بخاخ مرطب للوجه

كتابة هديل العتيبي - تاريخ الكتابة: 7 يونيو, 2021 1:27
بخاخ مرطب للوجه


بخاخ مرطب للوجه نتحدث عنها من خلال مقالنا هذا كما نذكر لكم وصفات مختلفة وطبيعة لترطيب البشرة الجافة ونشير لبعض الاسباب التي تؤدي لجفاف البشرة.

بخاخ مرطب للوجه

سبراي الخيار والألو فيرا
الألو فيرا من أفضل المكونات الطبيعية لعلاج جفاف البشرة. فتساعد على علاج البشرة الجافة، الحساسة والتالفة بفعّالية، مما يجعلها مكون ممتاز لتحضير سبراي مهدئ للبشرة فقط اخلطي كميات متساوية من هلام الألو فيرا، عصير الخيار، ماء الورد مع عصير نصف ليمونة جيدًا. تحفظ المكونات في زجاجة سبراي وتستخدم لترطيب وإنعاش البشرة بشكل يومي. فيعمل الخيار وماء الورد على إنعاش البشرة وتلطيفها. أما الليمون، فيتميز بخواص تساعد على تقشير البشرة للحفاظ على بشرة ناعمة ونضرة.
سبراي ماء الورد
سواء كان ذلك لإعداد بشرتك قبل وضع المكياج أو لاستعادة ترطيبها، فإن لماء الورد العديد من الفوائد لصحة ونضارة البشرة. اخلطي نصف كوب من ماء الورد مع عصير نصف ليمونة، بضع قطرات من زيت اللوز المر مع ربع كوب من الماء. يحفظ الخليط في زجاجة سبراي لتحصلي على سبراي لا يتمتع فقط برائحة جذابة، لكنه أيضًا مضاد للالتهابات، مما يجعله الأفضل للوقاية من حب الشباب وتهيجات البشرة.
سبراي الشاي الأسود مع اللافندر
إذا كانت بشرتك أكثر عرضة لأشعة الشمس القوية، فلن تعانين مرة أخرى من ذلك. قومي بتحضير سبراي منعش ومرطب لحماية البشرة وتهدئة حروق الشمس من الشاي الأسود مع زيت اللافندر فقط اخلطي كوب من الشاي الأسود بعد تحضيره، مع ملعقة كبيرة من هلام الألو فيرا، بضع قطرات من زيت اللافندر وبضع قطرات من زيت النعناع العطري. فيتمتع الشاي الأسود بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد على الوقاية من الشوارد الحرة التي تتسبب في الشيخوخة المبكرة للبشرة، أما زيت اللافندر فيساعد على تنشيط الدورة الدموية.
سبراي البرتقال
يعمل سبراي البرتقال المنعش على تجديد وشد البشرة. كما أنه مثالي للبشرة الدهنية والمعرضة لحب الشباب وندوب البشرة، فيعمل على توفير الترطيب اللازم، كما يحافظ كذلك على نقاء البشرة. وهو أيضًا مناسب للاستخدام سواء خلال النهار أو قبل الذهاب للنوم فقط انقعي 2 ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال في كوب من الماء لمدة يوم كامل. ثم تصفى جيدًا ويضاف بضع قطرات من زيت الليمون العطري وزيت النعناع العطري. فيعمل كسبراي قابض لمسام البشرة، كما يعمل أيضًا على تهدئة احمرار البشرة وتهيجاتها.

نصائح في ترطيب البشرة

التّرطيب هو أفضل هديّة للبشرة واختيار المرطّب المثاليّ لك يعتبر أكثر خطوة فعّالة في هذه العمليّة. وللحصول على نسبة التّرطيب المثاليّة، ثمّة قواعد ذهبيّة يجب إتّباعها. إليكِ إذاً بعض النّصائح التي ستساعدك على الحصول على مفعمة بالتّرطيب والحيويّة:
-لا تستحمّي لمدّة تتعدّى العشر دقائق وحاولي إستخدام ماء بارد، إذ يجرّد الماء السّاخن بشرتك من زيوتها الطّبيعيّة.
أفضل وقت لترطيب البشرة هو بعد الإستحمام مباشرة. وكما ذكرنا سابقاً، الماء السّاخن يتسبّب في جفاف البشرة. فرطّبي جسمك بأكمله في خلال الدّقائق الثّلاثة التي تلي إنتهائك من الإستحمام وبهذه الطّريقة يُحتبس التّرطيب داخل بشرتك.
-إختاري مرطّب مناسب لكلّ فصل. فبشرتك تتغيّر مع تبدّل الفصول. إستخدمي مرطّب ذا تركيبة مكثّفة أكثر في خلال الفترات الباردة من السّنة ومرطّب خفيف في خلال فصل الصّيف الحارّ.
لكلّ مرطّب سماته الخاصّة، فلا تغضّي النّظر عن أهمّيّة إختيار مستحضر يلبّي فعلاً حاجات بشرتك.
-وفي ما يختصّ باليدين والقدمين، فالفترة الأمثل للتّرطيب هي قبل الخلود إلى النّوم في اللّيل، إذ لن يكون عليك غسل يديك أو قدميك بعد تطبيق المستحضر. بهذه الطّريقة سيكون للمستحضر الوقت الكافي للتغلغل داخل البشرة وتزويدك بالنّتائج المرغوبة.

