افضل قهوة للرجيم

كتابة نسرين السهلي - تاريخ الكتابة: 31 ديسمبر, 2020 5:16
افضل قهوة للرجيم


افضل قهوة للرجيم نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا ونتعرف أيضا على أهم أسباب زيادة الوزن وأهم المشروبات لخسارة الوزن تابعوا السطور القادمة

افضل قهوة للرجيم

القهوة الخضراء

حبث أنتناول القهوة الخضراء يعتبر مهم لإنقاص الوزن والتخسيس، حيث أنه يحتوي على أحماض الكلوروجينيك والتي تساعد بدورها في فقدان الوزن الزائد بالجسم، حيث أنه يساعد على تقليل امتصاص الكربوهيدرات، بالإضافة إلى تحسين مستوى الكوليسترول بالجسم والجدير بالذكر أنه اقيمت العديد من الدراسات الحديثة، والتي أثبتت أن هناك علاقة بين إستهلاك الكافيين وانقاص الوزن، وهذا لما له من تأثير على تعزيز عملية الأيض وهذا يساهم في حرق الدهون بالجسم واستهلاك القهوة الخضراء يقلل من امتصاص السكريات بالأمعاء الدقيقة، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يساعد على فقدان الوزن وتساعد القهوة الخضراء أيضا على قمع الشهية والتقليل من الشعور بالجوع.
القهوة السوداء

تعدّ القهوة السوداء واحدة من خيارات المشروبات التي لا تحتوي على السعرات الحرارية، لذا فهي رائعة لفقدان الوزن، علمًا أنها لا تحتوي على السكر أو الدهون أو الكوليسترول بالإضافة إلى ذلك فهي غنيّة بالكافيين، الذي يزيد من نشاط التمثيل الغذائي ، ويعزز مستوى الطاقة في أجسامنا، ويجعلنا أكثر نشاطًا. عندما تتعزز الطاقة، فإن من شأن ذلك أن يؤدي أيضًا إلى تخفيف الشعور بالجوع خلال النهار، من جهة ثانية، يعاني الكثير من الناس من احتباس الماء، وينتهي بهم الأمر إلى زيادة الوزن بسبب الوزن الزائد. بالمقابل، فإنّ القهوة السوداء تدرّ البول. وبالتالي، يمكن أن تساعد القهوة السوداء عن طريق تقليل مستوى الماء الزائد في الجسم، من خلال التبول المتكرر، بدون أية آثار جانبية. مما يؤدي لفقدان الوزن هذا مؤقت.

إيجابيات القهوة للصحة العامة

 تحسين الانتباه:
القهوة تساعد على البقاء في حالة يقظة وزيادة الاهتمام، حيث إن الكافيين في القهوة يزيد من اليقظة ويحسن الانتباه فالقهوة لها العديد من الفوائد المعززة للصحة، فهي جيدة لتحسين صحة الدماغ .
 زيادة الطاقة:
استهلاك القهوة يمكن أن يحسن مستويات الطاقة والقدرة على التحمل، فتناول فنجان من القهوة الطازجة أو قهوة إسبريسو صغيرة يمكن أن يزيد من مستويات الأداء ووجدت إحدى الدراسات التي شملت الرجال المستقرين أن تناول القهوة المحتوية على الكافيين يحسن استخدام الطاقة ويحتوي الكافيين أيضًا على خصائص مضادة للالتهابات، وجدت دراسة أن مكملات الكافيين يمكن أن تعوض آثار الإلتهاب بعد التمرين الشاق.
 الزهايمر:
تحفز المركبات الموجودة في القهوة الناقلات العصبية في عقلك والتي تساعد على تحسين الصحة المعرفية، حيث وجدت الدراسات أنه يمكن أن يساعد في تحسين التعلم والذاكرة والحماية من الأمراض المعرفية المرتبطة بالعمر وذكرت مجلة علمية أن شرب 3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميا يمكن أن يساعد في تقليل خطر إصابة الشخص بمرض الزهايمر ومرض الشلل الرعاش.
 مضاد للاكتئاب:
يعد من أحد فوائد القهوة أنها تساعد في رفع حالتك المزاجية وربما حتى يمنع الاكتئاب ووجد التحليل التلوي لعام 2016 لدراسات الرصد التي شملت أكثر من 300000 شخص أن استهلاك القهوة المنتظم يرتبط بانخفاض حالات الإكتئاب، فكل فنجان من القهوة التي يتم تناولها يوميا ساعد في تقليل خطر الإصابة بالإكتئاب بنسبة 8%.
 صحة الكبد:
القهوة عامل طبيعي مضاد للالتهابات يمكن أن يساعد في تقليل آثار أمراض الكبد، وأظهرت الدراسات أن تناول القهوة بانتظام يساعد في منع تلف الكبد في حالات مرض الكبد الدهني غير الكحولي.
مستوى السكر في الدم:
القهوة تساعد على إدارة أعراض مرض السكري، فقد يكون شرب القهوة مفيدا لأن المكونات الموجودة في القهوة تساعد في أنتظام مستويات السكر في الدم وتؤثر القهوة على تحمل الجلوكوز ومقاومة الأنسولين وامتصاص الجلوكوز، فهي مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتي هي مفيدة لعلاج مرض السكري ووجدت دراسة أن شرب القهوة كل يوم تساعد في منع مرض السكري

