الكاكاو الخام في الصيام المتقطع

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 27 مايو, 2021 9:55
الكاكاو الخام في الصيام المتقطع


الكاكاو الخام في الصيام المتقطع يتساءل العديد من الناس حول نظام الصيام المتقطع وما هي الممنوعات والمسموحات به وفي هذا المقال سوف نشرح كيفية عمل الصيام المتقطع وما هي الأكلات والمشروبات المسموحة به.

الكاكاو الخام في الصيام المتقطع

-الكاكاو من المشروبات المسموحة أثناء الصوم وتعطي احساس بالطاقة
-الكاكاو الخالي من اللبن أو السكر يزيد بشكل فعال من تحسين عملية حرق الدهون، ويعطي إحساس كبير بالطاقة برغم إحتوائه علي نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية.
-لذلك هو من المشروبات المسموحة أثناء ساعات الصيام المتقطع؛ لما له من فوائد متعددة في كبح الشهية وتحسين المزاج وتقليل الوزن.

مشروبات الصيام المتقطع

القهوة
من الناحية الفنية تعتبر القهوة السوداء مشروبًا خاليًا من السعرات الحرارية، ويشربه كثير من الناس أثناء الصيام دون آثار ضارة، وهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من اضطراب في المعدة إذا كانوا يستخدمون القهوة خلال الصيام المتقطع، ويمكنك شرب القهوة التي تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين، ولكن يحظر أي مواد تحلية أو حليب.
والقهوة السوداء تكون من ضمن مشروبات مسموح بها في الصيام فقد تعزز بالفعل بعض فوائد الصيام المتقطع، وأظهرت هذه الدراسة أن تناول الكافيين يمكن أن يدعم إنتاج الكيتون، كما ثبت أن القهوة تدعم مستويات السكر في الدم الصحية على المدى الطويل.
الماء
الماء من اهم المشروبات اثناء الصيام المتقطع دائمًا، فهو خيار رائع طوال اليوم يمكنك أيضًا إضافة الليمون الى الماء، أو شرائح البرتقال، ولكن تأكد من الابتعاد عن أي معززات للمياه المحلاة صناعياً (مثل المشروبات الغذائية)
الشاي
رائعة للشرب خلال الصيام المتقطع، بما في ذلك الشاي الأخضر والأسود والشاي الصيني العشبي، ولكن الشاي الأخضر على وجه الخصوص قد ثبت أنه يساعد في زيادة الشبع، والشاي بشكل عام يعزز من فعالية الصيام المتقطع عن طريق دعم صحة الأمعاء، وتوازن الصحة.
قد يكون الشاي هو السلاح السري الذي لا يجعل نظام الصيام المتقطع أسهل فحسب بل وأكثر نجاحًا أيضًا، فيساعد على زيادة الشبع بشكل طبيعي فيعتبر من أفضل مشروبات اثناء الصيام المتقطع.

اكلات تساعد على التخسيس

اللوز
إن اللوز معروف بأنه يساعد بشكل كبير على تعزيز الشعور بالامتلاء والشبع، وليس ذلك فقط فاللوز يحتوي على عدد من العناصر الغذائية التي تجعله مفيد للصحة بشكل كبير بداية من احتواءه على المواد المضادة للأكسدة وكذلك البروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية، قم بتناول من 5 – 6 حبات من اللوز على وجبة الإفطار وسوف تلاحظ الفرق.
البيض
البيض يعتبر من أهم الأطعمة التي تساعد على تقليل الشهية وإعطاء الشعور بالامتلاء لفترة طويلة خصوصا إذا تم تناوله على وجبة الإفطار، فقم بتناول البيض على وجبة الإفطار وسوف ترى التغير الملحوظ في شهيتك، وليس ذلك فقط فالبيض يحتوي كذلك على فيتامين أ والبروتين مما يساعدك على أن تبقى حيويا ونشيطا طوال اليوم.
الشوكولاتة الداكنة
إن قدرة الشوكولاتة على خفض الشهية تكمن في مذاقها الذي يجعلك تعزف عن تناول الطعام فترة كبيرة بعد تناولها، ويفضل أن تبحث عن الشوكولاتة التي تحتوي على 70 % كاكاو وسوف تشعر بالشبع بعض قضمتين، وفي الحقيقة أن الشوكولاتة الداكنة تحتوي على نسبة من المواد المضادة للأكسدة المفيدة والهامة للصحة ولذلك احرص على تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي إذا استطعت حتى تجني كل فوائدها.
التوفو والجبن القريش
لعلك تسال نفسك ماهو التوفو ؟ باختصار هو نوع من أنواع الجبن ولكن الجبن النباتي المصنوع من حليب الصويا وهو يعتبر أفضل مصدر للبروتينات بالنسبة للأشخاص النباتيين، كما أن محتوى التوفو من الأيزو فلافون يساعد على تقليل الشهية وتقليل الرغبة في تناول الطعام، فاحرص على إضافة التوفو إلى الطعام لتحصل على فوائده الجمة والمتعددة. يمكنك أستبدال التوفو بالجبن القريش حيث ان الجبن القريش معرفو بأنه منخفض في السعرات الحرارية التي به ولكنه لا يكبح الشهية مدة طويلة مقارنة بالتوفو .
الزنجبيل
يستخدم الزنجبيل منذ وقت طويل لعلاج اضطرابات المعدة، وبالتالي فهو يؤثر على الهضم والجوع لديك فبالمساعدة على تنظيم الهضم واحتواءه على نسبة من الألياف يجعله فعالا في تعزيز الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويله، فقم بإضافة
الأفوكادو
رغم إنها غير منتشرة في الدول العربية أو بمعنى أخر لا يتناولها الكثير من الناس إلا انها هامة جدا حيث تمد الأفوكادو الجسم بنسبة طاقة عالية ويحتوي على نسبة من الدهون الجيدة والتي تساعد في إعطائك شعور بالشبع والامتلاء بشكل سريع جدا عند تناوله، ولكن يجب أن تكون حريضا ومعتدلا في تناول الأفوكادو فلا تسرف في تناوله لأنه يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية.

كيفية عمل صيام متقطع

-نظام الصيام المتقطع يعتمد أساساً على تناول الطعام في فترة 8 ساعات فقط في اليوم، والصيام لمدة 16 ساعة أي ثلثي اليوم بدون تناول أي أطعمة ولكن يسمح فيها فقط بتناول المشروبات العشبية الخالية من السكر وتناول الماء.
-والصيام له نتيجة واضحة في فقدان الوزن و أيضاً يعمل على امتصاص الأغذية بشكل كامل فالصيام المتقطع ليس به حرمان من أي نوع من أنواع الطعام ولكن يمكن اعتماد 1500 سعرة حرارية على سبيل المثال في خلال الثمان ساعات الخاصة بالطعام أو عدد السعرات اليومي المناسب لوزنك.



1712 Views