بخاخ النعناع للوجه

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 8 يونيو, 2021 2:28
بخاخ النعناع للوجه


بخاخ النعناع للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم مجموعة مختلفة من الطرق لعمل بخاخ للبشرة في المنزل بكل سهولة تابعوا السطور القادمة.

بخاخ النعناع للوجه

بخاخ النعناع يحتوي على أحماض أوميجا- 3 الدهنية وفيتامين «أ» وفيتامين سي اللذين يعززان من تحفيز الكولاجين وشد البشرة.
ويعمل على إزالة الهالات السوداء تحت العينين ويقلل من انتفاخها وتقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتنشيط الدّورة الدّموية، الأمر الذي يساعد على تغذية البشرة بشكلٍ جيدٍ تنظيف الوجه وتطهيره من الأوساخ، والتخفيف من مسام البشرة وإليكم طريقة تحضيرها:
مكونات:
-كيس من النعناع المجفف
كوب من الماء الساخن
-ملعقة كبيرة من عصير الليمون
طريقة التحضير والاستخدام
-ضعي النعناع المجفف في الماء الساخن، واتركيه لخمس دقائق لضمان تجانس المكونات.
أضيفي ملعقة عصير الليمون بعد إزالة كيس النعناع من الكوب.
-حركي المكونات مع بعضها جيداً واتركيها حتى تبرد.
-اضافة هذا المزيج في بخاخ رشاش
طريقة التطبيق:
يتم رش المزيج على البشرة مرتين يوميا بعد التأكد من تنظيفه تماما أو أحضري قطعة القطن النظيفة، ثم اغمسيها في التونر، ووزعيها على البشرة عند الاستخدام.

استخدم النعناع بالطريقة الصحيحة

-يمكن أن يكون النعناع مفيدا جدا، لكن في جميع الأحوال عليك توخى الحذر فيما تضعيه على وجهك، لذلك ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على النعناع المصممة خصيصًا لوجهك.
-إذا كنت تجرين علاج العناية بالبشرة الخاص بك، فضعي في اعتبارك أن هناك العديد من زيوت النعناع الأساسية المختلفة، وعلى الرغم من أن الكثير منها يشترك في نفس الصفات، لا يجب استخدام الزيوت الأساسية مثل النعناع الشتوي في العناية بالبشرة على الإطلاق.
-تحذر جيسيكا موريلي، مؤسس إحدى شركات العناية بالبشرة، من استخدام زيت النعناع العطري على الجلد – أو أي نوع من الزيوت العطرية غير المخففة مباشرة على بشرتك.
-وتوضح :”عندما يكون النعناع قويًا جدًا على بشرتك، يمكن أن يسبب تهيجًا خطيرًا. ولكن، هناك طريقة سهلة لتجنب المشكلة، قومي ببساطة بتخفيف زيت النعناع في الماء أو الصبار قبل تطبيقه، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وفي هذه الحالة قد يكون النعناع المخفف قويًا جدًا.
-لذلك تنصح الخبيرة بتجربة الزيت على رقعة صغيرة من الجلد لاختبارها أولاً قبل تغطية وجهك بالكامل، مشيرة إلى ضرورة تجنب استخدامه في منطقة ما حول العين.
– تذكري عند استخدام النعناع أنه آمن تمامًا وجيد لبشرتك طالما تم تخفيفه بشكل صحيح، واستخدامه في منتجات العناية بالبشرة المناسبة، وتطبيقه على المناطق المناسبة من وجهك.

