العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا

كتابة نوال ابراهيم - تاريخ الكتابة: 15 سبتمبر, 2018 6:21 - آخر تحديث : 30 أغسطس, 2021 11:50
العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا


العناية بالبشرة الدهنية طبيعيا نقدم لكم زوارنا الكرام احدث طرق العناية بالبشرة الدهنية مع اهم الطرق الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية.
تعد البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرات حساسيةً وتعرضاً للمشكلات بسبب طبيعتها التي تفرز الكثير من الدهون وبالتالي تظهر عليها البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب وغيرها من المشكلات المزعجة التي تشوه مظهر البشرة وتشوب جمالها كاللمعان والمسامات الواسعة.

وصفات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

ماسك الكركم وجل الصبار للتخلص من حبوب البشرة الدهنية:
يعتبر الكركم أفضل مكون طبيعي للبشرة الدهنية، حيب يساهم في تخليصها من الدهون والبثور والشوائب في الوقت نفسه وهو في متناول الجميع، ولذا لا تترددي بخلط ملعقة من بودرة الكركم مع ملعقة من جل الصبار وملعقة صغيرة من الليمون وعندما تحصلي على مزيج متماسك قومي بتدليك بشرة وجهك ورقبتك لمدة 4 دقائق بالخليط ومن ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل أن تغسليه بالماء البارد.
ماسك للبشرة الدهنية للتخلص من لمعان البشرة:
قشري حبة خيار ومن ثم اعصريها بالخلاط للحصول على عصير الخيار، ومن ثم أضيفي ملعقة من عصير البرتقال وملعقة من الطين الأخضر وامزجي الخليط جيداً، ومن ثم قومي بتوزيع الخليط على بشرة وجهك بشكلٍ متساوٍ لمدة 20 دقيقة ومن ثم اغسليه بالماء البارد.
ماسك لإغلاق المسام الواسعة للبشرة الدهنية:
تفسد المسام الواسعة إطلالة السيدات الكاملة على الدوام، وللتخلص من هذه المشكلة اخلطي ملعقة من بودرة الشب مع بياض بيضة واحدة ومن ثم ادهني وجهك بالمزيج، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم أزيليه بالماء البارد للتأكد من إغلاق المسام الواسعة.
ماسك البصل والشوفان لتنظيف البشرة الدهنية وترطيبها:
يعمل البصل على تنظيف البشرة وتعقيمها بينما يقوم الشوفان بترطيبها، ولتحضير هذه الوصفة المذهلة للبشرة الدهنية قومي بنقع ملعقة من الشوفان العضوي في نصف كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق ومن ثم اهرسي البصلة بواسطة الخلاط وأضيفيها إلى الشوفان لتحصلي على خلطة متماسكة ومن ثم وزعي الماسك على بشرة وجهك ورقبتك ثم أزيليه بالماء الفاتر.
ماسك الشاي الاخضر لترطيب البشرة الدهنية:
لتحضير الوصفة تحتاجين لنقع ملعقة من الشاي الأخضر في نصف كوب من الماء الساخن ومن ثم تصفيته ومن بعدها أضيفي ملعقة من الشاي إلى ملعقة من العسل، ومن بعدها امسحي وجهك بالخليط بواسطة كرة من القطن مغمورة في الخليط واتركيها حتى تجف جيداً (من 20 إلى 30 دقيقة) ومن ثم أزيلي الماسك بواسطة الماء الفاتر.

