الكورتادو كم مل

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 7 مايو, 2021 10:00
الكورتادو كم مل


الكورتادو كم مل الكورتادو كم جرام قهوة الفرق بين الكورتادو والفلات وايت كل ذلك سنتعرف عليه من خلال هذه السطور التالية.

الكورتادو كم مل


مشروب كورتادو ( حجم الكوب : 135 مل )
مشروب الكورتادو عبارة عن دبل شوت اسبريسو ” جرعتين ” مضاف إليه حليب مبخر تبخير خفيف .
الفرق بين كورتادو وقهوة فلات وايت:
يفضل كثير من الأشخاص حول العالم فلات وايت، خاصة من يفضلون طعم القهوة الواضح الأقوى من طعم الحليب.
تقدم كورتادو بأحجام أصغر من قهوة فلات وايت، لذا تعتبر الكورتادو ذات طعم أقوى، لأن إضافة الحليب تخفف قهوة الاسبريسو وتقلل من مذاقها تماما كالماء لكن مع ظهور نكهة الحليب.

طريقة عمل مشروب كورتادو

المكونات
– إسبرسو.
– 2 أوقية الحليب المطبوخ على البخار.
– 1/4 أوقية شراب الفانيليا.
– 1/4 أوقية شراب العسل.
الطريقة
– قم بتحضير جرعة مزدوجة من الإسبرسو.
– قم بغلي الحليب على البخار.
– أضف شراب الفانيليا والعسل إلى القهوة وامزجهم جيدًا.
– أضف أجزاء متساوية من الحليب إلى خليط القهوة ليترك طبقة رقيقة من الرغوة في الأعلى.

ما يميز الكورتادو عن باقي مشروبات القهوة:

لا تتبع كل مقاهي القهوة حول العالم الطريقة نفسها لتحضير قهوة كورتادو وتختلف النسب المستخدمة من الحليب والاسبريسو للتحضير من مكان لآخر وتختلف أيضا في حجم الكوب الخاص بها، تقدم المقاهي الكبيرة القهوة في أكواب كبيرة مع إضافة كمية أكبر من الحليب فيصبح لها مذاقاً وطابعاً خاص يجعلك تتعجب من شكلها ومذاقها عند تجربتها في مقهى متخصص في القهوة.
تقدم كورتادو في أكواب صغيرة الحجم وتحضر بنسبة 1:1 من قهوة الاسبريسو والحليب، لا يطغى الحليب علي طعم الاسبريسو بل يبرز طعمها ويضيف إليها قوام سلس، مما يجعل كورتادو مشروباً وسطياً بين فلات وايت كوفي وقهوة ماكياتو.

فوائد القهوة

1- خفض فرص الإصابة بمرض السكري
في بحوث أجريت عام 2005 وجد أن خطر الاصابة بالسكري من النوع 2 لدى البالغين الذين يشربون 4-6 أكواب قهوة يوميا أقل بنحو 30٪ منها لدى الأشخاص الذين يشربون حتى كوبين من القهوة يومياً.
إذا كنتم تتخيلون أنفسكم تعملون في المكتب غير مرتاحين ومع احمرار في العينين، انزعوا الشك من قلوبكم، فأيضا القهوة الخالية من مادة الكافيين يمكنها القيام بهذه المهمة.
2- محاربة الجذور الحرة
كثيراً ما ننسى أن القهوة في الواقع هي نبات، مثل أي نبات اخر، حبوب البن تحتوي على مواد طبيعية يتغذى عليها الجسم.
إضافة إلى أنها تحتوي على أكثر من 1000 مركب طبيعي من المواد الكيميائية النباتية التي تعزز مناعة وصحة الجسم.
الكثير من هذه المواد الكيميائية النباتية هي مواد مضادة للأكسدة تحمي خلايا الجسم من ضرر التأكسد الناجم عن الجذور الحرة.
3- تحسين الذاكرة والإدراك
يفيد الباحثون أن الاشخاص الذين شربوا القهوة التي تحتوي على الكافيين في الصباح قاموا بتنفيذ المهام المتعلقة بتعلم معلومات جديدة بشكل أفضل، يمكن للقهوة أيضا تحسين الوظائف الإدراكية مع العمر.
وجدت دراسة أخرى أن الدمج بين القهوة وشيء حلو أعطى التأثير الأكثر فعالية، الدمج بين الاثنين يسهم في تحسين القدرة الادراكية مع تحسين الذاكرة على المدى القصير.

الفرق بين الكورتادو ومشروبات القهوة الأخرى

تختلف حجم وكمية الحليب المضافة للقهوة الكورتادو من مقهى لآخر، حيث تميل سلاسل المقاهي الكبيرة إلى إضافة المزيد من الحليب إلى مشروباتها وكذلك تقديمها في أكواب أكبر بكثير مقارنة بالمقاهي الأصغر، وهو ما يفسر الدهشة التي تصيب بعض العملاء عند زيارتهم لمقهى متخصص ويطلبون نفس المشروب ليجدوا إنه يتم تقديمه في فنجان أصغر بكثير عن ما أعتادوا عليه.
ويتم صنع الكورتادو بنسب متساوية من الإسبرسو إلى الحليب المطبوخ على البخار أي بنسبة 1: 1، ويقع هذا المشروب الذي يحتوي على قهوة إسبرسو في مكان ما بين نوعين من القهوة وهما قهوة Flat White وقهوة Macchiato، لكن إضافة الحليب المطبوخ يمنح توازن مثالي بين الحليب والإسبريسو، بحيث لا يتغلب مذاق الحليب على الإسبريسو بل يسمح لشخصية القهوة الفريدة المميزة بالتألق.
الفرق بين الكورتادو والفلات وايت، ذلك المشروب الذي أصبح عنصرًا أساسيًا في المقاهي في جميع أنحاء العالم الآن وخاصًة بلد المنشأ وهي أستراليا، بل أصبح هو المشروب المفضل للأشخاص الذين يرغبون في تناول مشروب الإسبريسو دون أن يهيمن الحليب على الكأس والنكهة، والفرق في أن مشروب الكورتادو أصغر حجمًا من فلات وايت لذلك سيوفر ذوقًا أقوى.



929 Views