الليمون والسكر لحب الشباب

كتابة امينة مصطفى - تاريخ الكتابة: 18 يونيو, 2021 8:02
الليمون والسكر لحب الشباب


الليمون والسكر لحب الشباب نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم اضرار الليمون والسكر على الوجه ونشير لطريقة تحضير مقشر الليمون والسكر للأبط وختام الموضوع نصائح للوقاية من حب الشباب.

الليمون والسكر لحب الشباب


الليمون والسكر من أكثر الاشياء المفيدة لعلاج حب الشباب والقضاء على آثارها لذلك اليكم الطريقة :
المواد المطلوبة
-1/2 كوب من الليمون الطازج
-1/2 كوب من السكر
-1 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون
-1 ملعقة كبيرة من العسل العضوي
-1 وعاء صغير من الخزف مع غطاء متوسط ​​الحجم
طريقة التحضير والاستخدام
-ضعي عصير الليمون وزيت الزيتون في الوعاء، واخلطي.
-أضيفي العسل واخفقي بسرعة حتى تتجانس المكونات مع بعضها البعض -لتصبح ثخانتها متوسطة إلى سميكة.
-أضيفي السكر، وقلبي المكونات حتى تحصلي على السماكة المطلوبة، -وبإمكانك إضافة أو التقليل من المكونات حسب رغبتك.
-يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر ويمكن تكرار هذا القناع مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج أفضل

أضرار الليمون والسكر للوجه

عند عمل تفتيح البشرة بالليمون والسكر، قد يسبب هذا القناع بعض الأضرار للوجه يمكن حصرها كما يلي:
الليمون يشتمل على درجة حموضة تعتبر منخفضة جدًا، ولهذا تأثيره شديد الحمضية.
ضربة شمس
يؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بحروق الشمس، خاصة في حالة كون البشرة حساسة للحمضيات.
يسبب تهيج الجلد
من الأثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتطبيق الليمون على الوجه، انه يسبب الجفاف والتقشر للجلد والاحمرار نظرًا لأنه شديد الحموضة.
حساسية لأشعة الشمس
والذي يسمى التهاب الجلد الفطري مثلما ذكرنا معكم في أحدي الفقرات السابقة، وتنتج هذه الحساسية من تفاعل الجلد عندما تتعرض البشرة لبعض أنواع من ثمار الحمضيات مع أشعة الشمس، وقد ينتج عن ذلك تورم بالبشرة واحمرار وبقع مثل البثور التي تنمو على الجلد، وهذا وفقاً لمؤسسة health line الطبية.
حدوث يوكوديرما
وهو ما يعرف بالبهاق، وتصاب فيه البشرة ببقع بيضاء كبيرة وتنتشر بالجلد، ويؤدي استخدام الليمون إلى زيادة خطر الإصابة بهذه المرض.

مقشر الليمون والسكر للابط

المكونات:
– عصير ليمون
– سكر بني
– عسل أبيض
طريقة التحضير:
-ملعقة من عصير الليمون على ملعقة من العسل الأبيض، اخلطيها مع السكر البني الخشن.
-دلكي بها المنطقة في شكل دائري، ثم اتركيها لمدة خمس دقائق.
-تشطف بالماء الفاتر لتتخلصي من بقايا العسل الأبيض.
-قد يكون جلدك حساساً لأي مكون من مكونات الماسك، لذا عليك تجربة الخلطة على جلد يدك للمرة الأولى والانتظار لمدة خمس دقائق، إن ظهر أي احمرار أو تورم أو شعرت بحكة، فهذا يعني أن جلدك لا يحتمل المكونات ويفضل تجنب استعمال الماسك.
-لا تتركي الماسك على الجلد أكثر من المدة المطلوبة، ولا تكرريه بدون فاصل يومين بين كل مرة، حتى لا تجهدي الجلد، كما يفضل تكراره مرة واحدة فقط كل أسبوع وتجنبي كذلك الإفراط في تدليك الجلد بالسكر الخشن، لكي لا تسببي تهيج الجلد أو الإصابة بأية جروحوأخيراً رطبي الجلد جيداً بعد كل استعمال للماسك، لتجنب الإضرار بالبشرة الجافة أو الحساسة

نصائح للقضاء على حب الشباب

استخدم واقي الشمس الذي لا يسد المسام
في حين أن عامل الحماية من الشمس أمر لا بد منه ، فإن بعض واقيات الشمس يمكن أن تؤدي إلى ظهور البثور ويجب أن تبحث عن تركيبات خالية من الزيوت .
قم بتغيير منشفة وجهك بانتظام
عندما تفكر في الأمر ، فإن الوصول باستمرار إلى منشفة وجهك كل يوم يشبه إعادة استخدام منديل العشاء مرارًا وتكرارًا، يمكن أن يؤوي استخدام المناشف المتسخة البكتيريا ، ويمكنها أيضًا إدخال بكتيريا جديدة إلى جلدك ، مما قد يؤدي إلى المزيد من البثور.
اغسلي وجهك يوميا
القاعدة الأولى والأكثر أهمية أن تغسل وجهك، يعد تنظيف بشرتك وعلاجها مرتين يوميًا أفضل طريقة لمنع ظهور البثور. في حالات الطوارئ عندما تكون متعبًا للغاية ولا يمكنك غسل وجهك ، احتفظي بقطعة من مناديل الوجه في درج منضدة السرير بهذه الطريقة إذا وصلت إلى المنزل متأخرًا جدًا ولا ترغب في الذهاب إلى الحوض ، فلا يزال بإمكانك الذهاب إلى الفراش ببشرة نظيفة.
لا تفرط في تقشير بشرتك
فرك وجهك يوميًا بمنظفات حبيبية ومنتجات تقشير يمكن أن يضر أكثر مما ينفع. عند القيام به كثيرًا ، يمكن أن يسبب احمرارًا والتهابًا وتهيجًا، “يجب أن يتم التقشير بحذر ، وليس أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع كحد أقصى.”
استخدم منظف ​​الوجه الصحيح
لن يؤدي شراء غسول وجه عام إلى تحسين بشرتك بالضرورة، لكي يكون المنظف أكثر فاعلية ، عليك الانتباه إلى احتياجات بشرتك واختيار المكونات وفقًا لذلك. إذا كانت بشرتك دهنية ، اختر المنتجات التي تحتوي على حمض الساليسيليك أو البنزويل بيروكسايد أو حمض الجليكوليك. بالنسبة للبشرة الحساسة ، ابحث عن المنظفات اللطيفة التي تحتوي على حمض اللاكتيك أو المكونات المرطبة مثل الجلسرين ، والتي لا تجف مثل تلك المصنوعة للأنواع الدهنية.
ترطيب
المرطب المقلق سيجعل حب الشباب أسوأ؟ فكر مرة أخرى – يمكن أن يساعد بالفعل في تحسين بشرتك، إذا كان سطح الجلد جافًا ، فإن الغدد الدهنية تميل إلى الإفراط في إنتاج الزيت وهذا يمكن أن يجعل حب الشباب أسوأ”. “يمكن أن يؤدي ترطيب سطح الجلد إلى إعادة توازن الغدد الدهنية والمساعدة في التحكم في حب الشباب وتحسين الشفاء.” عند شراء مرطب ، توصي بالبحث عن منتج خفيف الوزن يعتمد على الزيت لا يسد المسام.



648 Views