ترطيب البشرة الجافة بـــ وصفات طبيعية طبيعية

الموز :
هل تعلم مدي المزايا التي يقدمها الموز للبشرة فهو فاكهة مفيدة جداً للبشرة الجافة فالجمع بين الموز المهروس وبضع ملاعق من الزبادي والتحريك جيداً وفرك الخليط علي الوجه . يفضل تركه لمدة 15 دقيقة قبل الشطف بالماء .
الكركم :
الكركم عنصر ممتاز في العناية بالبشرة الجافة وخصوصاً عند مزجه مع المكونات الأخري ويمكنك خلط معلقة صغيرة من الكركم مع معلقة من الحليب ومعلقة صغيرة من قشدة الحليب وبضع قطرات من عصير الليمون . وينصح بتحريك الخليط جيداً قبل تطبيقه علي الوجه مع التدليك بلطف وتركه لمدة 15 دقيقة .
الجزر :
الجزر من العناصر الطبيعية والتي تقدم خصائص ترطيب رائعة . هذه الفاكهة تحتوي علي نسبة عالية من فيتامين أ وهو من الفيتامينات الضرورية للعناية بالبشرة الجافة ويمكن ان يحسن من لون البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة بشكل جيد جداً ويمكنك تقطيع الجزر إلي شرائح مختلفة ونقعها في الماء البارد ثم فرك شرائح الجزر علي الوجه وتركه لمدة 10 دقائق قبل الغسل بالماء الدافئ .
المايونيز :
يدخل المايونيز ضمن الوصفات المختلفة ويمكن أيضاً أن يساعد في ترطيب البشرة بشكل جيد للغاية أخذ بضع معلاعق صغيرة من المايونيز ومعلقة صغيرة من زيت الأطفال وخلط المكونات معاً قبل تطبيقها علي الجلد لمدة 20 دقيقة بعدها الغسل بالماء الدافئ  يجب عليك أن تفعل ذلك مرتين في الإسبوع .
فيتامين هـ :
من أجل تحسين صحة بشرتك، يمكنك الجمع بين فيتامين هـ مع الزبادي لتشكيل عجينة جيدة لبشرتك الجافة ويجب أن يكون لديك ملاعق من الزبادي مع معلقة صغيرة من العسل وبعض ملاعق صغيرة من دقيق الشوفان المطبوخ وكبسولة من فيتامين هـ  خلط جميع المكونات معاً وفرك القناع جيداً علي البشرة الجافة لمدة 15 – 20 دقيقة قبل الشطف بالماء الدافئ .
الفازلين :
الفازلين مرطب ممتاز للبشرة الجافة لأنه يخلق طبقة حاجزة بين خلايا الجلد وبالتالي يزيد من إنتعاش الجلد .هذه الخاصية مفيدة جداً في حماية البشرة الجافة، الحروق، الخدوش، الجروح الصغيرة، تشقق الجلد كما أنه يقلل من الخطوط الدقيقة ويحارب جفاف الجلد بشكل جيد للغاية فقط من خلال أخذ كمية من الفازلين وتطبيقها علي الجلد الجاف لترطيب الجلد وتحسين مظهره وقبل النوم تطبيق كمية الفازلين علي القدمين واليدين وإرتداء الجوارب والقفازات للحصول علي نتائج جيدة .
زيت الجلسرين :
الجلسرين من مركبات الهيدروجين والكربون والأوكسجين بل هو عديم الرائحة وعديم اللون وسميك مع طعم حلو هذا العنصر دائماً ما يستخدم في علاجات حب الشباب، جفاف الجلد، البثور، التجاعيد، تفتيح البشرة، علاج تشقق الكعب، إزالة الندبات، حماية البشرة من أشعة الشمس فقط من خلال أخذ معلقة من زيت الجلسرين و8 ملاعق من المياه العذبة ومزجهم جيداً معاً وتطبيقه علي الجلد المصاب ليلاً وغسله في صباح اليوم التالي .

العوامل التي تؤدّي إلى جفاف البشرة

هناك عدّة عوامل تؤدّي إلى جفاف البشرة، ومن هذه العوامل: التعرّض المستمر لأشعة الشّمس والأضرار التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية للبشرة كثيرة كجفاف البشرة، والتغيّرات الجلديّة التي تؤدي إلى ظهورالعلامات و التجاعيد على البشرة.
-قلّة شرب الماء، فجسم الإنسان يتكوّن بشكلٍ أساسيٍّ من الماء، ومن غير المستغرب أمر اعتماد البشرة على الماء الذي يحميها من الجفاف والتهيّج وللحفاظ على مرونتها، وعند فقدان الجسم للماء يتعرّق الجسم بشكلٍ قليلٍ وبالتالي تقل القدرة على التخلّص من سموم الجسم وفضلاته فيؤدي ذلك إلى جفاف البشرة وتهيّجها وإلى ظهور حب الشباب.
– التعرض للحرارة والتدفئة المركزية وحرارة مواقد الحطب والسخّانات، جميعها عوامل تقلل من رطوبة البشرة وتسبب لها الجفاف.
– سوء التغذية والعادات السيئة في تناول الطعام واتّباع أنظمةٍ غذائيّةٍ تفتقر للبروتينات والفيتامينات وغيرها من العناصر الغذائيّة الأساسيّة المفيدة للبشرة.
– السباحة بشكلٍّ مستمرٍّ في برك السباحة التي تحتوي مياهها على الكلور، بالإضافة إلى كثرة الحمّامات الساخنة الطويلة، فذلك يؤدي إلى جفاف البشرة.
– النوم بشكل غير كافٍ، حيث يحتاج الجسم للنوم لمدّة 8 ساعات، فالنوم القليل يؤدي إلى اختلالٍ في توازن البشرة وانخفاض رطوبتها وتقليل مستوى درجة حموض



422 Views