بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

كتابة زينه الشمري - تاريخ الكتابة: 4 يناير, 2023 7:15
بطارية الهاتف تفرغ بسرعة


بطارية الهاتف تفرغ بسرعة كما سنذكر كذلك إعادة ضبط البطارية وما هي أسباب انخفاض البطارية كذلك سنتحدث عن طريقة استخدام كود تنشيط البطارية كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

بطارية الهاتف تفرغ بسرعة

1-قم باستهلاك جميع الطاقة الموجودة ببطارية الهاتف من خلال زيادة الإضاءة وفتح اليوتيوب وتشغيل العاب عالية الجودة وهذا إلى حين أن تفصل البطارية.
2-افتح الهاتف وستجده أنه يُظهر لك Logo الشركة المصنعة ويفصل بعدها مرة أخرى قم بتكرار عملية فتح الهاتف إلى أن لا يستطيع الهاتف الفتح (أن تصل لمرحلة أنك تضغط على زر الباور و الهاتف لا يستجيب).
3-قم بشحن الهاتف إلى أن يصل إلى 100% وهو مغلق.
شغل الهاتف.
4-إذا وجدت أن نسبة الشحن 100% فهذا رائع ولكن إذا وجدتها 99 أو اقل فقم بشحن الهاتف وهو مفتوح إلى أن يصل إلى 100% وبعدها قم بعمل ريستارت لهاتفك وشاهد نسبة الشحن وإذا وجدتها أقل من 100% قم بتكرار نفس العملية إلى أن تقوم بفتح الهاتف وتكون نسبة الشحن 100%.
4-قم باستهلاك الطاقة مرة أخرى مثلما فعلنا في أول خطوة إلى أن يفصل الهاتف.
5-قم بشحن الهاتف وهو مغلق إلى أن يصل إلى 100%.

إعادة ضبط البطارية

1-يجب انخفاض ضوء الشاشة أي السطوع الي أقصي درجة.
ثم نذهب الي الإعدادات ، ومن ثم نتوجه الي التطبيقات.
2-نضغط علي كل تطبيق من التطبيقات بمفرده ومن ثم نذهب الي الأسفل ونضغط علي زر الإيقاف الاجباري.
3-نذهب الان الي لوحه الاتصال ونكتب هذا الكود *#0228#.
سوف تأتي لك نافذة أضغط علي كلمة Quick Start.
4-الأن عليك الانتظار حتي بتم فتح الهاتف بنجاح.
5-ثم نقوم بتوصيل الهاتف الي الشاحن.
6-الأن يجب ترك الهاتف حتي الانتهاء من عملية الشحن 100%.
7-ثم بعد ذلك نقوم بغلق الهاتف وأعاده فتحه مرة أخري.

