اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض

كتابة وليد حمزة - تاريخ الكتابة: 24 أكتوبر, 2018 9:40 - آخر تحديث : 28 سبتمبر, 2021 2:38
اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض


اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض بالطبع كل امرأة لم تحمل تود الحصول على اى علاج او وصفه تساعدها على الحمل والانجاب لذلك سنقدم لكى اعشاب تساعد على الحمل وتنشيط المبايض.
عند التطرق لمشكلة تأخر الحمل , سوف نجد العديد من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى هذه المشكلة في حين أنه يمكن أن يحدث تأخر الحمل دون أسباب واضحة .يمكنك تجربة بعض العلاجات الطبيعية لتأخر الحمل غير المبرر , أو تكيسات المبايض ,أو لتحسين التبويض و توازن الهرمونات . هناك بعض الأعشاب التي تساعد على زيادة فرص الحمل , بعض هذه الأعشاب تشمل

تنشيط المبايض طبيعياً بالأعشاب

عشبة ورق التوت الأحمر
تقوي هذه العشبة جدار الرحم، وتنشط عمل المبايض من خلال تنظيم الهرمونات، وذلك بفضل المعادن والفيتامينات التي تحتويها.
عشبة القراص
تمتاز باحتوائها على المعادن، والفيتامينات المفيدة للجسم بنسب عالية، إضافة إلى مادة الكلوروفيل التي تنظم الهرمونات في الجسم، وتنشط المبايض.
عشبة قش الشوفان
تحتوي على نسب عالية من المواد المفيدة، لذا تساعد على تنظيم عمل الغدد المسؤولة عن إفراز الهرمونات في الجسم، وبالتالي تنشيط المبايض.
تنشيط المبايض طبيعيًا باليانسون
في الفترة الأخيرة انتشر مرض تكيس المبايض وكسلها، وكسل المبايض هو يعطل وظيفة المبيض وعدم قيام المبيض بمهمته، ولذلك يحدث تأخر في الإنجاب، ولذلك ظهرت عديد من الأدوية لعلاج كسل المبايض، ويوجد كثير من الوصفات لعلاج كسل المبايض ومن هذه الوصفات اليانسون.
نحضر فنجان من حب رشاد ويانسون وفلفل أسود وشمر وخلطهم بنسب متساوية، ووضعهم في وعاء مغلق وتناول كل يوم على الريق معلقة كبيرة في أول يوم للدورة الشهرية حتى نهاية الدورة الشهرية.
من الأفضل تناول معلقتين عسل مع وصفة اليانسون لتنشيط المبايض وتقويتها.