وسائل طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

1- تنظيف البشرة الدهنية
تنظيف البشرة هي عملية أساسية للتخلص من الأتربة والشوائب المتراكمة، طبقات الجلد الميت والبكتيريا الموجودة على سطح البشرة. كما تساعد على التخلص من بقايا الماكياج والزيوت الزائدة أيضًا.
بالنسبة للبشرة الدهنية، ينبغي اختيار منظف يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة وليس جميع زيوت البشرة، فهي لازمة لترطيب البشرة. كما يمكنكِ استخدام بعض الخلطات الطبيعية لتنظيف البشرة كخليط الشوفان مع الزبادي.
كل ما عليك هو خلط القليل من دقيق الشوفان مع الزبادي للحصول على خليط متجانس، ثم استخدميه على الوجه والرقبة مع التدليك في حركات دائرية. ثم يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر.
2- حمام البخار المنزلي
حمام البخار المنزلي من أقدم الوسائل للعناية بالبشرة والتي تعمل على إزالة الأتربة، الزيوت الزائدة وتفتيح المسام أيضًا. وهو أمر أساسي قبل استخدام الخلطات الطبيعية على البشرة لتفتيح المسام المغلقة، فتستطيع المغذيات الطبيعية التغلغل داخل خلايا البشرة.
استخدمي وعاء كبير من الماء مع إضافة بعض الأعشاب كاللافندر، الروزماري والزعتر. ثم قومي بغلي الماء مع الأعشاب. بعد الغليان، أغلقي الموقد، ثم عرضي وجهك للبخار لمدة 5-8 دقائق مع تغطية الرأس باستخدام فوطة.
3- تنقية بشرة الوجه
الطمي هو أفضل المكونات الطبيعية التي يمكن استخدامها للبشرة الدهنية، فهو يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة، كما يساعد على استعادة حيوية البشرة وصحتها.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من الطمي، 2 ملعقة صغيرة من عصير الطماطم، مع ملعقة صغيرة من الزبادي. يمكنكِ أيضًا إضافة بضع قطرات من عصير الليمون للخليط. بعد ذلك استخدمي الخليط على الوجه والرقبة مع تجنب منطقة العين. اتركي الخليط لمدة 15 دقيقة على البشرة ثم يشطف بعد ذلك بالماء البارد. ينبغي ألا يترك الخليط على البشرة لفترة طويلة، فقد يتسبب في ظهور الخطوط الدقيقة على البشرة.
4- استخدام التونر للبشرة الدهنية
التونر يساعد على إزالة الأتربة، الشوائب، بقايا الماكياج على بشرة الوجه. كما يساعد أيضًا على تصغير مسام البشرة، ويساعد على سرعة امتصاص الكريم المرطب. احرصي دومًا على استخدام التونر قبل استخدام الكريم المرطب على البشرة.
يمكنكِ ببساطة استخدام ماء الورد كتونر طبيعي ممتاز للبشرة الدهنية.
5- ترطيب البشرة الدهنية
يظن البعض أن البشرة الجافة هي التي تحتاج للترطيب، لكن على العكس فتحتاج البشرة الدهنية أيضًا للترطيب. فترطيب البشرة هو سر الحصول على بشرة أصغر سنًا. تحتاج البشرة الدهنية إلى مرطبات خفيفة ذات قاعدة مائية، كي لا تتسبب في زيادة دهون البشرة.
هناك العديد من الخلطات الطبيعية البسيطة التي تساعد على ترطيب البشرة الدهنية بشكل فعّال. استخدمي أي منها لمرة واحدة فقط خلال الإسبوع لتجنب البثور ولتعزيز نضارة البشرة. كما يساعد ذلك أيضًا على تقليل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة على البشرة، البقع الداكنة، اللون غير الموحد للبشرة.
6- العلاجات العشبية للبشرة الدهنية
العلاجات العشبية تساعد على علاج حب الشباب، النمش والتحكم في زيوت البشرة الزائدة أيضًا. كما تعمل على تهدئة البشرة من خلال الخواص المضادة للالتهابات والمطهرة. فتساعد الأعشاب أيضًا على التخلص من الرؤوس البيضاء والسوداء، من خلال تقشير البشرة والتخلص من طبقات الجلد الميت. وتعد هي الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية.

3 مقشرات فعّالة للبشرة الدهنية باستخدام مكونات بسيطة

1- مقشر السكر البني مع عصير الليمون
اخلطي ملعقة صغيرة من السكر البني مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه مع التدليك لبضع دقائق. بعد ذلك، يشطف الوجه بالماء الدافئ للتخلص من الإفرازات الدهنية الزائدة.
2- ماسك بياض البيض مع دقيق الحمص
اخلطي بياض بيضة واحدة فقط مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك حتى يجف تماماً. بعد ذلك، يزال الخليط من البشرة ويتبع باستخدام كريم مرطب.
3- ماسك الطماطم مع الحليب المجفف
اخلطي ملعقتين صغيرتين من عصير الطماطم الطازج مع ملعقة صغيرة من الحليب المجفف. يوزع الخليط الناتج على بشرة الوجه ويترك لمدة 15 دقيقة قبل أن يفرك جيداً. يكرر استخدام ذلك مرة واحدة أسبوعياً للحفاظ على بشرة نقية.



405 Views