ما هي أسباب انخفاض البطارية

1-إستخدام خلفيات ساطعة جداً :
تعتبر شاشة الهاتف من أكثر ما يستهلك شحن البطارية , و خاصاً عند استخدام خلفيات ساطعة جداً حيث تقوم الشاشة مع الألوان الساطعة و اللون الأبيض باستهلاك المزيد من الطاقة لكي تستطيع مشاهدتها , لذلك يجب أن تقوم باستخدام الخلفيات الداكنة قدر المستطاع لتوفير البطارية و أيضاً لراحة العين .
وإذا قمت باختيار خلفيات سوداء فهذا سيوفر طاقة البطارية وأيضا عند شحن البطارية سيساعدك على شحن البطارية بسرعة.
2-تشغيل عدة تطبيقات في نفس الوقت :
إحدى الأسباب الشائعة لمشكلة تسريب الشحن هي تشغيل أكثر من تطبيق او لعبة في وقت واحد وهو ما يستهلك الكثير من شحن البطارية وقد يؤثر على العمر الافتراضي للبطارية , لذلك يجب عليك ان تقوم بالانتقال الي قائمة التطبيقات المفتوحة و غلق التطبيقات التي لا تستخدمها حالياً .
3-شحن الهاتف عند قرب نفاذ البطارية :
من المعلومات الخاطئة عند شحن الهاتف هي ترك الهاتف حتي إنتهاء شحن البطارية و هو معتقد شائع عند المستخدمين بأنه الأصح و الأفضل , ولكن في الحقيقة هي معلومة خاطئة حيث من الأفضل لصحة البطارية شحن الهاتف قبل أن يفقد كل شحن البطارية , فمثلاً حاول ان لا تقل البطارية عن 30 او 25 % .
4-غلق التطبيقات التي تعمل في الخلفية بشكل عشوائي :
يظن البعض ان غلق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية هو أمر صحيح , ولكن في الحقيقة كل المطلوب منك أن تقوم بغلق التطبيقات التي لا تحتاج إليها فقط و الأفضل أن تترك التطبيقات التي سوف تستخدمها لاحقاً في الخلفية حيث أن غلق التطبيقات و فتحها مرة أخري يستهلك المزيد من الطاقة لتحميل التطبيق .
نصيحتي لك عندما تريد شحن بطارية هاتفك أن تقوم بغلق جميع التطبيقات وأيضاً أن استطعت فقم بتفعيل وضع الطيران وهذا سيساعدك على شحن البطارية بسرعة .
5-معايرة البطارية :
في حالة فشل جميع النصائح و الحلول و استمرار مشكلة البطارية , يمكنك القيام بخطوة أكثر جرأة و هي عمل معايرة البطارية ومن أحد أعراض أن هاتفك يحتاج إلى عملية المعايرة أن شحن البطارية لا يصل 100 و البطارية تشحن بسرعه وتخلص بسرعه بالإضافة إلى أن بطارية الهاتف لا تشحن 100 .
تستطيع القيام بذلك عن طريق استخدام إحدى تطبيقات المعايرة من متجر جوجل , ولكن قبل القيام بالمعايرة يجب التأكد من شحن الهاتف 100% بشكل كامل قبل البدء في هذه العملية , و قم بعمل معايرة البطارية مرة واحدة فقط حيث أنها عملية حساسة وحتى لا تحدث أي مشاكل للبطارية .
6-عدم تحديث التطبيقات و نظام التشغيل :
تحاول دائماً الشركات المطورة للتطبيقات و الشركات المصنعة للهواتف المحمولة الدفع بالتحديثات اول بأول لكي تقوم بتحسين أداء الهاتف و البطارية او الدفع بالمميزات الجديدة او في بعض الأحيان حل المشكلات التي يعاني منها المستخدمين , و بالرغم من ذلك يخاف بعض المستخدمين من عمل التحديثات الخاصة بأنظمة التشغيل خوفاً من وجود مشاكل تقنية بها , و البعض الأخر يهمل التحديثات الخاصة بالتطبيقات و كل هذه الأمور هي أمور خاطئة قد تتسب في مشاكل للبطارية , لذلك ننصح بعمل أي تحديثات لنظام التشغيل و أي تحديثات تأتي للتطبيقات , وذلك حمايةً للبطارية و أيضاً لتحسين أداء الهاتف و تفعيل التحديثات الأمنية الدورية .

طريقة استخدام كود تنشيط البطارية

1+في البداية يجب على المُستخدم شحن بطارية الهاتف المحمول الخاصة به لنسبة 15 % أو أقل من ذلك فقط، على أن يكون الهاتف في حالة الإغلاق.
2+بعد ذلك تأتي الخطوة الثانية، وهي فتح الهاتف المحمول، ثم فتح لوحة المفاتيح والأرقام وكتابة كود تنشيط البطارية، وهو: *#0228# ثم الضغط على زر الاتصال.
3-تظهر للمُستخدم قائمة تلقائية ذات خلفية سوداء، وبها أيقونة Quick start باللون الأحمر.
4-يتم اختيار الخيار ok ثم انتظار الهاتف لثوانٍ معدودة.
5-يعيد الهاتف المحمول الإضاءة الخاصة به مرة أخرى.
6-سيكون هناك تغييراً في شحن البطارية.
7-يقوم المُستخدم بإغلاق الهاتف مرة أخرى، ثم إعادة تشغيله من جديد.
8-بعد هذه الخطوات السابقة، وبعد فتح الهاتف المحمول، يتم تشغيل الهاتف بشكل طبيعي حتى تنفد البطارية تماماً، ثم وضع الهاتف على وضع شحن البطارية بشكل طبيعي مرة أخرى، على أن يكون مغلقاً أثناء الشحن، وبعد تمام الشحن يتم فتح الهاتف واستخدامه بشكل عادي للغاية.



106 Views