الاعشاب التي تساعد علي لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة

بذور البرسيم
ومعلقة سمن ومقدار ملح ومقدار ماء وفلفل أسود، يتم جمع البذور والفلفل مع بعض بعد طحنهم ويتم تقسيمهم في اليوم الأول يتم تناول فنجان وعليه معلقة دقيق ومعلقة سمنة وملح وماء ويتم تناولهم على الريق ومعه حليب، اليوم الثاني والثالث نفس الطريقة.
ربع كاس ماء وسبع حبات تمر، ومعلقة من حب الرشاد تكون كبيرة، وزيت زيتون معلقة كبيرة، يتم أخذ النواة من التمر ووضعه في وعاء وعليه ماء ووضعه على النار ثم وضع عليه الرشاد وزيت الزيتون حتى يتجانس الخليط ثم نتركه يبرد ويتم تناوله على الريق الثلاث أيام الأولي من الدورة الشهرية.
ربع كيلو طلح مع ربع كيلو عسل مع ربع كيلو حبوب اللقاح مع حبة سوداء معلقتين مع علبة غذاء ملكة، كل هذه المكونات تخلط مع العسل ويتم تناولها معلقة والمتبقي من الوصفة يتم تناول معلقة منهم مع كأس من الحليب ويتم تناوله يوميا.
توت العفة
تلك العُشبة تقوم بتنظيم الهرمونات بجسم المرأة، وتُساعد على تقوية البويضات وتعمل على زيادة إفراز هرمون الجمل مما يحفز من فرص الحمل.
تنبيه هام:
على السيدة التي تستخدم تلك العشبة عدم الإفراط في تناولها؛ لأن باستخدامها بإفراط يجعل ذلك مفعولها عكسي وهو تقليل إفراز الهرمون المُنشط للبويضة. عين الجمل ودوره في تنشيط المبايض ينشط ويقوي المبيض لدى الأُنثى، فيحفز من عملية التبويض لأنه يحتوي على مادة فعالة تعزز من أداء وظيفة المبيض، ويقوي فرصة إنجاب توأم. يزيد من جودة البويضة المنتجة، مما يسرع من حدوث حمل دون استخدام منشطات وعلاجات كيميائية ويكون ذلك من خلال تناوله كالتالي: يُضاف ملعقة من عين الجمل المطحون إلى منقوع المريمية الساخن في اليوم الخامس إلى السابع للدورة مرتين يوميًا.
عين الجمل
ودوره في تنشيط المبايض ينشط ويقوي المبيض لدى الأُنثى، فيحفز من عملية التبويض لأنه يحتوي على مادة فعالة تعزز من أداء وظيفة المبيض، ويقوي فرصة إنجاب توأم. يزيد من جودة البويضة المنتجة، مما يسرع من حدوث حمل دون استخدام منشطات وعلاجات كيميائية ويكون ذلك من خلال تناوله كالتالي: يُضاف ملعقة من عين الجمل المطحون إلى منقوع المريمية الساخن في اليوم الخامس إلى السابع للدورة مرتين يوميًا.
الشمر
يُعتبر الشمر من الأعشاب المحفزة على تنشيط المبايض والإقبال على الإنجاب؛ نظرًا لفاعليته في تنشيط هرمون الأستروجين لدى المرأة، وهو الهرمون المسئول عن الإنجاب. وقد استخدمه المصريين قديمًا من أجل تنشيط مبايض المرأة وزيادة رغبتها الجنسية والإقبال على الإنجاب، وللاستفادة من الشمر في تنشيط المبايض ينصح بتناول شاي الشمر أو مغلي الشمر بشكل يومي، كما يفضل الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر؛ حيث تُعد من مسببات ضعف التبويض. أوراق التوت الأحمر وهو يعتبر أيضًا من الأعشاب التي تعمل على تنشيط المبايض، لاحتوائه على العديد من المعادن والفيتامينات المساهمة في تنشيط وتنظيم عمل المبايض وتقوية جدار الرحم، وللحصول على نتائج أفضل يتم غلي كمية مناسبة من أوراق التوت في الماء وتصفيتها، ويُشرب مقدار كوب يوميًا. زيت الرمان زيت الرمان
من معززات تنشيط المبايض، حيث يعمل على تحفيز عمل الهرمونات لدى النساء، وتقوية الرحم وسماكته وقدرته على حمل الجنين، كما يمكن الاستعانة ببذور الرمان عن طريق طحنها وفرمها جيدَا، ومن ثم تناول ملعقة صغيرة منها يوميًا مع كوب ماء دافئ، مما ينجم عنه تنشيط المبايض بشكل جيد.

 وصفات تنشيط التبويض بالاعشاب

لا يوجد إثبات على فاعلية هذه الأعشاب وقد تختلف فاعليتها من امرأة إلى أخرى، لذا بإمكانك تجربتها مع استشارة طبيبك، وإليكِ أهم الأعشاب المشهورة بتنشيط التبويض: شرب مغلي البردقوش أو المردقوش والشاي الأخضر مهم لتنظيم الهرمونات. التمر مع العسل يومياً يساعد على ارتفاع معدلات الخصوبة وهو منشط طبيعي لتحفيز المبيضين. شرب مغلي الشعير يساعد على تقوية بطانة الرحم، قومي بشراء حبوب الشعير وطحنها في الخلاط الكهربائي ووضعها في كوب وسكب الماء الدافئ عليها مع ملعقة عسل وشربها يومياً في الصباح. تناول ملعقة من عسل النحل على الريق يساعد على تنشيط المبايض وتوازن الهرمونات. طلع النخل مع العسل هو وصفة طبيعية شهيرة لعلاج العقم وزيادة فرص التبويض وإنتاج البويضات، ويوجد على هيئة خليط أبيض مطحون “بودرة”، ويتم تناوله مع عسل النحل يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء. من المعروف عن أوراق أشجار البرقوق أن لها فوائد في زيادة الخصوبة والإنجاب



631 Views