الثوم والغازات

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 6 أغسطس, 2021 9:29
الثوم والغازات


الثوم والغازات تجربتي مع الثوم للقولون وسوف نتحدث عن فقرة اكلت ثوم وتعبت وما هي الفوائد يحصل عليها جسمك من تناول الثوم تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

الثوم والغازات

1- الثوم يحتوي على مركبات تسبب الانتفاخ وغازات في المعدة، لذلك، إذا كنت تعاني من الغازات، قلل من كمية الثوم في طعامك.
2- يساعد الثوم في الوقاية من العديد من الأمراض بسبب خصائصه الدوائية، لكن استهلاك الثوم النيئ بكميات زائدة قد يؤدي إلى القيء وحتى حرقة المعدة.
3- يسبب تهيج الجلد وصداع الرأس والحموضة المعوية، وثوم الريق له أضرار على العين والمعدة والكبد.
4–مشاكل في المعدة أو الهضم: يمكن أن يسبب الثوم تهيج القناة الهضمية، لذا استخدمه بحذر إذا كنت تعاني من مشاكل في المعدة أو الهضم.

تجربتي مع الثوم للقولون

1-كانت مشكلتي أنني شعرت أحيانًا بحرقة في المعدة بعد الأكل ، وعانيت من ارتجاع المريء ، بالإضافة إلى الشعور بالانتفاخ وصعوبة الخروج ، حذرني أحد معارفي الصيدلاني من أن هذه الأعراض تشير إلى ظهور المشاكل. مع القولون ، ثم ينصح بمراجعة الطبيب.
2-لكنني لست من محبي الأطباء ، وأكره المستشفيات ورائحتهم وكل ما يتعلق بهم ، فذهبت إلى صانع العطور لإعطائي أعشاب للعلاج ، لكنه نصحني باستخدام الثوم بدلًا من الأعشاب وأخبرني بذلك. يومًا ما ستصاب بالملل من الأعشاب ، وسيؤذيك الكثير منها ، لكن أضف الثوم إلى نظامك الغذائي.
3-ثم بدأت تجربتي في القولون والثوم ، لذلك قررت أن أجربها. طلبت من زوجتي أن تقطع فص ثوم في الصباح وتضعه في كوب من الماء ، وأكلته .. كانت تلك البداية ، لكن بعد فترة من الاستمرار في شرب هذا المشروب 3 مرات في الأسبوع ، شعرت أفضل.
4-كما نصحني بتناول المحلول في كوب ماء في الصباح على معدة فارغة ، فاتبعت النصيحة ونسيتها ، لكن بعد أيام قليلة وبعد الغداء واجهت صعوبة في الإخراج وألم معدتي.
5-لذلك كانت تجربتي الثوم القولونية ناجحة. لأنني اتبعت الاستخدام العقلاني للوصفات ، وأيضًا لأن حالتي كانت في البداية ، لكن الثوم الخام له مخاطر على مرضى القولون العصبي ، لذلك في هذه الحالة يجب استشارة الطبيب قبل تناوله.

أضرار الثوم

1- على الرغم من أن الثوم فوائده كثيرة جدًا إلا انه يحمل بعض الأضرار على المعدة مثل انه قد يسبب قرحة و التهابات في المعدة و ذلك في حالة تناوله بطريقة مفرطة ، و يمكن ان يسبب بعض الإضطرابات في الجهاز الهضمي مثل عسر الهضم أو الإمساك ، و من المعروف أن الإمساك المزمن قد يؤدي إلى ظهور طفح جلدي أو حمى و صداع مستمر ، و في هذه الحالات يتم إستشارة الطبيب ، ويمكن استخدام الثوم المطبوخ لتجنب حدوث هذه الأمراض .
2-يوجد بعض الأشخاص يعانون من حساسية ضد الثوم و هذا ما يسبب أعراض الحمى و القئ في بعض الحالات ، و تظهر أضرار الثوم بوضوح في حالة تناول بعض الأدوية التي تعالج نقص المناعة أو الأمراض الخطيرة كالإيدز ، و للطبيب دور كبير في تصحيح استخدام الثوم و الكمية المطلوب تناولها منه يوميًا .
3-و يمكن للثوم أن يسبب الضرر للقولون أيضًا و ذلك بسبب وجود مادة الأليسين بداخله و التي تؤدي إلى زيادة نشاط الحويصلات داخل المعدة و يجعلها تعمل بشكل غير منتظم ، مما يؤثر على جدار المعدة و على الأجهزة الأخرى ، و تجنبًا لحدوث هذا ينصح الأطباء بتناول فصوص الثوم مع اللبن أو الزبادي حتى لا تؤثر على أنسجة المعدة بهذا الشكل .

فوائد يحصل عليها جسمك من تناول الثوم

1- يحتوي الثوم علي نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهذا الأمر يجعله من الأطعمة الجيدة في تنشيط خلايا المخ، وزيادة القدرة علي التركيز، والحفاظ علي شباب المخ، وتقليل فرص الإصابة بالزهايمر، وتحسين الذاكرة.
2- يجعل الثوم القلب والعضلات يعملان بشكل أكثر فعالية، فقديما كان إطعام الرياضيين الأولمبيين بالثوم ، مما جعلهم يركضون بشكل أفضل من منافسيهم، ثبت أن الثوم يساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بالتعب والإرهاق.
3- يقلل الثوم من مستوى الكوليسترول “الضار” في الدم بنسبة 10-15٪، ولذا فتناولك له ينخفض ​​خطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية .
4- بالنسبة لصحة الشعر فالثوم يعزز نمو الشعر ويجعله أطول وأكثر سمكًا، أما للبشرة، فتمتلك الخلايا الليفية أي الخلايا المسؤولة عن تجديد الجلد رد فعل إيجابي تجاه الثوم.
5- يجعل الثوم القلب والعضلات يعملان بشكل أكثر فعالية، فقديما كان إطعام الرياضيين الأولمبيين بالثوم ، مما جعلهم يركضون بشكل أفضل من منافسيهم، ثبت أن الثوم يساهم بشكل كبير في تقليل الشعور بالتعب والإرهاق.
6- أكد العلماء أن تناول الثوم يوميا يحميك من الإصابة بأمراض الشتاء، كنزلات البرد أو الانفلونزا، وأيضا يقلل من فرص الإصابة بالأمراض الفيروسية، لأنه يعمل علي تقوية الجهاز المناعي، ويحد من الإصابة بالأمراض المرتبطة، كما أن الثوم يحتوي علي العديد من الفيتامينات والزيوت المفيدة والأحماض الأمنية الهامة للجسم.



360 Views