افضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة

كتابة حسن الشهري - تاريخ الكتابة: 5 أكتوبر, 2020 7:54
افضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة


افضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة وماهي طرق التخلص من اثار التدخين بالجسم في هذه السطور التالية.

أضرار التدخين

وفقا لموقع هيلث تعد هناك العديد من المخاطر للتدخين على صحة الدماغ مما قد يؤدي للإصابة بأمراض خطيرة مثل السرطان
والتدهور المعرفي كلما تقدمت في العمر بالإضافة إلى أنه يتعرض المدخنون أيضًا إلى زيادة خطر الإصابة بالخرف و ارتفاع خطر السكتة الدماغية
فيعد المدخنون هم أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية من غير المدخنين مرتين إلى أربع مرات في كل من الرجال والنساء، ويزداد هذا الخطر إذا كنت تدخن عددًا أكبر من السجائر، والخبر السار هو أنه في غضون 5 سنوات من الإقلاع عن التدخين ، قد تنخفض مخاطرتك إلى خطر غير المدخنين.

افضل طريقة للاقلاع عن التدخين مجربة

– الإرادة: يجب في البداية اتخاذ القرار النهائي للإقلاع عن التدخين، كما يجب تحديد الوقت الفعلي لبداية الإقلاع عن التدخين.
– تحديد التاريخ: تشير الدراسات الحديثة أن الجسم يحتاج لمدة تصل إلى 21 يومًا للتخلص نهائيًا من تأثير النيكوتين، وليتم تنظيف الجسم من آثاره تمامًا، لذلك عليك تحديد مدة ثلاثة أسابيع لتصبح غير مدخن نهائيًا.
– ترك الدخان مرة واحدة: لا تعتمد أبدًا أسلوب التخفيف من الدخان أو الإقلاع بصورة تدريجية، بل يجب عليك الإقلاع مرة واحدة، حيث أن عملية التدريج ستأخذ وقتًا أطول، أما الإقلاع المفاجئ فلن يحتاج أكثر من 21 يومًا فقط.
– لا تستخدم أي وسائل مساعدة، لا تلجأ أبدًا لوسائل مساعدة مثل الانتقال للشيشة أو السجائر الالكترونية أو علكة النيكوتين فعندها ستنتقل من إدمان لآخر، بل قم بالإقلاع النهائي عن النيكوتين.
ومن الطرق المجربة في الإقلاع عن التدخين:
– حاول الابتعاد مؤقتًا عن المشروبات التي ترتبط بشكل كلي مع السيجارة مثل القهوة أو الشاي، وعند الإقلاع التام يمكنك العودة لهذه المشروبات.
– يمكنك الاستعانة ببعض الخضروات والفواكه عند رغبتك في التدخين، كما يمكنك الإستعانة ببعض البزور والتسالي لكن لا تفرط في تناول الطعام حتى لا تصاب بالسمنة.
– تذكر أضرار التدخين: عليك دائمًا الحديث عن أضرار التدخين والبحث عن مضاره المختلفة، حيث سيتسبب بالموت السريع بالإضافة للعديد من المشكلات الصحية الأخرى التي تحدثنا عنها سابقًا، ويمكن الاستعانة ببعض الصور التي تتحدث عن مضاره ووضعها أمامك طوال الوقت.
– زيارة مرضى السرطان: للاقلاع عن التدخين يمكن الذهاب لزيارة بعض مرضى السرطان، حيث ستشعر برغبة كبيرة في الإقلاع عن التدخين عند معرفة مقدار الألم الذي يصيبهم، كما ستصاب بالإشمئزاز من هذه العادة.
– تذكر دائمًا أن التدخين محرم، لأنه يسبب هلاك الجسم، وفيه مضار كبيرة، لذلك يمكنك الابتعاد عن التدخين من وازع ديني.
– جمع المال: يمكنك جمع المال الذي تنفقه لشراء الدخان ووضعه في صندوق مخصص طوال الشهر، ثم افتح الصندوق لتجد أنك تهدر أموالًا طائلة في شراء السجائر.

وصفة سحرية تخلص رئتيك من السموم

طريقة إعداد الوصفة الطبيعية
*400 غرام من البصل
*لتر واحد من الماء
*5 ملاعق من عسل النحل
*ملعقتان من الكركم
*ملعقة واحدة من الزنجبيل المفروم
أما عن طريقة الإعداد، فيمكن تسخين الماء بدرجة متوسطة، قبل إضافة البصل والكركم والزنجبيل. ونترك الخليط يغلي على النار لبعض الوقت، قبل أن يرفع من على النار. يُترك الخليط حتى يبرد قبل إضافة العسل مع التقليب.
يتم تصفية الخليط في إناء من الزجاج، ووضعه في الثلاجة. يمكن تناول ملعقتين من ذلك الخليط “السحري” صباح كل يوم على معدة فارغة، وملعقتين أخريين في المساء بعد ساعتين من تناول وجبة العشاء.

العلاجات الطبيعية لتتوقفوا عن التدخين

العلاج بالتنويم المغناطيسي
يساعد العلاج بالتنويم على توعية المريض إلى مخاطر التعلق وعلى أن يصبح واعياً لمرضه، ولدور السيكارة في حياته. فعلياً، التنويم المغناطيسي هو حالة وعي غير طبيعية حيث يتم التركيز على بعض جوانب الواقع مما يجبر الشخص الواقع تحت التنويم على أن يتبع الإشارات من مصدر خارجي.
الوخز بالأبر
تُستخدم هذه الطريقة في علاج التوتر، مشاكل المفاصل أو القلق، يساعد الوخز بالأبر أيضاً على التخفيف من عوارض الإقلاع عن التدخين. ترتكز الطريقة على وخز الأبر في بعض المناطق المرتبطة بالفم، بالرئتين وبالمجاري التنفسية من أجل التخفيف من الرغبة في التدخين.
التمارين الرياضية
تؤدي التمارين الرياضية المعتدلة إلى الحدّ من الرغبة في التدخين على المدى القصير. كما أن النشاط الرياضي يجلب للخلايا الأوكسجين الذي ينقصها خلال استعمال التبغ ويمنع زيادة الوزن المرتبطة بالتدخين.
لصقات النيكوتين
يستخدم هذه الطريقة العديد من الأشخاص وقد تأكد خصوصاً أنها مفيدة للأشخاص الذين يرغبون في التوقف عن التدخين. جرعات النيكوتين الموجودة في اللصقات محددة حسب عدد السجائر التي ندخنها يومياً وتكرارها.
الليمون الحامض
الليمون الحامض حليف للصحة الممتازة، وهو غني بالفيتامين C ومضادات الأكسدة. لكن هناك حيلة بسيطة تسمح بتعطيل الرغبة في التدخين بسرعة، يكفي أن تعضوا على قطعة من الليمون الحامض. فعالية هذه الوصفة مضمونة !
حاسة الشم
تلعب حاسة الشم دوراً مهماً في رغباتنا لكن أيضاً في مشاعر النفور والرفض. لهذا السبب فإن المدخنين الذين يتعرضون لرائحة تبغ قوية خلال بعض الوقت يمكن أن يكرهوا هذه الرائحة في النهاية.



449 Views