النشا لتبييض الجسم

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 3 يونيو, 2021 9:18
النشا لتبييض الجسم


النشا لتبييض الجسم سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد النشا للتبيض وفوائد النشا للجسم وما هي أهم النصائح للتبيض وما هي الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسك النشا.

النشا لتبييض الجسم

يستخدم ماسك النشا لتفتيح البشرة كما يحتوي على العديد من الفوائد الجمالية حيث يساعد البشرة كي تبدو نضرة ومشرقة.
دلكة النشا والليمون للجسم
المكونات:
-1 ملعقة صغيرة بيكينج باودر
-1 حبة ليمون مقطعة مكعبات
-2 ملعقة كبيرة نشا
-1 كوب ماء
طريقة التحضير والاستخدام:
-ضعي الليمون والماء في وعاء، واتركيه على النار حتى يغلي الماء على نار خفيفة لحوالي 10 دقائق.
-أضيفي النشا والبيكينج باودر، وقلبي المكونات مع تمتزج جيداً.
-اسكبي الدلكة في وعاء الخلاط الكهربائي، واخلطي حتى تحصلي على دلكة ناعمة وكريمية.
-اتركي الدلكة حتى تصبح دافئة، ومن ثم دلكي جسمك بها بعد الاستحمام عندما يكون جسمك رطب، وبعد 20 دقيقة اغسليها بماء بارد.

فوائد النشا للبشرة

-يساهم النشا في علاج الطفح الجلدي ، والحكة في البشرة ويهدئها ، وذلك بفعل خصائصه المضادة للالتهابات.
-كما يساعد النشا على ازالة خلايا الجلد الميتة وتطهير الوجه من تبعات الخلايا الميتة ويتم ذلك عبر خلط معلقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من الليمون ووضعهما على البشرة.
-تساهم النشا في التخلص من الزيوت الزائدة بالبشرة وخصوصا ” اصحاب البشرة الدهنية حيث تقوم بامتصاص الدهون ويتم ذلك بوضع النشا مباشرة على الوجه.
-يوضع النشا على احمر الشفاه اللامع حتى يصبح مطفيا” ، ويتم ذلك من خلال تربيت النشا على الشفاه باستخدام الاصبع الى ان يتم امتصاصه.
-يساعد في التخلص من حروق الشمس وتهيج البشرة ، ويتم ذلك بوضع ملعقة كبيرة من النشا وخلطها مع كوب من الماء.ووضع الخليط على المناطق المتأثرة وتترك لخمس دقائق ، ثم تغسل المنطقة بالماء الفاتر بلطف.
-التقليل من حب الشباب والبثور بالبشرة ؛ وذلك بسب احتواء النشا على الزنك الضروري لمحاربة حب الشباب.
-يستخدم للتخفيف من البقع الداكنة بالبشرة وتفتيحها بفعالية؛ وذلك بسبب احتواء النشا على فيتامين A الذي يساعد على ذلك.
-يحفز النشا على تجديد الخلايا وبالتالي يحافظ على صحة البشرة؛ وذلك بفعل المعادن الموجودة في النشا كالحديد والكالسيوم.
-يساهم في ترطيب البشرة ؛ ويعود الفضل الى وجود فيتامين B1 ,B2 بالنشا.
-يحسن النشا بنية البشرة ويخفف من التجاعيد ؛ وذلك لاحتواء النشا على فيتامين C ومضادات الاكسدة التي تحارب الجذور الحرة الضارة بالبشرة.
-يستخدم النشا في التخلص من رائحة العرق وتترك الشخص بدون روائح كريهة بعد كل استحمام.