مشروبات لخسارة الوزن

الماء المثلج:
إن تناول 10 أكواب يومياً من الماء المثلج يمكنه أن يساعد الجسم في حرق الدهون والسعرات الحرارية ولذلك يمكنك أن تحصلي على جسم رشيق من خلال تناول الماء المثلج قدر الإمكان يومياً.
عصير الخضراوات:
عصير الكرافس والملفوف والطماطم والثوم والريحان:
امزجي ساق من الكرافس مع ثلاث ملاعق من الملفوف المقطع، حبة طماطم، فص من الثوم، ملعقة كبيرة ريحان مقطع. ثم أضيفي القليل من الماء في الخلاط.
تناولي كوباً من هذا العصير يومياً.
عصير الأناناس والكيوي:
تناولي كوباً كبيراً من عصير الأناناس والكيوي الطازج يومياً لمدة أسبوعين وستخسرين وزناً كبيراً بكل تأكيد، ولكن احرصي على عدم إضافة السكر إلى العصير.
مشروب الزنجبيل والقرفة:
قومي بخلط ملعقة من الزنجبيل الطازج المبشور مع ربع ملعقة قرفة، وعصير ليمونة، ملعقة كمون، وإضافة هذه المكونات إلى كوب من الماء المغلي ثم تغطية الكوب وتركه مدة ١٠ دقائق. وتناولي هذا المشروب السحري قبل كل وجبة بنصف ساعة. كما يمكنك تحليته بملعقة من العسل.
مشروب الحليب والزعفران:
انقعي ملعقتان من الزعفران في كوب حليب خالي الدسم لمدة ساعة ثم صبي ٥ أكواب أخرى من الحليب في وعاء وضعيه على نار هادئة واتركيه حتى يغلي. بعد ذلك أضيفي فوقه كوب الحليب والزعفران واتركيه يغلي وصفي الخليط وتناولي منه ٣ أكواب يومياً قبل الوجبات بنصف ساعة.
الكمون والليمون:
اغلي ملعقة من الكمون في كوب ماء ليلاً ثم ارفعيها عن النار و أضيفي إليها ليمونة مقطعة وغطي المزيج واتركيه حتى الصباح وفي صباح اليوم التالي تناولي هذا المشروب على الريق.

نصائح عامة للتخسيس

تناول الأطعمة الغنية بالألياف
الأطعمة التى تحتوى على الكثير من الألياف يمكن أن تساعد على إبقاء الشعور الكامل بالشبع، وهو ما يجعله مثاليًا للتخسيس وفقدان الوزن، يمكن العثور على الألياف فى المواد الغذائية من النباتات، مثل الفواكه والخضار والشوفان والخبز البرى، والأرز البني والمعكرونة، والفاصوليا والبازلاء والعدس.
تجنب الوجبات السريعة
لتجنب إغراء محاولة عدم تخزين الوجبات السريعة مثل الشوكولاتة والبسكويت، والمشروبات الغازية في المنزل، يمكن بدلاً من ذلك، اختيار الوجبات الخفيفة الصحية، مثل الفاكهة، كعك الأرز غير المملح، كعك الشوفان، الفشار غير المملح أو غير المحلى، وعصير الفاكهة.
خفض تناول الكحول
يمكن أن يحتوي كأس من النبيذ على العديد من السعرات الحرارية ومع مرور الوقت، شرب الكثير يمكن أن يسهم بسهولة في زيادة الوزن.
عدم تخطى وجبة الإفطار
تخطى وجبة الإفطار لا تساعدك على فقدان الوزن، فتعمل وجبة الإفطار على زيادة معدل الحرق والإحساس بالشبع فترة.
تناول وجبات منتظمة
تناول الطعام في أوقات منتظمة خلال النهار يساعد على حرق السعرات الحرارية بمعدل أسرع، مع الحرص على تناول وجبات خفيفة بين الوجبات وتجنب الأطعمة عالية الدهون والسكر.
تناول الكثير من الفاكهة والخضار
الفاكهة والخضراوات منخفضة في السعرات الحرارية والدهون، ومرتفعة في الألياف، وتعد من المكونات الأساسية لنجاح عملية التخسيس، كما أنها تحتوى على الكثير من الفيتامينات والمعادن.
ممارسة التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام تعد المفتاح لفقدان الوزن والحفاظ عليه، فضلاً عن العديد من الفوائد الصحية، والمساعدة على حرق السعرات الحرارية الزائدة التي لا يمكن أن تحدث من خلال النظام الغذائى وحده.
شرب الكثير من الماء
يختلط كثير من الناس بين العطش والجوع، الذى يمكن أن يؤدى في نهاية المطاف إلى استهلاك سعرات حرارية زائدة، ويكون الجسم فى حاجة إلى كوب من الماء فقط، مياه الشرب يمكن أن تعزز من عملية التمثيل الغذائي بنسبة 24-30٪ على مدى فترة 1-1.5 ساعة، ما يساعدك على حرق عدد قليل من السعرات الحرارية وأظهرت إحدى الدراسات أن شرب نصف لتر من الماء قبل نصف ساعة من تناول وجبات الطعام ساعدت على تناول كميات أقل من السعرات الحرارية وفقد 44٪ أكثر من الوزن.



894 Views