افضل جامعات العالم 2017

كتابة بدر العتيبي - تاريخ الكتابة: 9 نوفمبر, 2018 3:43
افضل جامعات العالم 2017


افضل جامعات العالم 2017 سنتعرف من خلال مقالتنا اليوم على اهم وافضل جامعات العالم 2017 من حيث المكان وطرق التعليم والكثير من المزايا الاخرى.
كلمة جامعة هي كلمة مشتقة عربياً من كلمة الاجتماع أي الاجتماع حول هدف ألا وهو هدف التعليم والمعرفة أي يمكننا القول أن “الجامعة هي مؤسسة للتعليم العالي والأبحاث، وهي تعطي شهادات أو إجازات أكاديمية لخريجيها. وهي توفر دراسة من المستوى الثالث والرابع (كاستكمال للدراسة المدرسة الابتدائية والثانوية). وكلمة جامعة مشتقة من كلمة الجمع والاجتماع، كما كلمة جامع، ففيها يجتمع الناس للعلم”.

أفضل جامعات في العالم


1_ يأتي في المركز الأول معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (M.I.T.) Massachusetts Institute of Technology:
تأسس المعهد عام 1861 م وهو أفضل جامعة في العالم وفقاً لموقع QS العالمي في تصنيف الجامعات لعام 2016 _ 2017 حيث أنه حقق أفضل النتائج وأعلى درجة في جميع الفئات المعتمدة من قبل الموقع بما في ذلك البحوث والتوظيف والتدريس والمرافق و التداول والابتكار والمعايير المتخصصة والشمول.
كما أنه أفضل جامعة في العالم لعدد من المواد المدرسة فيه بما في ذلك الهندسة المعمارية، علم اللغة، علوم الكمبيوتر ونظم المعلومات والهندسة والتكنولوجيا والكيمياء والرياضيات وغيرها الكثير .
2_ جامعة ستانفورد Stanford University
ثاني أفضل جامعة في العالم وفقاً لأحدث تصنيفات موقع QS، جامعة ستانفورد تحتل هذه المرتبة بين أفضل خمس جامعات في العالم في جميع مجالات الموضوعة وهي:
الفن والإنسانية
الهندسة والتكنولوجيا
علوم الحياة والطب
العلوم الاجتماعية والإدارة
علوم طبيعية
مقرها في وادي السليكون في ولاية كاليفورنيا شذبت الحديقة بأشكال بعض من ألمع الباحثين في العالم، وأصحاب المشاريع التكنولوجيا والمؤثرين من جيلنا، بما في ذلك إلون المسك، سيرجي برين، بيتر ثيل، جون كينيدي وغيرهم.
3_ جامعة هارفارد Harvard university :
أقدم مؤسسة في أمريكا للتعليم العالي وثالث أفضل جامعة في العالم وفقاً لأحدث تصنيفات QS، وتحتل المرتبة الأولى بين اثنين في :
علوم الحياة والطب
العلوم الاجتماعية والإدارة
كما تحتل الجامعة المرتبة الثالثة بين أفضل ثلاث جامعات في العالم وفقا لمجالات QS التالية: الفنون والعلوم الإنسانية والعلوم الطبيعية.
درس في هذه الجامعة شخصيات هامة ومؤثرة مثل مؤسس الفيسبوك مارك زوكربيرج و مؤسس مايكروسوفت بيل غيتس وعلاوة على ذلك، أكمل كل من باراك أوباما وميشيل أوباما دراستهما فيها.
4_ معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا California Institute of Technology (Caltech)
مقره في باسادينا المشمسة في ولاية كاليفورنيا، وهو خامس أفضل جامعة في العالم وفقا للموقع . وقد تم تصنيفه من فئة ال 5 نجوم وأعلى درجة في البحث والابتكار والمرافق والمعايير المتخصصة.
يعتبر معهد كاليفورنيا للتكنولوجيا قوي بشكل خاص في عدد من المواضيع بما في ذلك الهندسة الكيميائية، والعلوم البيولوجية، والكيمياء، وعلوم الأرض والعلوم البحرية والفيزياء وعلم الفلك، والعلوم الطبيعية، كما يدل على ذلك الأداء القوي في التصنيفات الموضوعة.
5_ جامعة كامبردج University of Cambridge :
تأسست في عام 1209، لدى جامعة كامبريدج تاريخ غني جداً مع أقدم كلية بيترهوس التي يعود تاريخها إلى العام 1284. ومن أشهر خريجيها السير إسحاق نيوتن، الفيزيائي البريطاني الذي اكتشف الجاذبية، الممثل إيان ماكلين، عالم الرياضيات ستيفن هوكينج، الممثلة إيما طومسون ومحرر الصحيفة أريانا هافينغتون. كما تنافس الجامعة باقي الجامعات في عدد من التخصصات ويصنف من بين أفضل ثلاث جامعات في العالم للغة الإنجليزية والأدب والجغرافيا والتاريخ واللغات الحديثة والهندسة الميكانيكية والعلوم الطبيعية وغيرها الكثير.

