الكركم وزيت الزيتون للمنطقه الحساسة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 2 يونيو, 2021 9:40 - آخر تحديث : 20 ديسمبر, 2022 5:31
الكركم وزيت الزيتون للمنطقه الحساسة


الكركم وزيت الزيتون للمنطقه الحساسة طريقة وصفة الكركم وزيت الزيتون اضرار الكركم وزيت الزيتون في هذا المقال.

الكركم وزيت الزيتون للمنطقه الحساسة

ان هذه الخلطة تساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم ولا سيما الحساسة منها، لتعطي البشرة لوناً متجانساً موحّداً، وتعمل على ازالة حب الشباب من كافة مناطق الجسم. لذا وللاستفادة من هذه الفوائد عليك خلط الكركم المخصص للجسم فقط، مع الفازلين وزيت الزيتون لتخفيف المزيج، وبعدها قومي بتطبيق الخلطة على الجسم والمناطق الحساسة منه واتركيه لحوالي الثلاث ساعات ومن ثمّ الاستحمام بماء فاتر.

تبييض المناطق الحساسة بوصفات منزلية

وصفة زيت السمسم وزيت الزيتون لتفتيح المناطق الحساسة
اخلطي ملعقة واحد من زيت السمسم مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقتين من الكركم المطحون، ومن ثم وزعي الخليط على المناطق الحساسة لمدة 20 دقيقة ومن بعدها اشطفي المنطقة بحذر بالماء الفاتر.
للحصول على نتيجة مرضية استعملى هذه الطريقة مرتين يومياً لمدة أسبوعين.
وصفة الليمون وبودرة الحمص لتفتيح المنطقة الحساسة
اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من بودرة الحمص ومن ثم وزعيها على المنطقة المراد تفتيحها، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ومن بعدها ادهني جل الصبار على المنطقة واتركيه ليجف.
للحصول على نتائج جيدة، قومي بتطبيق هذه الوصفة يومياً لمدة شهر واحد والنتيجة سوف تكون أكثر من رائعة.
وصفة البابايا لتفتيح المنطقة الحساسة
يمكنك استخدام صابونة البابايا بشكل يومي أو هرس نصف حبة من البابايا الناضجة وتوزيعها على المنطقة المراد تفتيحها، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ومن بعدها ادهني جل الصبار على المنطقة واتركيه ليجف.
للحصول على نتائج جيدة، قومي بتطبيق هذه الوصفة.
وصفة الشوفان والحليب لتبيض المنطقة الحساسة
للحصول على منطقة حساسة فاتحة وناعمة كل ما تحتاجينه هو خلط ملعقتين من بودرة الشوفان مع ملعقتين من الحليب، ومن ثم وزعي الخليط على المنطقة المراد تفتيحها، واتركيه لمدة 30 دقيقة، ومن بعدها ادهني جل الصبار على المنطقة واتركيه ليجف.
وصفة الخيار لتبييض المنطقة الحساسة
قومي بهرس حبة أو حبتين من الخيار (يحتوي الخيار على مواد وفيتامينات يتم امتصاصها لتلك العناصر، ومن ثم تقل معدلات إنتاج الميلانين الذي يعد من مسببات اسوداد البشرة ) بالخلاط لتحصلي على عجينة متماسكة أو بإمكانك استخدام عصير الخيار، ومن ثم وزعي الخليط على المناطق الحساسة من الجسم واتركيه لمدة 15 دقيقة.

فوائد دهن زيت الزيتون للمنطقة الحساسة

فوائد دهن زيت الزيتون للمنطقة الحساسة، تعانى الكثير من الفتيات من اسمرار المناطق الحساسة، وتشعر بعض الفتيات بالحرج الشديد من ارتداء بعض قطع الملابس التى تظهر منطقة الكوعين أو الركبتين، نظراً لما بها من اسمرار واضح عن باقى أجزاء الجسم، كما تحمل الكثير من الأخريات هذا الأمر كحمل قاس إذا كانت فى مرحلة انتظار الزفاف، ولم تفلح كل الوصفات فى التخلص من هذه المناطق الداكنة، لذلك يمكنك استغلال الشهر الكريم فى المواظبة على وصفة طبيعية هى الحل الأول للتخلص من المناطق الداكنة فى جسمك، خاصة إذا كان حفل زفافك فى العيد أو بعده بأيام.

