اسرار عمل الفشار

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 15 يوليو, 2023 10:34
اسرار عمل الفشار


اسرار عمل الفشار كذلك سنتحدث عن طريقة عمل الفشار بدون مايحترق كذلك سنتحدث عن طريقة عمل الفشار في الميكرويف كذلك سنتحدث عن طريقة عمل الفشار بمرقة الدجاج، كل تلك الموضوعات ستجدونها من خلال المقال هذا.

اسرار عمل الفشار

حتى تحصلي على طبق فشار رائع المذاق يحبه أطفالكِ وجميع أسرتكِ، تعرفي فيما يلي إلى سر نجاح الفشار بالخطوات، بدءًا من لحظة شرائه حتى تقديمه:
1- شراء الذرة وتخزينها
تتوافر أنواع متعددة من حبوب الفشار في الأسواق، عليكِ أن تسألي البائع عن النوع الذي عادة ما يقدم في السينمات والمحال الخارجية، وينبثق على شكل الفطر (المشروم).
كذلك تخزين الذرة بصورة صحيحة، يضمن لكِ انبثاق حبيبات فشار هشة وناعمة، احرصي على حفظها داخل وعاء محكم الغلق أو كيس سيليكون مغلق في مكان جاف غير معرض للحرارة أو البرودة أو الرطوبة.
2- طهي الفشار بالطريقة الصحيحة
لتكن قاعدتك الدائمة في طهي الفشار استخدام كمية قليلة من الزيت، مع وعاء ساخن جدًّا غير لاصق، وهي في الحقيقة قاعدة سر نجاح الفشار.
استخدمي لكل كوب فشار ملعقة ونصف إلى ملعقتين من الزيت -حسب حجم الكوب- ولا تكثري حتى ينبثق الفشار هشًّا وناعمًا بالكامل دون حبيبات محترقة.
3- استخدام زيت الذرة أو عباد الشمس
كما ذكرنا سابقًا، يحتاج الفشار إلى درجة حرارة عالية عند الطهي، لينبثق دون احتراق.
لا تستخدمي زيت الزيتون أو الزبد -على سبيل المثال- لأنهما لا يحتملان الحرارة، لذلك فإن أفضل مادة للفشار زيوت الذرة أو عباد الشمس أو بذور العنب، وفي حالة رغبتك في أن يحصل الفشار على مذاق الزبدة المملحة، فيمكنكِ إضافتها في المرحلة الأخيرة، بعد انبثاق جميع الحبيبات بالكامل. ضعيها على الفشار، واتركيها تذوب بحرارته والوعاء مغلق.
4- ضبط درجة حرارة الموقد
أهم خطوة في نجاح الفشار وآخرها ضبط درجة حرارة الموقد عند طهيه، إذ يجب أن تكون مرتفعة، ويكون الزيت والوعاء ساخنين جدًّا عند وضع حبيبات الفشار، ثم غلق الوعاء بإحكام، وعدم تركه والذهاب خارج المطبخ. انتظري وراقبيه حتى تستمعي لفرقعات انبثاق حبات الفشار المتتالية، ثم هدئي النار تمامًا حتى يختفي الصوت وأغلقي النار، ولا ترفعي الغطاء إلا بعد الانتهاء من فرقعة جميع الحبيبات.

طريقة عمل الفشار بدون مايحترق

إن عملي تحضير الفشار في المنزل من الأمور السهلة والتي لا تأخذ الكثير من الوقت ولكن قد لا تعلم الكثير من ربات البيوت أو حتى الشباب الطريقة الصحيحة لتحضير الفشار بدون أن يتعرض إلى الاحتراق، ولعل السر الحقيقي في تعرض الفشار إلى الاحتراق هو أن حجم القدر غير مناسب لكمية الفشار بمعنى أن الفشار بعد أن ينضج يصبح أكبر من حجم القدر، أو وضع القدر على نار مرتفعة أو عدم وضع كمية مناسبة من الزيت، لتحضير فشار بطريقة صحيحة في المنزل من خلال الخطوات التالية:
مقادير الفشار
1- عدد أربع ملاعق طعام من حبوب الفشار.
2- عدد 2 ملعقة طعام زيت نباتي.
3- كمية من الملح على حسب الرغبة.
طريقة تحضير الفشار
1- يتم تحضير قدر مناسب مع حجم الفشار.
2- وضع كمية الزيت في القدر وعلى نار متوسطة يتم وضع القدر حتى يسخن الزيت قليلا.
3- يتم وضع الذرة الفشار والملح ومن ثم تقلب المكونات من خلال الملعقة.
4- يغطى القدر ونقوم بتحريك القدر كل فترة حتى لا يتلصق الفشار بالقاع وحتى تتعرض كل الحبات للحرارة ومن ثم تنضج.
5- بمجرد سماع صوت طقطقة الفشار لا تقوم بفتح القدر عليها مع تحريك القدر كل فترة حتى ينتهي الصوت مع الأخذ في الاعتبار أن تظل النار متوسطة أسفل القدر.

طريقة عمل الفشار في الميكرويف

نقدم لك طريقة عمل الفشار في الميكرويف خطوة بخطوة كي تقدميه لاولادك. حضري البوب كورن خلال 3 دقائق كحد أقصى دون مجهود ولكن عليك استخدام وعاء يلائم جهاز الميكرويف.
المكوّنات
ذرة يابسة أي فشار ربع كوب
زيت نباتي ملعقتان كبيرتان
ملح بحسب الرغبة
طريقة التحضير
1- ادهني وعاء زجاجي مقاوم لحرارة المايكرويف بالزيت النباتي ثم ضعي حبات الذرة.
2- غطي الوعاء وضعيه في الميكرويف لحوالى الـ 3 دقائق.
3- اخرجي الفشار من الميكرويف ثم نكهي بالملح.
4- قلبي المكونات حتى تتداخل ثم قدمي الفشار لأولادك.

طريقة عمل الفشار بمرقة الدجاج

يعتبر الفشار من أسهل أنواع التسالي التي تتميز بطعمها الشهي وقلة سعراتها الحرارية، تعرفي اليوم على طريقة عمل الفشار بمرقة الدجاج بخطوات بسيطة وقدميها في سهراتك العائلية، جربي تحضيره مع صوص الكراميل أيضاً.
المكونات
كوب من حبوب الذرة.
مكعبان من مرق الدجاج.
نصف كوب من الزيت النباتي.
طريقة التحضير
1- تسخين الزيت
سخني الزيت في قدر متوسط الحجم على نار متوسطة، ثم أضيفي مرق الدجاج وحركيه حتى يذوب تماماً.
2- طهي الفشار
أضيفي حبوب الذرة وغطي القدر، واتركيها حتى تبدأ بالتفرقع، ثم ارفعيها عن النار عند اختفاء الصوت.
3- تقديم الفشار
قدمي الفشار مباشرة في طبق التقديم.



63 Views