الفرق بين الملح الخشن والملح البحري

كتابة لطيفة السهلي - تاريخ الكتابة: 9 أبريل, 2022 4:50
الفرق بين الملح الخشن والملح البحري


الفرق بين الملح الخشن والملح البحري وكذلك أين اجد الملح البحري، كما سنقوم بذكر الفرق بين ملح البحر الطبيعي والمكرر، وكذلك سنتحدث عن مميزات ملح البحر للجسم، كما سنقدم الفرق بين الملح الصخري والملح البحري، وكل هذا من خلال مقالنا هذا تابعوا معنا.

الفرق بين الملح الخشن والملح البحري

– أن ملح البحر الخشن هو ملح غير مصنع، ولا يحتوي على أى مواد حافظة، وكنه يحتوي على الصوديوم والمغنسيوم، والبوتاسيوم.
– أما ملح الطعام غير صحي؛ حيث انه يحتوي على 98% صوديوم كلوريد، الذي يعمل على حبس الماء في الجسم، مما يتسبب في رفع ضغط الدم ويؤثر على الكلى، مما يؤدي إلى الإصابة بالحساسية.
– واستخدام ملح البحر الخشن يساهم في ضبط معدلات ضغط الدم، وإفراز حمض المعدة، وتحسين نشاط النشاط العقلي.
ان الجرعة المتاحة من استخدام ملح البحر الخشن على الأطعمة يجب ان لا تزيد عن ملعقة واحدة يوميا ويجب أيضا إضافة عنصر اليود معه للحصول على أكبر فائدة؛ حيث ان ملح الهملايا يحتوي على 84 معدن.
– وملح البحر يتم الحصول على هذا النوع من الملح من تبخر مياه البحر مباشرة، على عكس ملح المائدة الذي يتم استخراجه من رواسب الملح، وفي العادة لا يخضع الملح البحري إلى عمليات معالجة، وبالتالي يحتفظ بنسب ضئيلة جدًا من المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والمواد المغذية الأخرى.

أين اجد الملح البحري

يوجد العديد من الأماكن التي يوجد بها ملح البحر ومن هذه الأماكن التالي:
– محلات التوابل والسوبر ماركت ومواقع التسوق.
– توجد أنواع أخرى في الصيدليات.
– تختلف أسعار ملح البحر باختلاف الأنواع.
– يباع حسب الرغبة أو معبأ أو بالكيلو.
– فوائده متعددة وليست خطرة للاستخدام المعتدل، وملح البحر متوفر بكثرة عند استخدامه.

الفرق بين ملح البحر الطبيعي والمكرر

1- ملح البحر الطبيعي:
– أكثر صحة لأنه طبيعي لاحتوائه على عناصر مهمة للجسم.
– لم تتغير خواصه وخصائصه ولم يتعرض لدرجات حرارة أو ضغط عاليين.
– تظهر كتل بسبب وجود المغنيسيوم فيها.
– لا يؤدي إلى ارتفاع الضغط.
– يحتوي على اليود الطبيعي مما يجعله مناسباً للجسم بكميات متعادلة.
– بما أنه طبيعي فهو يحتوي على معادن أساسية مهمة للجسم.
2- ملح البحر المكرر:
– يتم تقليل الفوائد الصحية لأنها تمر بمراحل عديدة.
– تغير درجات الحرارة المرتفعة والضغط العالي خصائصه الطبيعية.
– يحتوي على مواد كيميائية ومواد تبيض.
– يفقد الكثير من المعادن المهمة للجسم.
– يرفع الضغط لاحتوائه على كلوريد الصوديوم بنسبة كبيرة جدًا.
– غير متناسق لأنه يحتوي على مواد كيميائية.

مميزات ملح البحر للجسم

– يعمل على إزالة القشر والبقع الداكنة الموجود بالجسم ويمكن وضعه على الجسم وفركه وخاصة ملح البحر الخشن ويتميز بأنه قادر على الإنهاء من السيلوليت.
– تهتم النساء بتفتيح ونظافة الأماكن الحساسة فتقوم باستخدام ملح البحر لما له من فوائد عظيمة في تفتيح هذه الأماكن وحمايتها من الالتهابات.
– ملح البحر غني بكثير من المعادن المغنيسيوم والكالسيوم التي تساعد في تنظيم الإفرازات الدهنية ويمنع تجمع الأوساخ على الجلد.
– التخلص من السميات الموجودة في البشرة ويمكن استخدامه كقناع للبشرة وأيضا قادر على جعل البشر أكثر نعومة وانتعاش كما له دور بارز في تفتيح المسام وجعل البشرة نظيفة من الأتربة.
– يمكن خلط ملح البحر مع ماء دافئ وقليل من زيت جوز الهند وتوضع في زجاجة مكواة ونقوم بالرش على الشعر الهايش أو الشعر الجاف للحصول على شعر أكثر نعومة وأكثر ثبات.
– يساعد ملح البحر على الاسترخاء حيث إننا يمكننا إضافة كوب من ملح البحر الى حوض الاستحمام مما يجعل الجسد أكثر نشاطا من ذي قبل ويعمل على إزالة أي إرهاق وأيضا يخلص الجسد من شد العضلات.
– من المواقف التي تعرض أي شخص هي ظهور قشرة الشعر حان الوقت لكي تقوم بفرك فروة الرأس بقليل من حبيبات الملح قبل الغسيل ونحاول أن نتركه دقيقة ثم نعرض الشعر للماء مما يساعد على التخلص من القشرة نهائيا.
– إذا كنت تعاني من آلام الأسنان واللثة نضع قليل من الملح و نمزجه مع قليل من الماء مع المضمضة بها بعد عملية الذوبان تتخلص من الآلام وذلك لاحتوائه على الفلورايد.
– تناول بحر الملح بانتظام يعمل على تعديل مستوى السكر ويقلل من احتياج المريض لحقن الأنسولين وله القدرة على تنظيم ضربات القلب.
– وحتى لا ننسى أيضا العين المصابة بالتهابات من الأتربة وغيرها لها نصيب في القليل من محلول ملح البحر مع الماء حول العين المصابة بالإرهاق.
– هناك أشخاص يعانون من رائحة القدم الكريهة يمكننا التخلص منها بوضع الملح في الماء الساخن مع إضافة الزيت العطري.

الفرق بين الملح الصخري والملح البحري

يوجد فرق حقًا بين الملح الصخري والملح البحري، فكل منهم له شكل وملمس وطعم يميزه عن الآخر، ولكن الأمر الذي لا يختلف عليه اثنان هو أهمية الملح أي كان نوعه في إعداد وطهي الطعام فهو جزء لا يتجزأ من كل الأكلات فهو عمود المطبخ في كل بيت وأيضًا في كل دولة، ولكن لابد أن نراعي الكمية المناسبة التي نستخدمها حتى لا نخرج عن الإطار الصحي لاستخدامه.
تتمثل الاختلافات الجوهرية بينهم في كيفية معالجتهم والملمس الخاص بهم و يوجد الملح الناعم والخشن، و من أين استخراخ ملح البحر يستخرج ملح البحر من عملية التبخر التي تحدث للمحيطات والبحيرات ذات المياة المالحة.
حيث يزامن عملية التبخر قليل من عملية المعالجة التي ينجم عنها معادن وعناصر، تلك المعادن والعناصر هي التي تميز الملح البحري في مذاقه وهذا الملح يتوفر منه درجات مختلفة من الخشونة، ويصل إلينا هذا النوع من الملح عن طريق ما يسمى بالملاحات.



429 Views