أفضل 15 جامعة في العالم العربي


المرتبة الأولى جامعة الملك عبدالعزيز – المملكة العربية السعودية
المرتبة الثانية الجامعة الأميركية في بيروت – لبنان
المرتبة الثالثة جامعة الملك فهد للبترول والمعادن – المملكة العربية السعودية
المرتبة الرابعة جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية
المرتبة الخامسة جامعة الإمارات العربية المتحدة – الإمارات العربية المتحدة
المرتبة السادسة جامعة قطر – قطر
المرتبة السابعة جامعة السلطان قابوس – سلطنة عمان
المرتبة الثامنة الجامعة الأميركية في الشارقة – الإمارات العربية المتحدة
المرتبة التاسعة جامعة الأردن للعلوم والتكنولوجيا الاردنية
المرتبة العاشرة جامعة قناة السويس – مصر
المرتبة الحادية عشر جامعة الإسكندرية – مصر
المرتبة الثانية عشر جامعة القاهرة – مصر
المرتبة الثالثة عشر الجامعة الاردنية – الاردن
المرتبة الرابعة عشر جامعة القاضي عياض مراكش – المغرب
المرتبة الخامسة عشر جامعة محمد الخامس الرباط – المغرب

معلومات عن جامعة الملك سعود – جامعة الملك سعود


وهي واحدة من الجامعات البحثية والتعليمية الرائدة في غرب آسيا . تأسست جامعة الملك سعود في عام 1957 ومنذ ذلك الحين ، حققت دوراً كبيراً إقليمياً ودولياً ، وحصلت على الدرجة العالية في تصنيف الجامعات . قدمت الجامعة لمجموعة كاملة من البرامج الجامعية والمهنية والدراسات العليا والقوية والخاصة في الطب ، وعلوم الحياة والكيمياء والهندسة . وقد حققت العديد من النجاحات البارزة في مجال البحث والابتكار ، وتشمل الآن على العديد من الخبراء الدوليين المشهورين . وقد تم تعزيز وجودها الإقليمي والدولي من خلال العديد من الاتفاقيات ومشاريع التعاون مع الجامعات العالمية الكبرى والمؤسسات البحثية . وقد لعبت جامعة الملك سعود دورا هاما في الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية في المملكة العربية السعودية ولجيرانها . ويشمل خريجيها على العديد من الأشخاص البارزين في المملكة ومن الزعماء السياسيين .
العنوان : جامعة الملك سعود
الرياض 11362
المملكة العربية السعودية
http://www .ksu.edu.sa
966114670000+
info@ksu.edu.sa

الجامعة الأميركية في بيروت


تحت اسم الكلية السورية البروتستانتية ، تأتي الجامعة الأميركية في بيروت والتي فتحت أبوابها لأول مرة إلى 16 طالبا في ديسمبر من عام 1866 ، حيث استضافت الفلسفة التربوية لنموذج الفنون الحرة الأميركية للتعليم العالي . عملت الجامعة على التوسيع والتطوير في كلياتها وبرامجها ، وأفتتحت مدرسة الطب في عام 1867 وكلية الصيدلة في عام 1871 . واليوم أصبح لديها ستة كليات مع حوالي 800 من أعضاء هيئة التدريس . تقدم الجامعة الأميركية في بيروت لبرامج البكالوريوس ودبلومة الدراسات العليا مع أكثر من 130 إلى أقل من 8000 طالب ، (هناك 50 في المائة منهم من النساء) . يتم تدريس معظم الفصول باللغة الإنجليزية . تقع الجامعة الأميركية في بيروت في المناطق الحضرية الممتدة لنحو 64 فدان في وسط العاصمة اللبنانية ، الواقعة على شواطئ البحر الأبيض المتوسط . وتضم مركز الجامعة الطبي ، ومركز جورج تشارلز سائس للطلاب ، والمتحف الأثري ، ومتحف التاريخ الطبيعي ، وخمس مكتبات (بما في ذلك مكتبة جافيت التذكارية) . تعتبر المكتبة الطبية التذكارية هي واحدة من بين أفضل المكتبات الطبية في منطقة الشرق الأوسط .
ينجذب الطلاب إلى الجامعة بسبب قربها من المدينة والمناطق المحيطة بها ،بالإضافة إلى قربها من أقدم غابات الأرز في العالم ، والتي يسهل زيارتها من هناك . يتضمن الخريجين البارزين من الجامعة الأميركية في بيروت للمهندس المعماري زها حديد ورئيس الوزراء اللبناني السابق سليم الحص .
صندوق بريد 11-0236
رياض الصلح
بيروت 1107 2020



659 Views