اسماء الزهور النادرة

كتابة فايزة محمد - تاريخ الكتابة: 26 يونيو, 2018 12:26 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 7:27
اسماء الزهور النادرة


اسماء الزهور النادرة سنتعرف فى هذا الموضوع على اهم اسماء الزهور النادرة في هذه السطور التالية.
توجد الكثير من أسماء الورود النادرة للغاية والتي لا تتوفر عند أغلب بائعي الزهور فهي لا تنمو سوى في حدائق نباتية وذات عدد قليل جداً ونادر وكلما قلت الزهور كلما كانت أكثر ندرة وأكبر قيمة. أفضل الزهور حول العالم تتنوع فيما بينها بعض الزهور تكون هشة وبعضها الآخر ذا حجم كبير جداً وبعضها الآخر ذا روائح مميزة جداً ولا يمكنك مقاومتها بمجرد رؤيتها من شدة جمالها فهي تجعل أي مكان يبدو مميزاً بفضل جاذبيتها الخاصة وفي الوقت نفسه ستشعرك بالكثير من البهجة والراحة بفضل رائحتها الساحرة وشكلها الخاص بها

أسماء زهور نادرة

-زهرة ميدل ميست الحمراء تُشبه هذه الزهرة وردة الكاميليا الملوّنة، ويعود موطنها الأصلي إلى بلاد الصين، أما الآن فهي توجد أيضاً في إحدى ولايات نيوزلندا، وبالتحديد في تشيسويك هاوس، وفي حدائق غرب لندن بإنجلترا، وتسعى تشيسويك هاوس إلى وضع أفراد لزراعة هذه الزهور لحمايتها من الانقراض.
-زهرة سيفين سون تنتمي هذه الزهرة إلى أسرة زهرة العسل، وهي تنمو في البرية في تسعة مواقع في الصين، وتؤخذ منها عينات من أجل زراعتها في الولايات المتحدة في مشتل أرنولد في بوسطن، وفي الحديقة النباتية الخاصة بجامعو ميشيغان، وهي تُشبه في شكلها زهرة الياسمين.
-زهرة الترمس البرية تنتمي هذه الزهرة إلى فصيلة البقوليات، وهي تشتمل على ستمئة نوع موجود في الوطن العربي، ويعود موطنها الأصلي إلى شرق الولايات المتحدة في الأماكن الرملية، وهي تُعتبر مصدراً لغذاء العديد من اليرقات، والفراشات المُعرضة للإنقراض، كما أنّها مُهددة بالانقراض نظراً للحرائق وفُقدان أماكن وجودها.
-زهرة ماغنوليا تنتمي هذه الزهرة إلى الفصيلة الماغنولية، وهي أكبر زهرة في منطقة أمريكا الشمالية، كما تشتمل على مئتي نوع، وتعود في أصلها إلى جنوب شرق الولايات المتحدة.
-زهرة عباد الشمس هي زهور صفراء اللون تنمو في ستة عشر مكاناً في شمال وجنوب كارولينا، إذ توجد على حواف الغابات العالية، والفضفاضة، وذات التربة المُغطية بالحصا.
-زهرة النابنط اكتُشفت هذه الزهرة في منطقة كاب يورك في أستراليا عام ألفين وثمانية، وهي تتواجد بأشكال، ومجموعات مختلفة من النباتات التي تأكل القوارض الصغيرة.
-زهرة ندي الشمس تُعرف أيضاً باسم دروسرا كابنسس، وسنديو الأخضر، أو كيب سنديو؛ وذلك بسبب نموها في منطقة كيب جنوب غرب أفريقيا، وتتميز هذه الزهرة بأنّها مُعمرة ودائمة الخضرة.
-زهرة الجثة هي من أكثر الأزهار إثارة في العالم، وتنتمي هذه الزهرة إلى الفصيلة القلقاسية، كما تُعد من أكبر الزهور في العالم، وهي تُزهر مرة وتبقى لمدة أسبوع قبل أن تموت، وسبب تسميتها بهذا الاسم الغريب انبعاث رائحة غريبة منها شبيهة برائحة اللحم الفاسد، وهي توجد في الغابات الإستوائية