الأخطاء الشائعة عند استخدام ماسك النشا

ترك الماسك لمدة طويلة
كذلك الأخطاء التي تقع فيها المرأة أثناء استخدام ماسك النشا هي أنها تترك الماسك على بشرتها لفترة طويلة اعتقادًا منها أنها سوف تأتي بنتائج فعالة أكثر ولكن هذا خطأ كبير وقد تتحول النتائج إلى نتائج عكسية ولن تستفادي من الماسك أكثر مما تتوقعين بل تتأثر بشرتكِ تأثيرًا سلبيًا. هذا لأن إطالة مدة ماسك النشا على بشرتكِ أكثر من الوقت المحدد يسبب جفاف للبشرة ويصيبها بالاحمرار والالتهاب فهدف الماسك الأساسي هو ترطيب وتغذية البشرة لذلك انتبهي عزيزتي جيدًا.
عدم تجهيز الوجه للماسك
من الأخطاء الأكثر انتشارًا والتي تقع فيها المرأة عند استخدامها لماسك النشا هي أنها لا تقوم بتحضير وجهها لتطبيق الماسك أي أنها لا تقم بفتح مسام بشرتها من أجل الحصول على أفضل نتائج الماسك. يتم فتح مسام البشرة من خلال غسيل البشرة وتنظيفها عن طريق وضع زيت جوز الهند أو خل التفاح المخفف بالماء. يمكنكِ أن تقومي بعمل حمام بخار من الماء الدافئ لبشرتك وذلك من خلال وضع منشفة مبللة من الماء الدافئ على البشرة. احرصي أيضًا على تقشير بشرتك باستخدام مقشر اللوز بالليمون أو بصودا الخبز وباستخدام طين البحر الميت وذلك لكي تساعدي بشرتكِ على امتصاص الماسك. لابد من تحضير وجهكِ قبل وضع ماسك النشا كي لا يسبب جفاف للبشرة وحتى تستفادي من فوائد الماسك كاملة.
استخدام اليدين من دون غسلهما
من المعروف أن اليدين قد تكون ملوثة ومليئة بالبكتيريا والجراثيم وعندما توضع على البشرة فسوف تكون حاجزًا قويًا في عدم امتصاص الجلد لماسك النشا. هناك الكثير من السيدات يقعن في هذا الخطأ وقد يسبب مشاكل عديدة أخرى مثل التهابات الوجه وجفافه وعدم تأثير الماسك على البشرة. من الضروري غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون جيدًا قبل أن تلامسي وجهك وقبل تطبيق ماسك النشا على بشرتكِ.
طريقة غسل الوجه بعد الماسك
من الطرق الخاطئة عند غسل الوجه بعد الماسك هو غسيل البشرة بالماء الفاتر مما يسبب للوجه بعض الحساسية. الطريقة السليمة لغسيل الوجه بعد الماسك هو أن تقوم المرأة بفسل وجهها بالماء الفاتر لعدة مرات لكي تزيل ماسك النشا تمامًا. بعد ذلك تقوم بشطفه بالماء البارد لغلق المسام ثم تنشيفه برفق شديد وبحركات دائرية. احرصي على وضع كريم مرطب على بشرتكِ للحفاظ على رطوبتها ونضارتها.
طريقة تطبيق الماسك على البشرة
تقوم معظم النساء بوضع ماسك النشا على بشرتهن بطريقة خطأ وهي أنهن يقومن بتوزيع الماسك على بشرتهن دون الضغط على البشرة. أي لابد من استخدام طريقة الضغط أثناء تطبيق الماسك على البشرة وبأطراف أصابعكِ وبرفق شديد لكي يتمكن ماسك النشا من أن يتخلل مسام البشرة ويمنحها النتائج الصحيحة. عليكِ أن تتجنبي تمامًا وضع ماسك النشا على عينيكِ واكتفي بوضع شرائح الخيار لكي تتجنبي تورم وانتفاخ العيون. من الأخطاء أيضًا التي ترتكبها المرأة هي أنها تنسى أن تضع ماسك النشا على منطقة الرقبة والعنق فلابد من تطبيق الماسك على هذه المنطقة لكي يتوحد لون البشرة ويكون هناك تناسق.

أهم نصائح تفتيح البشرة

– اشربي ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء كل يوم لإبقاء البشرة رطبة وخالية من السموم وبالتالي نضرة وفاتحة.
– رطبي بشرتك باستمرار، فالترطيب يمنع تراكم الخلايا الميتة ويخلصك منها كما يساهم في التخفيف من ظهور البقع الداكنة والتصبغات التي يعتبر الجفاف سبباً رئيسياً لحدوثها.
-ثابري على ممارسة التمارين الرياضية لأنها تعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعزيز ضخ الأكسجين إلى خلايا البشرة مما يمنحك وجهاً نضراً ناصع البياض.
– اختاري مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الفعّالة والموثوقة المصدر لكي تعطيك أفضل النتائج، فمنتجات التجميل التي تحتوي على مواد سيئة تؤدي إلى ظهور البقع الداكنة على الوجه.



619 Views