الفازلين وماء الورد للمنطقه الحساسة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 18 مايو, 2021 11:40
الفازلين وماء الورد للمنطقه الحساسة


الفازلين وماء الورد للمنطقه الحساسة النشا وماء الورد للمنطقة الحساسة اضرار ماء الورد للمهبل كل ذلك في هذه السطور التالية.

الفازلين وماء الورد للمنطقه الحساسة

تُساعد هذه الوصفة في ترطيب الجلد في المنطقة الحسَّاسة ومنع تهيجها، كما تمنحها اللمعان واللون النقي المتناسق، وتُزيل السواد واللون الداكن.
المُكوِّنات:
– كمية من الفازلين.
– ماء الورد الطبيعي.
طريقة تحضير الوصفة:
عرّضي المنطقة الحسَّاسة لحمام بخار أولًا لفتح مسام الجلد، ثم امزجي كمية من الفازلين مع ماء الورد الطبيعي وضعيها على هذه المنطقة مرة واحدة يوميًا، وسوف تلاحظين تفتيح للجلد ورائحة عطرة بإستمرار.

الفازلين لتبييض المنطقة الحساسة

لتحضري هذه الوصفة السحرية التي تساعد على تبييض المنطقة الحساسة تحتاجين إلى: ملعقتين وسط من الفازلين، ملعقتين وسط من الغليسيرين السائل، نصف ملعقة وسط من زيت الخروع ونصف ملعقة وسط من زيت اللوز.
وبعد ذلك يمكنك أن تبدئي بتحضير وصفتك:
– إمزجي كل المكونات إلى أن تحصلي على مزيج ناعم وخال من التكتلات.
– بعد الاستحمام، طبقي المزيج على بشرة المنطقة الحساسة واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسلي المنطقة بالماء الفاتر.
– كرري هذه الوصفة مرة يومياً لتحصلي على أفضل نتيجة خلال وقت قصير.

فوائد الفازلين وماء الورد للمنطقة الحساسة

– تُعدّ وصفات الفازلين من الوصفات الرائعة التي استطاعت إثبات جدارتها وفعاليتها في تفتيح البشرة وخاصة المنطقة الحسَّاسة، وذلك بفضل مُكوِّناته الطبيعية التي تُساعد في التخلص من الإسمرار والإحمرار الذي ينتج نتيجة الإصابة بالأمراض الجلدية المختلفة.
– يُساعد الفازلين في إزالة التصبغات، بالإضافة إلى إزالة البقع الداكنة والإسوداد التي تطال المنطقة الحسَّاسة.
– يعمل على ترطيب المنطقة الحسَّاسة المُغطَّاة بإستمرار، كما أنَّه يدوم لفترات طويلة جدًا.
– يُعتبر الفازلين من المُكوِّنات السهل تواجدها في أي مكان وأي منزل.
– يتميز ماء الورد بأنَّه ذو رائحة عطرة معروفة تشبه رائحة الورد بشكل كبيرة، ويشتمل على خصائص طبيعية مُطهرة ومضادة للإلتهابات والبكتيريا فضلًا عن فوائده الجمالية.
– يُستخدم ماء الورد في تعطير المناطق الحسَّاسة بطريقة آمنة، والتخلص من كافة الروائح الكريهة التي تخرج من تلك المناطق التي تنجم عن وجود إختلال معدلات الحموضة في المهبل.
– يمتلك ماء الورد خصائص مضادة للإلتهابات، ويُساعد في تقليل إحمرار الجلد المُتهيِّج في هذه المنطقة، بعد إزالة الشعر على سبيل المثال، وهو منظف رائع يساعد في إزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة التي تسبب رائحة كريهة لدى البعض.
– يعمل ما الورد على تفتيح المنطقة الحسَّاسة والقضاء على خلايا الجلد الميتة وتعزيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن تفتيح البشرة.

مضار استخدام ماء الورد للمنطقة الحساسة

على الرغم من فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة والبشرة إلا أنه من الأفضل أن تقوم بتجربة كمية قليلة من ماء الورد على اليد قبل أن تستخدمه على المنطقة الحساسة للتأكد من عدم حدوث أي حساسية، فإذا لم يكن هناك رد فعل تحسسي خلال 24 ساعة تستطيع استخدامه بأمان في مكان اخر.
في بعض الحالات يمكن أن يعاني بعض الأشخاص من رد فعل تحسسي تجاه ماء الورد، وقد يلاحظ ظهور الأعراض الاتية:
– شعور باللسعة.
– الاحمرار.
– التهيج.

اسرع طرق تفتيح المناطق الحساسة

يشتهر في هذا المجال، الليمون او البرتقال لتبييض البشرة والمناطق الحساسة في الجسم، بالاضافة الى التغذية التي يمنحها والتي يحتاجها الجسم ايضاً للمحافظة على نضارته ونعومته وبياضه، من هنا يمكنك استخدام الليمون المليء بالفيتامينات كخلطة طبيعية من خلطات الجسم لتفتيح المناطق الحساسة سواء لوحده من خلال فرك هذه المناطق به اكثر من مرة في الاسبوع او من خلال اعتماده كخلطة مع مكونات طبيعية اخرى لنتائج اكثر فعالية وسرعة ومنها الكركم الذي يلعب دوراً اساسياً في مجال تبييض الجسم وتفتيح لون البشرة وبإمكانه بفضل العناصر الموجودة فيه ان يزيل البقع الداكنة والاسوداد والعلامات التي ترغبين في التخلص منها واستعادة الثقة باطلالتك.
وفي هذه الحالة، عليك ان تمزجي ملعقتين من عصير البرتقال مع كمية من الكركم وتطبيق الخليط على المناطق الحساسة وتلك التي ترغبين في تبييضها، ومن ثمّ اتركيه لحوالي النصف ساعة قبل غسل المنطقة او الاستحمام بالماء الفاترة لا الساخنة وستلاحظين الفرق سريعاً. ومن المفيد جداً اعادة تكرار هذه الخلطة اكثر من مرة في الاسبوع ويمكنك لثلاث مرات اسبوعياً بغية الاستفادة من خصائصها الجمالية.

 



647 Views