اشهر السياسيين في التاريخ

كتابة سالي - تاريخ الكتابة: 13 يوليو, 2018 8:48
اشهر السياسيين في التاريخ


اشهر السياسيين في التاريخ نقدم لكم متابعينا معلومات هامة عن اشهر السياسيين في التاريخ.

أقوى 10 شخصيات في العالم

1- فلاديمير بوتين
تضع أحداث هذا العام الرئيس الروسي ذو الـ 61 عاماً على قائمة أقوى الشخصيات، من يرى مباراة الشطرنج التي يلعبها في سوريا يدرك تحول السيطرة في اتجاهه على الساحة العالمية، فرجل الـ KGB (المخابرات الروسية) القوي السابق الذي يتحكم في صواريخ برؤوس نووية ومقعد دائم في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة ويتحكم في مخزون هائل من الغاز والبترول، يمكنه أن يجدد 6 مدد رئاسية، أي يمكن استمراره حتى عام 2024.
2- باراك أوباما
الرئيس الأميركي صاحب الـ52 عاماً، قانونه التشريعي المميز Obama care تحت النيران، بالإضافة إلى أن حلفاء الولايات المتحدة عبر البحار غاضبين من مراقبة NSA (وكالة الأمن القومي) ومن وقف الحكومة لمدة 16 يوماً في أكتوبر مما يطرح سؤال: من يتحكم في الأمر حقاً؟ّ! يبدو أن حكم الرئيس الأميركي تدهور سريعاً نظراً لأنها فترة حكمه الثانية لكنه مازال في قائمة أقوى الأشخاص نظراً لجلوسه على كرسي أقوى دولة في العالم اقتصادياً وسياسياً وعسكرياً.
3- زي غين بينغ
الأمين العام للحزب الشيوعي في الصين (60 عاماً)، “زي” قائد سياسي وعسكري يحكم أكثر من 1.3 مليار شخص أي ما يقرب من 20% من سكان العالم. تمتلك الصين ما يقرب من 1.3 تريليون في سندات الولايات المتحدة مما يجعلها أكبر حامل أسهم في ديونها، وهناك نحو 122 بليونير في الصين بعد أن كان صفراً منذ ما يقرب عقد من الزمن، وبالإضافة لكونه الأمين العام للحزب الشيوعي، فهو أيضاً رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس اللجنة العسكرية المركزية.
4- البابا فرنسيس
أسقف أميركا اللاتينية يعظ الفقراء ويعطي دوراً للمرأة بعد أن كان دور الكنيسة مقتصراً على إبداء رأيه في مسألة الإجهاض وزواج المثليين واستخدام وسائل منع الحمل، ويستخدم البابا وسائل الإعلام والإنترنت لبث عظاته.
5- أنجيلا ميركل
أقوى امرأة في العالم وهي العمود الفقري للإتحاد الأوروبي المكون من 27 عضواً وتحمل على عاتقها مصير اليورو، تشغل منصب مستشار منذ عام 2005، وهي أول امرأة تحصل على هذا المنصب، وصنفتها “فوربس” أقوى امرأة في العالم لـ8 سنوات من الـ10 سنوات الأخيرة.
6- بيل غيتس
أغنى رجل في العالم بالرغم من تبرعه الأخير بـ28 مليار دولار لمؤسسة “بيل ومليندا غيتس” الخيرية، وكانت أسهم مايكروسوفت قد قفزت في أغسطس الماضي عقب أخبار عن تنحي “ستيف بالمر” من منصب المدير التنفيذي وبقاء “بيل غيتس” رئيس شركة البرمجيات.
7- بن برنانكي
رئيس البنك الفيدرالي للاحتياطي النقدي في الولايات المتحدة صاحب الـ59 عاماً الذي سينهي وظيفته عن انتهاء فترة ولايته في يناير 2014 والذي قاد البنك الفيدرالي خلال فترة من أصعب الفترات المالية بعد الأزمة المالية العالمية، وبفضله تم تفادي انهيار الاقتصاد في أواخر عام 2000.
8- الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود
عاهل المملكة العربية السعودية التي تتمتع بثاني أكبر مخزون للنفط العالمي، 265 مليار برميل أي حوالي 18% من إجمالي احتياطي النفط العالمي، يبلغ الدخل السنوي للمملكة 727 مليار دولار مما يضعها على قائمة أغنى 20 دولة في العالم، لكن مع وجود أكثر من نصف سكانها تحت سن 25 عاماً، دفع الملك 130 مليار دولار لصناديق البطالة والإعاشة والسكن، العام الماضي.
9- ماريو دراغي
رئيس البنك المركزي الأوروبي البالغ من العمر 66 عاماً، والذي يواجه مهمة شاقة للحفاظ على الوحدة المالية في 17 دولة، الرجل الذي أبحر في بحر الألغام السياسية الإيطالية حصل على لقب “سوبر ماريو” بسبب مهارته في معالجة الأمور.
10- مايكل دوك
الرئيس التنفيذي لأكبر متاجر البيع بالتجزئة في العالم وكان دخلها أقل من 470 مليار دولار بقليل عام 2012 وهي تمتلك أكبر عدد موظفين (2.2 مليون موظف)، فـ”وول مارت” يمكنها أن تبني شركة أو تهدمها فقط عن طريق أخذ قرار بتخزين منتجاتها.

