اعشاب تنظف الرحم

كتابة فايزة محمد - تاريخ الكتابة: 26 يونيو, 2018 10:54 - آخر تحديث : 8 يوليو, 2021 9:46
اعشاب تنظف الرحم


اعشاب تنظف الرحم سنقدم فى هذه المقالة المميزة اهم الاعشاب التى تعمل على تنظيف الرحم بفاعلية من خلال هذه السطور التالية.

الرحم

هو عضو عضلي على شكل كمثرى مقلوب من الجهاز التناسلي للأنثى، ويقع بين المثانة والمستقيم. وهو يعمل على تغذية وإيواء البيض المخصب والجنين الذي لم يولد بعد.
الرحم لديه أربع مناطق رئيسية: قاع واسع، المنطقة التي تربط أنابيب فالوب بالرحم. والجسم، وهو الجزء الرئيسي من الرحم، ويبدأ مباشرة تحت مستوى قناة فالوب ويستمر بالانخفاض حتى جدران الرحم وتجويفه يبدأ بالتضيّق حتى منطقة عنق الرحم الضيقة. تجويف الرحم يفتح في تجويف المهبل، وهما تشكلان ما يعرف باسم قناة الولادة.
بطانة تجويف الرحم غشاء مخاطي رطب. تتغير بطانة الرحم في سمكها خلال الدورة الشهرية، ويجري أكثر سمكا خلال فترة الإفراج البيض من المبايض. إذا تم تخصيب البويضة، فإنه يعلق على جدار الرحم سميكة من الرحم ويبدأ في تطوير. إذا كان البيض غير مخصب، جدار بطانة يلقي الطبقة الخارجية من الخلايا. ثم يتم تمرير البيض والأنسجة الزائدة من الجسم أثناء نزيف الحيض، وتنتج بطانة الرحم أيضا إفرازات تساعد على إبقاء كل من البيض وخلايا الحيوانات المنوية حية.
يتكون جدار الرحم من ثلاث طبقات من الأنسجة العضلية. ألياف العضلات تدار طوليا، دائريا، وبشكل غير مباشر، متشابكة بين النسيج الضام من الأوعية الدموية والألياف المرنة، وألياف الكولاجين. هذا الجدار العضلي القوي يوسع ويصبح أرق عندما يتطور الطفل داخل الرحم. بعد الولادة، يعود الرحم الموسعة إلى حجمه الطبيعي في حوالي ستة إلى ثمانية أسابيع.

اعشاب تنظف الرحم

اعشاب تساعد في تنظيف الرحم بعد الولادة او الدورة :
الزنجبيل
يمكن تنظيف الرحم باستعمال عشبة الزنجبيل ومن المعروف والشائع عن الزنجبيل انه يساعد تدفق الدم والاكسجين الى الرحم بالاضافة الى تقليل الالتهابات، ولزنجبيل العديد من الفوائد الاخرى التي لا يمكن ذكرها في هذا المقال باكملها.
طريقة استعمال سهلة وبسيطة يمكن اخذ ملعقة صغيرة من الزنجبيل المطحون، اضيفي ملعقة الزنجبيل المطحون الى كاس ماء دافئ، قومي بمزج الخليط جيدا حيت يصبح متجانس، ادهني منطقة الرحم الخارجية بهدا الخليط 3 ايام بعد الدورة او في فترة نزول الدم، هته الطريقة فعالة جدا في تنظيف الرحم وقت الدورة وهي الاكتر شيوعا بين النساء.
التمر
يعد التمر من الأغذية المهمة والمفيدة جدا للرحم، يقوم التمر بتنشيط عضلات الرحم ويساعد على اخراج بقايا الدم الموجودة في الرحم، وينصح اكله خلال التعرض لموضوع الدورة او الاجهاض، ولا ننصحك اكله خلال فترة الحمل بسبب انه ينشط عضلات الرحم وقد يتسبب هذا بشكل كبير في الاجهاض.
القرنفل
يعد من الاعشاب التي تساعد في تنشيط الرحم ولا ينصح تناولها او شربها في مرحلة الحمل لانها تسبب الاجهاض.
يمكنك اخدها على شكل شراب في حالة الاجهاض او وقت الدورة الشهرية او بعد الحمل.
الحلبة واللبن
يمكنك استعمال هذا الخليط الرائع المكون من الحلبة واللبن الغني بالفوائد لصحة المرأة وكالعادة لا ننصحك باستعمال الحلبة في حالة الحمل لانه منشط فعال لرحم، وننصحك باخذ كمية كافية من الحلبة الممزوجة باللبن يمكنك اخذ الحلبة لوحدها وان كان اللبن متوفر ننصحك بمزجهم لاستفادة القصوة، اللبن وحده لا يضر بالحامل فللحلبة فعالية في تنظيف الرحم بعد الولادة او الدورة الشهرية او الاجهاض.
عسل النحل الطبيعي
يمكن استعمال عسل النحل في تنظيف الرحم عن طريق اكله او تحلية المشروبات به، وان كنت من النساء الحوامل فلا يصح الافراط في تناوله.
التوت الاحمر
ذكرت العديد من المصادر ان التوت الاحمر له فعالية كبيرة في تنشيط الرحم وتنضيم اداء عضلت الرحم، بحيت يساعد الرحم في الرجوع الى الوضع الطبيعي له بعد الولادة، وينصح بأكله بعد الولادة وأثناء الدورة الشهرية لفعاليته على تنظيف الرحم، وهو يحتوي على مادة الفوليك وهي مادة تساعد في تقليل من الطمت الشهري وتنضيم وتقوية عضلات الرحم، بالاضافة الى ان التوت الاحمر يساعد السيدات على الحد من الالتهابات والنزيف بعد الولادة.

نصائح من اجل تنظيف الرحم بشكل فعال

يجب عليك تتبع هذه النصائح الهامة التي تساعد في تنظيف الرحم:
-زيدي من نسبة استهلاك الماء اليومي لك، ليعوض ما ضاع منك بالاضافة الى تنشط دورتك الدموية.
-احرصي ايضا على تناول العديد من الخضار الغني بالحديد.
-اهم شيء والدي لا يمكن الاستغناء عنه هو الرياضة والتي تهملها العديد من النساء بالعديد من الاسباب.
-اقل ما يمكنك فعله سيدتي هو ممارسة رياضة المشي لمدة لا تقل عن نصف ساعة الى ساعة يوميا.

نصائح لتنظيف الرحم

-شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم، وذلك لتنظيف الجسم من البكتيريا والجراثيم والأوساخ الموجودة بداخله، كما ينشط الماء الدورة الدموية بشكل سريع، ولذلك يفضل شرب ما يقارب ثمانية أكواب يومياً.
– الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الغنية بنسبة كبيرة من الحديد، مثل: البندورة، والخيار، والفلفل الحلو المشكل، الأفوكادو.
-ممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً بشكل منتظم.
– اتباع نظام عذائي صحي ومفيد، حيث يحتوي على كافة العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم. الابتعاد عن القلق، والتوتر الشديدين، وعن الأمور السلبية التي تؤثر بشكل سلبي على صحة النساء.
-أخد قسط كافٍ من الراحة والنوم ليلاً، لتجنب أي مشاكل صحية سيئة، بالإضافة إلى الابتعاد عن مصادر القلق والتوتر.



640 Views