النشا لتفتيح المناطق الحساسة

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 3 يونيو, 2021 12:09
النشا لتفتيح المناطق الحساسة


النشا لتفتيح المناطق الحساسة سوف نتحدث في هذا المقال عن أهم فوائد النشا لتفتيح الأماكن الداكنة وما هي أسباب اسمرار الجلد وكيفية الوقاية من الاسمرار

النشا لتفتيح المناطق الحساسة

-يتم تبييض المناطق الحساسة في هذه الطريقة من خلال إحضار ليمونة واحدة فقط مع قليل من النشا، ثم نقطع الليمونة إلى نصفين وبعد ذلك يتم استخدام الليمونة في دلك المناطق الحساسة بسلاسة وبطء، ولأن تركيبة الليمون طبيعية ولا تحتوي على أي مواد صناعية أو كيميائية فإن الليمون لا يؤثر بشكل سلبي على المناطق الحساسة
– وبعد دلك الليمون يتم وضع النشا قبل أن يجف الليمون على المناطق المراد تبييضها لمدة لا تقل عن دقيقتين، ثم بعد ذلك إحضار منديل نظيف ومعقم وتنظيف المناطق الحساسة به، مما يساعد في تبييض المناطق الحساسة من اللون الأسود إلى اللون الأبيض بسهولة حيث أن هذه الطريقة تقوم بتقشير الجلد ذي اللون الداكن.
-أما في هذه الطريقة فيتم إحضار كأس يحتوي على عصير الليمون ومملوء حتى نصفه وإضافة النشا إليه بمقدار أربع ملاعق ثم يتم خلطها مع بعضها البعض، ويتم استخدام هذه الطريقة بعد الاستحمام عن طريق دهن المناطق الحساسة بها ثم شطفها وتنشيفها جيدا، وبعد ذلك يتم ترطيبها باستخدام الجليسرين السائل.

أسباب اسمرار المهبل

-ويحدث الاسمرار غالبًا وقت الإثارة الجنسية، بسبب زيادة معدل سرعة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية، مما يتسبب في حدوث تورم بالأنسجة المهبلية أو حدوث التشحيم، وبعد بلوغ النشوة يعود إلى لونه الطبيعي.
-يختلف لون المهبل من امرأة لأخرى، وهناك أسباب عديدة تؤدي إلى اسمراره وتغير لونه، مثل قلة النظافة الشخصية وكثرة الاستعمال لبودرة التلك، وارتداء الملابس الضيقة والمصنوعة من المواد البلاستيرية.
-وزيادة إنتاج مادة الميلاتونين، وجود فيتامينات معينة في الجسم بنسبة أقل من نسبتها الطبيعية أو قلة التغذية السليمة، أو حدوث اختلالات هرمونية، ويمكن أن يكون الاسمرار وراثة أو عدوى.
-استخدام بعض الكريمات أو الصابون العادي الذي يحتوي على مواد كيميائية تتسبب في الاسمرار، أو حلاقة هذه المنطقة بصورة متكررة، أو السمنة المفرطة أو الشيخوخة.

وصفات تفتيح الأماكن الداكنة

عصير الليمون
بالإضافة إلى التفتيح، يزيل عصير الليمون الخلايا الميتة ويحفز الجلد على تكوين خلايا جديدة، يمكنكِ استعمال الليمون منفردًا بمسح المنطقة بنصف ليمونة وتركها عشر دقائق ثم شطفها، أو بخلط الليمون مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، واتركي الخليط أيضًا عشر دقائق ثم اشطفيه، ولا ينصح باستعمال الليمون منفردًا لأصحاب البشرة الحساسة، كما يفضل استعمال كريم مرطب بعد الليمون، لتتجنبي جفاف البشرة.
الصبار (الألوفيرا)
هو مفتح طبيعي للبشرة، ويعالج البقع ويحسن حالة الجلد بصورة عامة، ضعي جل الصبار فوق المنطقة المراد تفتيحها، واتركيه 20 دقيقة ثم اشطفيه، كرري العملية يوميًا للحصول على نتائج سريعة.
الحليب والزبادي
يمكنكِ استعمال الحليب أو الزبادي منفردًا لتبييض المناطق السمراء من الجلد، ويمكنكِ كذلك استعماله في خليط، استعملي ملعقة من العسل الأبيض مع ملعقة من الدقيق وملعقة من الحليب البودرة وقليل من ماء الورد أو الليمون للعجن، ضعي الخليط على الجلد واتركيه من عشر دقائق إلى 15 دقيقة ثم اشطفيه، كرري الوصفة يومًا بعد يوم.
الفازلين مع النشا
ضعي الفازلين في حمام مائي حتى يصبح قوامه لينًا شبه سائل، ثم أضيفي ملعقتين من النشا، وقلبي جيدًا للتأكد من تمام الامتزاج، ادهني الخليط على المنطقة السمراء مرة أو مرتين يوميًا واستمتعي بالنعومة والتفتيح. الطماطم: بالإضافة إلى التفتيح، تتخلص الطماطم من الخلايا الميتة الموجودة على سطح الجلد، دلكي المنطقة المراد تفتيحها بشريحة من الطماطم دقيقتين، ثم اشطفي جسمك بعد عشر دقائق، والتزمي بذلك يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
عصير الخيار
استعملي عصير نصف خيارة مباشرة على المنطقة السمراء، واتركيه عشر دقائق ثم اشطفيه، يمكنكِ أيضًا خلط عصير الخيار مع نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من الكركم، ثم استعملي الخليط على الجلد واتركيه عشر دقائق ثم اشطفيه، كرري ذلك يوميًا للحصول على نتائج سريعة.

كيفية الوقاية من اسمرار الفخذين

-ارتدي السراويل القطنية الطويلة وغير المخلوطة بالألياف الصناعية، فالقطن له قدرة فائقة على امتصاص العرق؛ المسبب الأوَّلي لحدوث هذا الاسمرار.
-احرصي على الاستحمام بشكل منتظم وخصوصًا في الأجواء الحارة.
-ضعي كريمًا مرطبًا ثم رشي بودرة الأطفال على هذه المنطقة قبل خروجك من المنزل، سيعمل ذلك على تلطيف جلد المنطقة وتجنب تعرضك للالتهابات.
-استخدمي الكريمات الطبية المستخدمة لتلطيف الجلد والتخفيف من الالتهابات وعلاج الاسمرار مثل كيناكومب.
-استخدمي الفازلين الطبي لتقليل الاحتكاك بين الفخذين وتهدئة الجلد. رشي رذاذ الماء البارد على المنطقة حال حدوث الاحتكاك والاحمرار.
-ابتعدي في هذه الفترة عن استخدام الصابون المعطر لتنظيف المنطقة واختاري فقط منظفًا لطيفًا للجسم.
-احرصي على تغيير الملابس الداخلية مرة أو مرتين، خاصةً بعد ممارسة أي مجهود بدني.
– تجنبي المشي في أوقات ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.
-احرصي على استخدام صنفرة وكريمات مقشرة للجسم؛ للتخلص من خلايا الجلد الميتة.



426 Views