طرق مختلفة لتحضير اسبراي طبيعي للوجه

كيفية تحضير سبراي جلسرين وزيت اللافندر
المكونات:
-زجاجة رش متوسطة أو بخاخ
-كوب ماء مقطر (خالٍ من الشوائب)
-ملعقة صغيرة جلسرين
-5 قطرات زيت لافندر
الطريقة:
-أضيفي الماء المقطر فى بخاخ نظيف. أضيفي الجلسرين وزيت اللافندر العطري، ورجي البخاخ جيدًا قبل كل -استخدام.
-احذري من لمس الاسبراي لعينيكِ.
كيفية تحضير اسبراي الألوفيرا وعصير الخيار
المكونات:
-3 ملاعق من عصير الخيار ملعقة جل الألوفيرا (الصبار)
-2 ملعقة زيت ورد كوب ماء مقطر
الطريقة:
-أضيفي عصير الخيار والصبار وزيت الورد إلى كوب الماء.
-ضعي الخليط في بخاخ، ثم رجيه جيدًا حتى تختلط المكونات.
-هذا الاسبراي مناسب جدًّا للبشرة الحساسة الأكثر عرضة للالتهاب في فصل الصيف، حيث يعمل عصير الخيار على تهدئة البشرة وإنعاشها ويساعد على تفتيحها وتوحيد لونها، بينما تساعد خلاصة الألوفيرا على مكافحة التجاعيد ومنع ظهور الخطوط الرفيعة وتهدئة التهابات البشرة أيضًا.
كيفية تحضير اسبراي ماء الورد
يمكنكِ استخدامه لإعداد بشرتك قبل وضع المكياج أو لاستعادة ترطيبها ونضارتها.
المكونات:
-نصف كوب ماء ورد
-ملعقة عصير ليمون
قطرات من زيت اللوز
ربع كوب ماء مقطر
الطريقة:
أضيفي ماء الورد وعصير الليمون وزيت اللوز على الماء.
احفظي الخليط في بخاخ لحين الاستخدام.
لن تحصلي فقط على اسبراي ذي رائحة جذابة، ولكن ستحصلين على مضاد لالتهابات البشرة أيضًا، ما يجعله الأفضل للوقاية من حب الشباب وتهيجات البشرة المنتشرة في فصل الصيف.
كيفية تحضير اسبراي زيت شجرة الشاي
المكونات:
-كوب من الشاي الأخضر المغلي والمبرد
-2-3 قطرات من زيت شجرة الشاي العطري
-زجاجة اسبراي أو بخاخ صغير معقم
الطريقة:
-اخلطي الشاي الأخضر مع زيت شجرة الشاي، واحفظي الخليط في البخاخ.
-استخدمي هذا الاسبراي إذا كانت بشرتك تتعرض لحب الشباب باستمرار.
-هذا الاسبراي المنعش لن يمنحك فقط الترطيب والنضارة لبشرتك خلال الطقس الحار، ولكنه علاجًا لحب الشباب والبثور المزعجة لاحتوائه على زيت شجرة الشاي الغني بخواصه المضادة للبكتيريا والجراثيم، ما يساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب على سطح البشرة مجددًا.

نصائح لبشرة متألقة

شرب الماء لا الصودا
فالصودا غنية بالوحدات الحرارية والفروكتوز، مما يؤثر سلباً في الوزن ومظهر البشرة على حد سواء. إشربي 8 أكواب من الماء على الأقل كل يوم لترطيب البشرة. يمكنك أيضاً شرب شاي الأعشاب غير المحلّى.
الاعتناء بالبشرة
لا تكثري من استعمال كريمات العناية بالبشرة. فالمهم هو النوعية لا الكمية. استشيري طبيب الجلد أو اختصاصية التجميل بشأن روتين العناية الأمثل لبشرتك واختاري مستحضرات العناية المناسبة لعمرك واحتياجاتك وميزانيتك.
الحاجب الشمسي
لا تخرجي من المنزل قبل بسط الحاجب الشمسي على بشرتك، حتى لو كانت السماء ملبّدة بالغيوم. فهذه أفضل طريقة للحؤول دون الشيخوخة المبكرة وسرطان الجلد. اختاري الحاجب الشمسي المشتمل على وقاية من الأشعة فوق البنفسجية من الفئتين A وB.
عدم وخز البثور
فهذا يسبب الندوب البشعة في البشرة، لا بل الالتهابات أحياناً. وحده طبيب الجلد يعرف كيف يزيل الأوساخ والانسدادات من البثور.
ترطيب البشرة
رطبي بشرتك فور الانتهاء من الاستحمام. من شأن ذلك حبس الرطوبة داخل البشرة وجعل مظهرها ناعماً ومتألقاً.
تقصير فترة الاستحمام
فالاستحمام لوقت طويل بالماء الساخن يسلب الرطوبة من البشرة. وبعد الاستحمام، جففي بشرتك برفق بواسطة المنشفة للحفاظ على أكبر قدر من الرطوبة داخل البشرة.
مراقبة الوزن
صحيح أن البشرة مرنة، لكن الوزن الزائد يجبر البشرة على التمدد كثيراً. وفي حال خسارة الوزن، قد تظهر علامات التمدد على المعدة والفخذين. كما تفقد بشرة الوجه مرونتها وتبدو أكبر سناً لذا، حاولي الحفاظ دوماً على وزن صحي عبر تناول الغذاء الصحي وممارسة التمارين الرياضية.



928 Views