الرمز البريدي للمدينة المنورة

كتابة هالة فهمي - تاريخ الكتابة: 9 سبتمبر, 2021 8:49 - آخر تحديث : 9 سبتمبر, 2021 8:51
الرمز البريدي للمدينة المنورة


الرمز البريدي للمدينة المنورة معرفة الرمز البريدي لمنطقتك الرمز البريدي للطائف الرمز البريدي لمكة 2021 نظام الترقيم البريدي الجديد تجدون كل تلك الموضوعات من خلال مقالنا هذا

الرمز البريدي للمدينة المنورة

1-بلدية المدينة المنورة في مرحلة تطور لكل احياء المدينة المنورة وتواصل التنمية بشكل دائم ومستمر وللمنطقة بمنظور وطني شامل لخدمة كل المجتمع وكل المواطنين السعوديين .اما الرمز البريدي للمدينة المنورة 41311 . اما مساحة محافظة المدينة المنورة فهي ما يقرب من 589 كلم²، منها 99 كلم² توجد بها احياء ، أما المساحة المتبقية فهي خارج الكوردون العمراني ، اما عدد سكان المدينة المنورة فهو ما يقرب من 2,083,326 نسمة وفقاً لإحصاء عام 2016م، اما غير السعوديين حوالي 729.119 شخص.
2-على غرار الرمز البريدي لجميع مدن السعودية تم تحديد احياء المدينة المنورة في حدود الحرم بحدود من الجانب الجنوبي لجبل عَير، ويحدها من الجانب الشمالي جبل ثور، وجبل ثور هو صغير بالمنطقة الشمالية ، اما من جهة الشرق فيحدها الحرة الشرقية، ومن الغرب الحرة الغربية . فإن اي شخص يفكر بالسكن في احياء المدينة المنورة فب حدود الحرم فيما يلي قائمة هذه الأحياء التي متوفر بها السكن مع الرمز البريدي لمناطق المدينة المنورة.

معرفة الرمز البريدي لمنطقتك

لمعرفة الرمز البريدي يجب اتباع عدد من الخطوات، هي :
1- أول خطوة يجب الدخول إلى موقع الخدمة الذي يعرف باسم ” موقع المحدد ” .
2- بعد ذلك ستظهر صفحة بها خريطة كبيرة، يجب الضغط على كلمة ” البحث المتقدم ” على الجانب الأيمن .
3- ثم نضغط على البحث بالعنوان، ونملئ الحقول الفارغة وهم : المنطقة، المدينة والحي .
4- ثم نضغط على كلمة بحث، ونقوم بعمل zoom أو تكبير للخريطة لتظهر المنازل وأرقامها .
5- البحث عن المنزل الذي يرغب الشخص في معرفة عنوانه، وعند إيجاده يجب الضغط على علامة التعجب على يمين الشاشة .
6- بعد ذلك يجب الضغط على رقم المنزل على الخريطة، وسيظهر العنوان كاملا، ومعه الرمز البريدي، مع رقم المبنى والشارع والحي والرقم الإضافي .

الرمز البريدي للطائف

1-تخصص المملكة العربية السعودية رمزاً بريدياً خاصاً بمدينة الطائف والتي تتبع لمنطقة مكة المكرمة التي تعتبر إحدى المناطق الثلاثة عشر الإدارية حيث تبعد عن مدينة مكة حوالي 75كم مربع وتبلغ مساحتها حوالي 321 كم²، وإليكم الرمز البريدي للمدينة
2-الرمز البريدي للطايف في المملكة العربية السعودية: 21944

الرمز البريدي لمكة 2021

الرمز البريدي مكة المكرمة ، الرموز البريدية لجميع مناطق مكة المكرمة يبحث العديد من الناس من سكان مكة المكرمة في السعودية عن الرمز البريدي لمدينة مكة ، ولذلك يسعدنا في الموقع المثالي ان نطرح لكم في مقالنا هذا عن الرمز البريدي لمدينة مكة وأهمية رمز البريدي لمكة المكرمة ، حيث تعتبر خدمة البريد وكالة التي تقدم الخدمات البريدية. وتُعد الاتصالات السلكية واللاسلكية جزءًا من خدمات مكتب البريد في بعض البلاد ويتكون الرمز البريدي لك محافظة او مدينة فى المملكة من 5 أرقام، الرقم الأول يدل على المنطقة، اما الرقم الثاني فهو خاص برقم القطاع والرقم الثالث هو رقم الفرع، والرقم الرابع خاص برقم القسم التابع للمنطقة، والرقم الخامس هو رقم المربع التابع للشركات أو الأفراد. حيث أنه لكل منطقة محددة رمز بريدي مخصص لها لا يحمل أي مكان أو مكتب نفس الرمز وهو ما يجعله فريد ومميز ويساعد على تحديد العنوان بشكل دقيق. يتكون الرمز البريدي من حوالي 4 إلى 7 أرقام وهو مخصص لمنطقة معينة دون غيرها ويمكنك معرفته بعدة طرق .

نظام الترقيم البريدي الجديد

1-تم تقسيم المملكة إلى ثمان مناطق بريدية بحيث تشمل كل منطقة بريدية منطقة إدارية أو أكثر وذلك باستخدام الرقم الأول من نظام الترميز الجديد وذلك لتجنب مشكلة تغيير الرموز البريدية بالكامل. وقد تم تقسيم كل منطقة من الخانة الأولى من الرموز البريدية إلى قطاعات وقد روعي في ذلك العوامل الجغرافية والطبيعية. وروعي أيضًا ترتيب أهمية كل قطاع من القطاعات للتخفيف من التكلفة لعملية توزيع الخدمات بحسب العوالق الطبيعية من جبال وسهول وهضاب حتى يتم إيصالها بأقل كلفة اقتصادية ممكنة.
2-وبحسب شركة الطرق الرئيسية والفرعية حتى يتم الوصول إلى المواقع بسهولة، وبحسب أيضا الكثافة السكانية والزيادة الطبيعية للنمو السكاني لكل قطاع، كما أنه تمت مراعاة التقسيمات الإدارية لكل محافظة وقطاع ومدى ارتباطها بالمدن والقرى. وقد تم توزيع الخانة الأولى من الرموز البريدية على المناطق



424 Views