طرق العناية بالمنطقة الحساسة

1. اتباع نظام غذائي صحي
إن النظام الغذائي الصحي لا ينعكس فقط على صحتك العامة، بل هو أيضًا مفيد لصحة المنطقة الحساسة لديك.
يلعب الطعام أيضًا دورًا في تحديد رائحة المهبل فمثلا تناول الأناناس تجعل رائحته أكثر حلاوة على عكس ما يحدث عند تناول الهليون.
كما تجدر الإشارة إلى أن بعض المشاكل الصحية قد تؤثر سلبًا على صحة المنطقة الحساسة، بما فيها الإصابة بمرض السكري لذا يجب عليك الاعتناء بنظامك الغذائي كجزء لا يتجزء من طرق العناية بالمنطقة الحساسة.
2. تجنب استخدام المواد الكيميائية
من المعروف أيضًا أن المنطقة الحساسة تقوم بتنظيف نفسها بنفسها، عن طريق موازنة البكتيريا الجيدة والحفاظ على مستويات الحموضة (pH levels)، دون الحاجة إلى غسلها.
هذا يعني أنه من المهم تجنب استخدام الدش المهبلي الذي يعمل على تنظيف المهبل من الداخل، فعندما تقومين بذلك فإنك تقومين بإزالة بعضًا من هذه البكتيريا الجيدة مما يغير في درجة حموضة المهبل، الأمر الذي يرفع من خطر الإصابة بالعدوى الفطرية أو البكتيرية في المنطقة.
إذًا يفضل تنظيف المنطقة الحساسة بالماء أو الغسولات غير العطرية المخصصة لتلك الأماكن، كما يجب غسل الشفرين الكبيرين جيدًا بالماء الدافئ.
3. ارتداء الملابس الداخلية القطنية
من طرق العناية بالمنطقة الحساسة أيضًا أنه يجب عليك ارتداء الملابس الداخلية القطنية بنسبة 100% إن أمكن، فهي تعد مريحة للمناطق الحساسة وقابلة للتنفس التي تسمح للرطوبة بالخروج.
أما الملابس الداخلية المصنعة من النايلون من الممكن أن تسبب تهيجات للمنطقة الحساسة.
4. تجنب الإفراط في تناول المضادات الحيوية
هل تعلمين أن الاستخدام غير الضروري للمضادات الحيوية يعمل على قتل البكتيريا السيئة والجيدة في الجسم، بما فيها تلك التي تتواجد في المنطقة الحساسة أيضًا.
القيام بذلك من شأنه أن يرفع من خطر الإصابة بالعدوى والالتهابات المختلفة في منطقة المهبل.
5. ممارسة تمرين كيجل
يفضل أن تقوم النساء بممارسة تمارين كيجل والتي تساعد في تقوية عضلات قاع الحوض وهذه من طرق العناية بالمنطقة الحساسة الهامة.
هذه التمارين مهمة للنساء، فهي تقوي العضلات المذكورة سابقًا وتحافظ على قوة ومكان المثانة بالتالي تقلل من خطر إصابة النساء بسلس البول مع التقدم بالعمر.

نظافة ورائحة المناطق الحساسة

– غسل المنطقة الحساسة الأمامية والخلفية بماء فاتر، والحرص على عدم استخدام الماء الحار، وذلك بعد كل قضاء للحاجة، وبعد الخروج والمشي لفترات طويلة، وقبل النوم.
– تجفيف المناطق الحساسة بمناديل ورقية سميكة والانتباه من المناديل الخفيفة، والتي قد تترك بقايا، وإن أمكن استخدام مناشف صغيرة نظيفة بشكل فردي وتبديلها باستمرار.
– استخدام غسول مخصص للمناطق الحساسة للتنظيف أو صابون مخصص أو حتى صابون الأطفال، ولكن يجب مراعاة عدم الإكثار من ذلك.
– الابتعاد عن الشامبوهات والصابون العادي والغسول الذي يحوي عطوراً؛ مما قد يسبب تهيجاً في المناطق الحساسة.
– تبديل الملابس الداخلية باستمرار، ولبس ملابس داخلية نظيفة قبل النوم، والحرص على اختيار ملابس مريحة ومناسبة.
– إزالة الشعر من المناطق الحساسة أمر بالغ الأهمية، ولابد أن يكون ذلك كل أسبوعين أو ثلاث؛ لأن الشعر يساهم في نمو البكتيريا التي تسبب الحكة.
– إذا أردت الخروج لفترات طويلة، فيفضل استخدام الفوط اليومية، وتبديلها كل بضع ساعات؛ للتخلص من الإفرازات والرطوبة.
– ملاحظة الإفرازات المهبلية بشكل دائم، وأي تغير في لونها وشكلها لابد من مراجعة الطبيبة المختصة، وعدم إهمال هذا الأمر.
– في فترات الصيف قد تظهر بعض الحبوب أو البقع الحمراء نتيجة الحرارة، يمكن تدارك هذا الأمر باستخدام البودرة غير المعطرة، وإن حدث ذلك فلابد من استخدام مراهم مخصصة للحرارة والطفح الجلدي الناتج عن حرارة الجو، وقلة تهوية المنطقة الحساسة.
– تنظيف المناطق الحساسة جيداً أثناء الدورة الشهرية، وتبديل الفوط الصحية كل 4 ساعات على الأقل.
– في حال الرغبة في استخدام الكريمات الملطفة أو المعطرة، فلا يجب الإكثار منها والانتباه على أن توضع بكميات قليلة على المنطقة الخارجية السطحية للمناطق الحساسة، وأن لا يكون استخدامها بعد إزالة الشعر مباشرة أو بعد الاستحمام؛ لأن المسام الجلدية تكون مفتوحة فتمتص أي شيء، وتسبب اسمرار تلك المناطق أو تهيجها.
– غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها فقد تحوي أتربة أو غباراً وما إلى ذلك.
– وأخيراً لابد من الحذر من الوصفات الشعبية لتبيض المناطق الحساسة، وكذلك الحذر من أي مركبات وكريمات غير معروفة المصدر، وعدم استخدامها دون استشارة المختصين.



839 Views