أشهر السياسيين الفاسدين في العالم

1 سيلفيو بيرلوسكوني:
خلال توليه منصب رئيس الوزراء في إيطاليا، ارتبط اسم سيلفيو بيرلوسكوني بالعديد من الفضائح والجرائم المالية مثل التهرب من دفع الضرائب والفساد العام. وتشير التقارير الإعلامية إلى أن بيرلوسكوني كان قد بنى إمبراطوريته المالية، قبل الدخول في عالم السياسة، من خلال تمويل من المافيا الإيطالية. وقد بدأ أعماله في قطاع الإنشاءات، ومن ثم قام بشراء شركات إعلامية إيطالياً وطبعاً فريق كرة القدم الشهير أي سي ميلان. ويعتبر حالياً الرجل 141 الأغنى في العالم، مع ثروة تقدر بـ 9 مليار دولار. استقال بيرلوسكوني من منصب رئيس الوزراء في العام 2011، بعد سلسلة من الفضائح الشخصية.
2 ثيودور أوبيانغ نغوما مباسوغو
قد تكون غينيا من الدول الأكثر فقراً ولكن رئيسها يشتهر بثروته الطائلة التي تبلغ 600 مليون دولار. الدولة التي تتمتع بمخزون نفطي ضخم تعاني من البنية التحتية غير المتطورة وتسكنها شعوب فقيرة جداً فيما تذهب الأموال إلى جيوب الرئيس الغيني. في العام 2003 استولى أوبيانغ على الخزينة الوطنية بهدف “محاربة الفساد في الخدمات العامة”، ليقوم بعدها بسحب نصف مليار دولار من الخزينة وأودعها في حسابه الشخصي في أحد المصارف. كما يتهم الرئيس الغيني بالعديد من القضايا الأخرى، مثل قضايا حقوق الإنسان، التزوير في الإنتخابات. ومن الجدير بالذكر أن ما تنفقه فينيا على بناء القصور الرئاسية يفوق الإنفاق على البرامج الاجتماعية.
3 كيم جونغ أن
رئيس كوريا الشمالية، وهو أصغر رئيس دولة في العالم حيث يبلغ عمره 31 عاماً فقط. وتشير التقارير الإعلامية إلى إنفاقه الضخم على الأمور الفاخرة. وقد تزايد شحن المنتجات الفاخرة إلى كوريا الشمالية منذ توليه الحكم في العام 2011، بينما لا يزيد معدل الرواتب التي يتقاضاها العامل في كوريا الشمالي عن 1500 دولار سنوياً. هو ليس من الرؤساء الأكثر فساداً فحسب بل من أخطرهم أيضاً مع قدرته على التحكم بالقنابل النووية في شمال كوريا.
4 لولا دا سيلفا
في واحدة من قصص الفساد المعاصر تم تعيين الرئيس البرازيلي السابق لويز أناشيو لولا دا سيلفا رئيساً للموظفين في مجلس الرئيسة البرازيلية الحالية ديلما روسيف. هذه الوظيفة تساعد دا سيلفا في الحصول على الحماية القانونية من الادعاءات التي تتهمه بالفساد وتبييض الأموال. وتشير بعض الإدعاءات إلى امتلاك ابن دا سيلفا لطائرة خاصة يبلغ ثمنها 50 مليون دولار، وحصة في أضخم شركة لإنتاج اللحوم في العالم، وهو الأمر الذي نفاه الرئيس البرازيلي السابق. لولينها، ابن دا سيلفا أطلق في العام 2005 شركة إنتاج محتوى للتلفاز والإنترنت.



1206 Views