنا الحديث حول علاج نغزات القلب بالأعشاب إلى الحديث حول الثوم الذي قد يساعد على ذلك، إلا أن جميع الأدلة تعتمد على ما يعتقده الناس لا على دلائل علمية واضحة لذلك لا يمكن الجزم بمدى صحة الكلام.
4-حب الهال
يعد حب الهال من الأعشاب التي قد تساعد على علاج نغزات القلب، وذلك من خلال المساهمة في خفض ضغط الدم كما قد تساعد على الوقاية من الجلطات.
5-الزنجبيل:
حيث قد يساعد على العلاج كما قد يساعد على الوقاية من أمراض القلب ونغزاته كما أشارت بعض الدراسات إلى ذلك.
6-الكركم:
حيث أشارت بعض الدراسات أن الكركم قد يساعد على علاج أو الوقاية من أمراض القلب بطريقة مشابهة لبعض الأدوية.



110 Views