الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

كتابة رويدا الشامسي - تاريخ الكتابة: 28 مايو, 2021 10:54
الليمون لتفتيح المناطق الحساسة


الليمون لتفتيح المناطق الحساسة اضرار الليمون للمنطقة الحساسة استخدامات الليمون للمنطقة الحساسة كل ذلك في هذه السطور التالية.

الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

الليمون مع الحليب لتفتيح المناطق الحساسة
قومي بخلط مقادير متساوية من عصير الليمون الطازج والحليب البودرة وزيت اللوز والعسل، وبعد أن تحصلي على خليط ناعم ومتجانس، قومي بدهنه على المنطقة التي ترغبين في تفتيحها، واتركيه لحوالي 10 دقائق، بعدها اشطفيه جيداً بالماء الدافئ. حتى تحصلي على نتائج سريعة ومرضية، قومي بتكرار الخلطة أكثر من مرة خلال الأسبوع حتى تلاحظين تفتيح هذه المناطق.
الليمون لتفتيح المناطق الحساسة
في حال كنتِ على عجلة من أمرك، قومي بقطع حبة الليمون إلى نصفين، وافركي المنطقة الحساسة بالليمون لدقائق، بعدها خذي دوش ساخن واشطفي المنطقة جيداً، وأخيراً رطبي المنطقة بالكريم حتى لا تصاب بالجفاف بسبب الليمون.
الليمون والكركم لتفتيح المناطق الحساسة
اخلطي العسل وعصير الليمون والكركم بكميات مناسبة حتى تحصلي على عجينة ناعمة ومتماسكة، بعدها قومي بتطبيقها على المنطقة الحساسة التي ترغبين بتفتيحها، واتركيها لمدة 10 دقائق تقريباً، بعدها اشطفي المنطقة الحساسة جيداً بالماء، وجففيها. كرري العلاج كل يوم حتى تحصلي على النتائج المرضية والتفتيح المطلوب.
الليمون والنشا لتفتيح المناطق الحساسة
افركي المنطقة الحساسة بالليمون الطازج، بعدها ضعي نشا على المنطقة، واتركيها لمدة دقيقتان تقريباً، بعدها افركي المكان جيداً بقطعة من القماش النظيف حتى تلاحظين أن القماش أصبح لونه داكناً بفعل عملية التقشير التي أزالت الجلد الميت والداكن، ومن ثم اتبعيها بشطف المنطقة جيداً بالماء الدافئ. كرري العلاج أكثر من مرة في الأسبوع حتى تحصلي على النتائج المرغوبة.

فوائد الليمون للبشرة

1. تجديد الجلد
يسعى الجميع للحصول على بشرة مشعة وخالية من التجاعيد والخطوط الدقيقة والبقع الداكنة، لذا تكمن هنا الفائدة الأولى لليمون باعتباره أحد المكونات الأساسية التي يمكن أن تساعد في تجديد شباب بشرتك وجعلها تبدو جميلة ولامعة.
حيث يحتوي الليمون على فيتامين ج الذي يعزز من إنتاج الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة والحفاظ على مظهرها الصحي والناعم.
كما يحمي الليمون البشرة من الجذور الحرة، مما يساهم بشكل كبير على شد الجلد ومنع علامات الشيخوخة المبكرة.
2. علاج حب الشباب والندوب
يحتوي الليمون على حمض الأسكوربيك (Ascorbic acid)، وهو حمض يمتلك خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تقتل البكتيريا المسؤولة عن حب الشباب.
بالإضافة إلى ذلك يعزز فيتامين ج المتوفر في الليمون من نمو أنسجة الجلد الجديدة والصحية، ويقلل من ظهور الندبات والبقع.
3. التخلص من الترهلات
إذا كنت ترغب بالتخلص من ترهلات الوجه المزعجة يمكنك الاستعانة بالليمون، حيث تساعد خواصه الحمضية في شد الوجه والتخلص من خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى ذلك يساعد فيتامين ج في تعزيز صحة الجلد.
4. تخفيف النمش
يشكل النمش مصدر قلق للكثيرين ولتخفيف منه عليك استخدام الليمون للوجه؛ لأنه يحتوي خصائص تفتيح وتبيض البشرة التي يمكن أن تخفف من النمش وتجعله يختفي مع مرور الوقت.
وللحصول على النتائج المطلوبة قم بتدليك المناطق المصابة برفق بعصير الليمون الطازج لمدة 5 دقائق، ثم انتظر 10 دقائق أخرى قبل شطفها بالماء الفاتر، واستخدم هذا العلاج مرتين يوميًا.
5. منظف طبيعي للبشرة
من أهم فوائد الليمون للوجه هو اعتباره منظف ومعقم طبيعي يطهر بشرتك من اثار الغبار والجراثيم التي تتعرض لها يوميًا مما يجعله المنتج الجمالي المثالي بامتياز.
6. معالجة تشقق الشفتين
تشقق الشفاه مشكلة شائعة خاصة خلال فصل الشتاء، ويمكنك معالجتها والتخلص منها من خلال الليمون، فهو يساعد على تقشير خلايا الجلد الميتة من شفاه وجعلها ناعمة وجميلة.
افرك بلطف الجزء الداخلي من شريحة الليمون على شفتيك، ثم اشطفه بالماء الدافئ، واتركه حتى يجف ثم قم بوضع زيت جوز الهند لترطيب، وكرر هذه العملية مرة واحدة يوميًا.
7. التخلص من الرؤوس السوداء
يعاني الكثيرون من ظهور الرؤوس السوداء بشكل مفاجئ حول الذقن والمنطقة المحيطة بالأنف، لكن الليمون يجعل من السهل تقشيرها والتخلص منها نهائيًا وذلك من خلال الضغط اللطيف عليها للحصول على بشرة نقية خالية من أي عيوب.

وصفات الليمون للبشرة السمراء:

الليمون والحليب:
تساعد هذه الوصفة على التخلص من تجاعيد البشرة، وهذا من خلال خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع 2 ملعقة كبيرة من الحليب وتقلّب جيدا.
يوضع الخليط على البشرة ويتم تركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق، وتغسل البشرة بالماء الفاتر وتجفف جيدا.
الليمون والخيار:
للحفاظ على نضارة البشرة باستخدام الليمون يمكنك خلط 3 ملاعق من عصير الخيار مع ملعقة من عصير الليمون.
يوضع الخليط على البشرة ويترك لعدة دقائق، ويغسل الوجه بعدها بالماء البارد.
الليمون والبيض:
من الوصفات الطبيعية التي لها دور في التخلص من حب الشباب، وهذا من خلال خلط ملعقة من عصير الليمون مع بياض بيضة بالإضافة إلى ربع ملعقة كبيرة من ماء الورد.
تقلب المكونات وتوضع على البشرة، ويتم تركها 10 دقائق وتشطف بالماء البارد.

نصائح للحفاظ على بشرة فاتحة في منطقة العانة

إليك بعض النصائح الهامة للحفاظ على بشرة العانة وتجنب اللون الداكن فيها:
قومي بارتداء ملابس داخلية قابلة للتنفس مثل القطن.
لا تقومي بإزالة الشعر في المنطقة بالشفرة أو بكريمات إزالة الشعر، حيث يعد الشمع أفضل وسيلة لإزالة الشعر في منطقة العانة.
اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا وأدرجي الخضراوات والفواكه والحبوب الكاملة ضمن النظام.
لا تنسي شرب الكثير من الماء.



545 Views