الشعور بالحب تجاه شخص

كتابة هنادي الموسى - تاريخ الكتابة: 5 أغسطس, 2020 2:13
الشعور بالحب تجاه شخص


الشعور بالحب تجاه شخص وأهم العلامات التي تؤكد الشعور بالحب طبقاً علم النفس.

الشعور بالحب تجاه شخص

هو معنى يصل في القلب والوجدان ليجعل الطرفين يشعران بمنتهى السعادة مع بعضهما البعض، بالإضافة إلى الشعور الغارم بالسعادة التي تملأ القلبين  للمحبين.

علامات تؤكد الشعور بالحب طبقا علم النفس

  1. ان توجد رغبة ملحة عند الرجل فى ان يمضى الوقت مع تلك المرأة و ان يبقى بقربها .
  2. ان يجد نفسة يدعم تلك المرأة بكل ما اوتى من قوة سواء معنوياً او مادياً.
  3. ان يبدأ فى قول جمل جميلة و رومانسية تعبر حقيقة عن ما بداخلة لتلك المرأة.
  4. يتصرف فى بعض المواقف بطريقة معينة للفت انتباهها .
  5. وهناك بعض الدراسات فى علم النفس تشير ان الرجل سينظر للمرأة التى يحب بعمق شديد والنظر مطولاً فى عينيها و مباشرة و هذا اقوى دليل على الحب عند الرجل.
  6. جلب الهدايا لتلك المرأة التى سرقت قلبه و اخذته من عالمه الى عالمها المليئ بالالوان و الموسيقى.
  7. يجد نفسة يفوم ببعض الافعال و التصرفات لكى يسعدها و يرضيها .
  8. أن يعرفها على اهلة و كل المقربين اليه ، فهذا لوحدة يدل على مدى المكانة التى تسيطر بها تلك المرأة عليه.
  9. الرجل عندما يحب يغار و كلما زاد غيرة الرجل فهذا دليلاً على شدة الحب و التعلق ولكن ليست الغيرة الشديدة لان ذلك يتحول لشئ اخر غير الحب الصادق و الحقيقى.

فائدة الشعور بالحب للمرأة والرجل

الرجل : يتحول الرجل العاشق إلى شخص هادئ وللحب مفعول السحر على صاحبه فقد يحول الشخص العصبى الثائر طوال الوقت إلى أخر هادئ وحنون، و وفقا لدارسة أجرتها جامعة ” برمنجهام” أن الشخص الذى يقع فى الحب يتحول التوتر الذى لديه إلى طاقة للحنين والاشتياق لمن يحبه وهنا يبدأ العقل بإفراز مادة “الأدرينالين والنورادرينالين ” التى تجعل يشعر بالهدوء العصبى، مما يجعله متزن انفعاليا بشكل كبير.

المرأة : الوقوع فى الحب يجعل المرأة أكثر جمالاً حيث أثبتت الدراسات أن الفتاة التى تقع فى الحب نجدها تشع حيوية وجمال لا يعرف أسبابه ، ولكن يلاحظ عليها تدفق الدم فى وجهها وصفاء فى البشرة دون اللجوء لوضع كثير من مستحضرات الجميل، السبب يرجع إلى انخفاض هرمون التوتر” الكورتيزول” وانتظام ساعات النوم فأثر ذلك على جمالها وكما أن الراحة النفسية في العلاقة تزيد من جمالها.

