السيلينيوم لتفتيح البشرة

كتابة هدى الراشد - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2021 7:32
السيلينيوم لتفتيح البشرة


السيلينيوم لتفتيح البشرة و السيلينيوم للبشرة وفوائد السيلينيوم للنساء ومصادر السيلينيوم، هذا ما يجب معرفته جيدا عن السيلينيوم، ولذلك هذا ما سوف نتحدث عنه فيما يلي.

السيلينيوم لتفتيح البشرة

1-نجد أنه يدخل في صناعات كريمات تفتيح البشرة فيدخل في صناعة كريم يسمى. SELENIUM ACE CREAM. فهو كريم مصري الجنسية تم في مختبرات مصرية ويتسم بأنه يتوافق مع كل المعايير العالمية لكريمات تفتيح البشرة.
2-يتم استخدامه ككريم معالج للأكسدة من نتيجة تقدم السن وغيره من المشكلات.
3-نجد أنه من أقوى مميزات هذا الكريم أنه يقوم يمنح البشرة النضارة اللازمة التي تحمي بها كل فتاة.
4-فيستخدم أيضًا على تقوية مناعة الجلد بعد أخذ الكورسات التي تعمل على تقشير الجلد وإزالة البقايا الميته.

السيلينيوم للبشرة

1-يحمي الجلد من آثار الأشعّة فوق البنفسجيّة.
2-يعّزز نموّ الشّعر بشّكل صحّي ويقي من التساقط.
3-يدعم إنتاج الكولاجين بالتالي يحافظ على مرونة الجلد.
4-له دور في علاج قشرة الرأس.
5-يحمي الخلايا من تأثير الجذور الحرّة.
6-يقلّل من التجاعيد وعلامات التقدّم في السن.
7-يعّزز مناعة الجسم بالتالي يحمي البشرة من العدوى الإنتانية.
8-يزيل علامات الاحمرار والتهيّج للبشرة الحسّاسة؛ وذلك بفضل خواصه المضادّة للالتهاب.

فوائد السيلينيوم للنساء

1- استهلاك 100 ميكروجرام في اليوم من السيلينيوم يساعد في منع تسمم الحمل خلال فترة الحمل.
2-المستويات المنخفضة من السيلينيوم تؤدي إلى حدوث نوع من فقر الدم.
3-النساء اللواتي لديهن مستويات أعلى من السلينيوم يتمتعن بصحة جيدة، وانخفاض معدلات الوفاة الناجمة عن السرطان.
4- يلعب السيلينيوم دورًا في إنتاج الجسم ل مضادات الأكسدة، وهي المواد التي تحارب الجذور الحرة التي تسبب تلفًا في الخلايا.
5-أظهرت دراسة نشرت في مجلة طب الأورام النسائية، أن النساء اللواتي يخضعن للعلاج الكيماوي ل سرطان المبيض اللائي تناولن 200 ميكروجرام في اليوم من السيلينيوم التكميلي كان لديهن آثار جانبية أقل من أولئك الذين لم يتناولوا السيلينيوم التكميلي.
6-مستويات السيلينيوم المنخفضة تجعل النساء أكثر عرضة للأمراض لأنها تضعف وظيفة المناعة.
7- يحمي السيلنيوم من أمراض القلب والربو والتهاب المفاصل الروماتويدي، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن السيلينيوم ضروري لنظام المناعة

مصادر السيلينيوم

1-سمك السلمون
100 جرام من سمك السلمون يحتوي على 41.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 59 في المائة من القيمة اليومية، الأسماك لديها صفر السعرات الحرارية وانخفاض في الكربوهيدرات ويحتوي على كمية عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 6.
2-اللحم التركي
مصدر جيد جدا للبروتين والسيلينيوم أيضا، به 100 جرام منه يحتوي على 22.8 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 33 في المائة من القيمة اليومية، لحوم تركيا لديها محتوى منخفض من الدهون المشبعة والسعرات الحرارية والكربوهيدرات وهو مصدر جيد جدا من الفوسفور والريبوفلافين.
3-الدجاج
مصدر ممتاز من البروتين والسيلينيوم جدا، 100 جرام من الدجاج يحتوي على حوالي 27.6 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 39 في المائة من القيمة اليومية، الفيتامينات والمعادن الأخرى الموجودة في الدجاج هي النياسين وفيتامين B6 والبوتاسيوم والفوسفور.
4-سمك التونة
100 جراما من سمك التونة يحتوي على 80.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 115 في المائة من القيمة اليومية، كما تحتوي أسماك التونة على أحماض أوميجا 3 الدهنية والفيتامينات المعقدة B، كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية والكربوهيدرات.
5- البيف
لحم البقر لحم غني في السيلينيوم، وخاصة الكبد لحوم البقر، 100 جرام من لحوم البقر يحتوي على 91.4 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 131 في المائة من القيمة اليومية، لحم البقر له المعادن الأخرى مثل الفوسفور والنحاس والحديد، ومع ذلك تستهلك في الاعتدال، لإنه مرتفع في الكوليسترول
6- الفطر
الفطريات الصالحة للأكل غنية في السيلينيوم، 100 جرام من الفطر تحتوي على 11.9 ميكروجرام من السيلينيوم، و 17 في المائة من القيمة اليومية، وهي أيضا مصادر جيدة للنياسين والنحاس والبوتاسيوم والريبوفلافين وفيتامين (د) وفيتامين سي.
7-الجبن
منتج به 100 جرام من الجبن تحتوي على 15 ميكروجرام من السيلينيوم الذي هو 20 في المائة من القيمة اليومية، وبصرف النظر عن السيلينيوم، والجبن يحتوي على الكالسيوم والفوسفور والبروتين وفيتامين أ.
8-المكسرات
عالية في السيلينيوم، 6-8 المكسرات البرازيلية تحتوي على 544 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 100 في المائة من القيمة اليومية، كما تحتوي المكسرات البرازيلية على 30 في المائة من الألياف الغذائية، وهي أيضا مصدر جيد للمغنيسيوم والفوسفور والنحاس، ولكن تستهلك المكسرات بكميات معتدلة، لأنها تحتوي على السعرات الحرارية العالية.
9- الشوفان
حبوب الإفطار الصحية التي تحتوي على كميات عالية من السيلينيوم، 100 جرام من الشوفان تحتوي على 34 ميكروجرام من السيلينيوم، الشوفان به أيضا مصادر ممتازة من المعادن الأخرى مثل الفوسفور والمغنيسيوم والمنجنيز، الشوفان أيضا منخفضة في الكوليسترول والدهون المشبعة
10- البيض
الجميع يدركون أن البيض مصدرا ممتازا للبروتين ولكنها مصدر جيد من السيلينيوم كذلك، بيضة كبيرة تحتوي على 15 ميكروجرام من السيلينيوم، وهو 21 في المائة من القيمة اليومية، وهناك مواد غذائية أخرى ومعادن موجودة في البيض مثل الفوسفور وفيتامين د وفيتامين ب 12 والريبوفلافين.



686 Views