اغلى الزهور فى العالم

زهرة الكادبول

لم يُحدد سعر تلك الزهرة بعد ولا يستطيع أحد حصادها أو شرائها؛ فتلك الزهرة تتميز برائحتها الجميلة المهدئة ولكنها تزهر مرة واحدة في السنة ليلاً وتموت قبل الفجر!
زهرة جوليت
أنتج ديفيد أوستن تلك الزهرة بعد عمل متواصل دام 15 عاماً، وعرضها عام 2006 في معرض تشيلسي للزهور وأبهرت العالم بجمالها وأناقتها وقُدر سعرها بحوالي 15.8 مليون دولار.
زهرة أوركيد شنجن نونجوك
استغرق صناعة تلك الزهرة داخل مختبر تابع لشركة شنجن نونجوك لأبحاث الزراعة ثماني سنوات، وبيعت في مزاد علني بسعر وصل إلى 20000 دولار نظراً لندرتها وجمالها الفريد.
زهرة أوركيد كينابالو الذهبية
تتواجد تلك الزهرة في حديقة كينابالو الوطنية بماليزيا، وهي تنمو في شهر أبريل ومايو فقط وتأخد عدة سنوات لاكتمال مظهرها لذلك وصل سعر الزهرة الواحدة إلى 6000 دولار.
زهرة الزعفران
تعد زهرة الزعفران نوع من التوابل ولكنها تُباع كزهرة من أغلى الأنواع؛ فللحصول على 500 جم فقط من الزعفران يتم حصد 80000 زهرة مما جعل سعرها يصل إلى 1500 دولار.
تعرفنا على اسماء الزهور وانواعها وعلى اغلى انواع الزهور وللمزيد من الزهور والورود والازياء والشعر زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

اجمل الزهور النادره

شجرة فرانكلين :
شجرة فرانكلين بالرغم من انها منقرضة في البرية الا انها تنمو في عدد قليل من المدن في العالم تتضمن هذه الاماكن ولاية في كورنوال في انجلترا كما ان شجرة فرانكلين هي عضو من عائلة الشاي ولكنها تبدو كبيرة وبيضاء وازهارها مقعرة تشبه الورود البرية كثيرا .
زهرة seven son :
هذه الزهرة هي عضو من ضمن عائلة زهرة العسل ، ومن المعروف انها تتواجد في البرية في تسع مواقع فقط في الصين حيث موطنها الاصلي ، كما تؤخد عينات منها لكي تزرع في الولايات المتحدة في مشتل ارنولد في بوسطن والحديقة النباتية الخاصة بجامعة ميشيغان ، وهذه الزهرة تشبه كثيرا ازهار الياسمين البيضاء في مجموعة من 7 حلقات .
زهرة خف السيدة المبهرجة :
زهرة خف السيدة المبهرجة هي عضو من ضمن عائلة من بساتين الفاكهة البرية في امريكا الشمالية وتنمو عادة في تربة الغابات الرطبة ، تتنوع في العديد من الاشكال والالوان فمنها الابيض والاحمر الفاتح ولا تزرع زهرة خف السيدة عموما لان الحصاد التجاري مقيد من خلال القانون وفقا لوزارة مينيسوتا للموارد الطبيعية ، تعيش هذه الزهرة في علاقة تكافلية مع نوع معين من الفطريات ، وكانت منتشرة بكثرة في انجلترا ولكنها بدأت في الاختفاء ببطئ لعدة اسباب منها الرعي الجائر ، وحاليا توجد في بريطانيا في محمية تحت اشراف الشرطة وذلك لحمايتها .



610 Views