طرق التعبير عن الحب بدون كلام

  1.  يستمع إليك كما لو كنت تكتبين مذكراتك الشخصية : بعيداً عن كلمات الحب قد يستمع إليك شريك حياتك، حتى في أبرز تفاصيل حياتك الشخصية ستجدينه في أغلب الأوقات مستمع جيد ويقوم بمنحك النصائح لأغلب مشاكلك.
  2.  يسعى لاحتضانك دائماً : يسعى شريكك إلى احتضانك فهو يحب قضاء وقت ممتع معك، علاوة على ذلك فستجدينه هو دائماً من يطلب العلاقة الحميمة ويبدأ بالمبادرة في إظهار مشاعره عن طريق الاحتضان مثلاً، أو بمنحك مفاجأة كهدية أو التنزه سوياً.
  3.  يشجعك على تحقيق أهدافك : ليست علامات الحب هي التحدث مع شريكك دوماً عبر الهاتف أو من خلال الرسائل الهاتفية بشكل مستمر فحسب، بل ستجدين دعم زوجك يومياً ستجدينه دوماً يشجعك على تكريس المزيد من الوقت لتحقيق أهدافك ومتابعة أحلامك، فذلك هي علامة النضج والحب الحقيقي.
  4.  يساعدك في جميع أعمال المنزل : إذا كان شريكك لا يمانع في مساعدتك في الأعمال المنزلية بانتظام، فأعلمي أنه يقدرك ويعبر عن حبه بشكل مختلف، ومن الصعب حقاً العثور على شخص يقدر المساواة في العلاقة، لذلك إذا وجدت شخصاً خاصاً بك، فلا تدعيه يرحل!
  5.  يتحدث دائماً عن إيجابياتك : تجدينه دوماً يتحدث عن إيجابياتك مع الأهل والأقارب، وهو من يبدأ في الحديث دوماً، وإذا صادف أنكما تعملان في مكان واحد ستجدينه هو من يأتي للاطمئنان عليك من وقت لآخر دون أن يبدأ أحد في المبادرة بسؤاله، فستجدينه يحب دوماً التحدث عنك كما ستجدينه دوماً لا يقدر على الابتعاد عنك.

علامات تدل على وقوع الرجل في الحب

  1. عندما يصل إلى حد اليقين أنها حبيبته ويريد أن يرتبط بها سيخبر أصحابه عنها ويطلب منها الخروج معه ليعرفها على أصدقائه ولتتعرف على حياته أكثر.
  2. يمنحك جزءًا من وقته: فالرجل لديه دائمًا قائمة طويلة من الأعذار إذا أراد الاقتراب من المرأة أو الابتعاد عنها، فإذا كان يحبها يلغى خططه مع أصدقائه لكى يكون معها وبجانبها.
  3.  الغيرة: سيبدو غيورًا عندما تتحدث حبيبته مع رجل آخر، وتجده يكثر من الأسئلة حول بعض تصرفات حبيبته وإصراره للحصول على إجابات واضحة.
  4.  تكونين ضمن خطته المستقبلية: لن يكون صريحًا في خططه لكن تلميحات قليلة قد تبدو مؤشرًا لرغبته في أن تكونى بجانبه؛ كتغيير الجمل من صيغة المفرد إلى الجمع.
  5.  تغيير عاداته: يحاول أن يجعل عاداته شبيهة لعاداتك حتى وإن كانت تتميز بالأنوثة قليلا، فيحاول أن يكون على نفس اتجاهك في بعض الأشياء حتى يرضيك.
  6. يحاول أن يحميك: فالرجل يحب أن تنظر إليه حبيبته على أنه بطلها الخارق، ويمنحها شعورًا بالأمان والاستقرار معه.
  7. الابتسامة: يبتسم الرجل عند رغبته في الحصول على شيء، لكن ستظهر على وجهه إذا كانت ابتسامة حب حقيقى أم مجرد ابتسامة نفاق وتملق.
  8.  يقوم بأفعال تسعد قلبك: يجلب الورود والهدايا دون سبب، يرسل الصور والنكات التي تذكرك به، ويحتفظ بالأشياء التي تعنى له الكثير.
  9.  يعتقد أن عادات حبيبته السيئة والمزعجة لطيفة ولا تسبب له الضيق ولا يحاول أن يتذمر من هذه التصرفات خاصة أمام الآخرين.
  10. لا ينظر إلى هاتفه عندما تكون حبيبته حوله، فيكون اهتمامه وتركيزه عليها وحدها ولا يكترث بمن حوله.


679 Views