اسرع علاج للجيوب الأنفية

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 4 مارس, 2023 12:03
اسرع علاج للجيوب الأنفية


اسرع علاج للجيوب الأنفية كما سنذكر كذلك تجربتي لعلاج الجيوب الأنفية كما سنذكر كذلك علاج الجيوب الأنفية بطرق طبيعية وما هي طريقة علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

اسرع علاج للجيوب الأنفية

1-المضادات الحيوية
ليست هناك حاجة عادةً لتناول المضادات الحيوية لعلاج التهاب الجيوب الأنفية الحاد، حيث تكون الإصابة عادةً بسبب فيروس وليس بكتيريا. حتى إذا كان التهاب الجيوب الأنفية الحاد بسبب بكتيريا، فقد يزول دون تلقي علاج. قد ينتظر الطبيب ويترقب لمعرفة ما إذا كان التهاب الجيوب الأنفية الحاد يتفاقم قبل وصف المضادات الحيوية.
ومع ذلك، قد تتطلب الأعراض الشديدة أو المتقدمة أو المستمرة العلاج بالمضادات الحيوية. إذا وصف طبيبك مضادًا حيويًّا، احرص على تناول الجرعة كاملة حتى بعد تحسن الأعراض. وإذا توقفت عن تناوله قبل الموعد المحدد، فقد تعاود الأعراض الظهور.
2-العلاج المناعي
إذا كانت الحساسية أحد أسباب التهاب الجيوب الأنفية، فقد يفيد اللجوء إلى جرعات الحقن المضادة للحساسية (العلاج المناعي) التي تساعد في تخفيف رد فعل الجسم تجاه مثيرات الحساسية المحددة في علاج الأعراض.

تجربتي لعلاج الجيوب الأنفية

كنت أعاني من آلام شديدة والتهابات في الجيوب الأنفية، واستمريت في هذا العناء لفترة طويلة، وقمت بتجربة العديد من طرق العلاج المختلفة من الأدوية والطرق الطبيعية وغيرها، ومن التعليقات الهامة على تجربتي ما يأتي:
1-عانيت من حساسية الجيوب الأنفية لعدة سنوات وتناولت العديد من حبوب الأدوية، وبعد محاولات كثيرة قررت في النهاية استخدام أساليب طبيعية وكان من ضمنها استخدام عسل الكينا ولاحظت تحسن حالتي ونتائج مذهلة.
2-تجنبت تناول الأدوية التي تحتوي على كميات عالية من الزيوت، وقمت باستخدام زيت السمسم، كما يساعد الكركم أيضًا على التحسين من الحساسية.
3-شعرت بتحسن كبير عندما كنت أقوم بدهن أنفي بزيت الزيتون وهو ما كان يجعلني أشعر براحة كبيرة وسهولة في التنفس.
يجب الاهتمام بنظافة المكان وتهويته وخاصةً التي كنت أقضي به أغلب وقتي، وهذا من أجل الحفاظ على صحتي جيدا وأيضًا عدم عودة مشكلة الجيوب الأنفية مرة آخري.
4-لهذا فإنني أنصح كل من يعاني من تلك المشكلة ضرورة استعمال عسل الكينا، وذلك لما له من فوائد عديدة وسوف يجعلك تشعري بتحسن هائل ويساعد كثيرًا على تحسين أمراض الحساسية المختلفة.

علاج الجيوب الأنفية بطرق طبيعية

من الممكن علاج الحالات غير الحادة وغير المزمنة من التهابات الجيوب الأنفية بطرق طبيعية ومنزلية أيضًا، وهذه أهمها:
1-استخدام جهاز ترطيب الغرف لرفع درجة الرطوبة في الهواء المحيط، لا سيما في الغرف التي يمضي المريض أغلب وقته فيها.
2-استنشاق البخار الساخن عبر أخذ حمام ساخن أو عبر استنشاق البخار المتصاعد من وعاء يحتوي على ماء ساخن.
3-استنشاق محلول مصنوع من الماء والملح أو ضخ هذا النوع من السوائل في الأنف عبر سرنجة خاصة.
4-شرب كميات كافية من السوائل يوميًا.
5-النوم والحصول على قسط كافٍ من الراحة.
6-تغطية الوجه بمنشفة دافئة لتخفيف الضغط في منطقة الوجه.

علاج التهاب الجيوب الأنفية بزيت الزيتون

يعتبر زيت الزّيتون من المضادات الحيويّة المفيدة فهو يحتوي على مضادّات الأكسدة ضدّ البكتيريا، والفيروسات، والطفيليات، والفطريات، حيث تعمل هذه المضادات على تحطيم المركبات الضارّة المتراكمة في الجسم، ومن هذه المضادات نذكر الفلافونويد، والكاروتين، وفيتامين هـ، وفيتامين د، وأحماض الأوليك والبالمتيك والكافييك، ومركبات أوليوروبين و أليوكانثال، وهيدروكسي تيروسول، فكلها تساهم في جعل زيت الزّيتون يعالج الحساسية، ومشاكل الجهاز الهضمي، ومشاكل الجهاز التنفسي مثل الربو، والسعال، والجيوب الأنفية المنتفخة.
طريقة استخدام الزيت للجيوب الأنفية
1- تقطير الأنف بقطرات زيت الزّيتون الأصلي بمعدل ثلاث مرّات في اليوم، حيث يخلص من جفاف الأنف، ويعمل عمل الملين في فتح القنوات المغلقة في الأنف .
2- الدهن بزيت الزّيتون داخل الأنف باستخدام عود الأذن.
3- التمضمض بنصف فنجان صغير من زيت الزّيتون ومن ثمّ بلعه ثلاث مرات في اليوم، ويرافق العلاج بزيت الزّيتون أيضاً
4- المضمضة بالماء المالح ثلاث مرات في اليوم،
5-ويستمر العلاج بهذه الوصفة لمدّة أسبوع واحد، وتظهر نتيجة العلاج خلال يومين من الاستخدام، فهذه الوصفة مفيدة لمن يعاني من الحساسية، والتهاب الجيوب الأنفية.



86 Views