تتبع الشحنات

كتابة فريدة مهدي - تاريخ الكتابة: 30 مايو, 2023 4:28
تتبع الشحنات


تتبع الشحنات سوف نتحدث كذلك عن ما هو تتبع الشحنات و تتبع الطرود؟ وبرنامج تتبع الشحنات مجاني وكيف اتتبع شحنتي برقم الجوال؟ كل تلك الموضوعات تجدونها من خلال مقالنا هذا.

تتبع الشحنات

في المتوسط ​​، يجب أن يستغرق الأمر بضعة أيام فقط حتى يتم تخليص الطرد من الجمارك. يعتمد التوقيت على البلدان التي تشحن الطرد منها وتشحن إليها ، بالإضافة إلى محتويات العبوة الموصوفة. قد يستغرق تعلم العادات الخاصة بالحزم المشتبه فيها من أيام إلى أسابيع في بعض الحالات.
أيضًا ، شجع المستهلكين على إدخال الاسم الكامل والعنوان الصحيح في حقل الشحن.
أضف تطبيقًا للتحقق من صحة عنوان الشحن لضمان الدقة من المستهلكين.
للتأكد من أن الطرود الخاصة بك تخليص الجمارك بسرعة ، تأكد من معرفة العناصر المحظور شحنها من بلدك والبلدان الأخرى. استخدم الوثائق المناسبة ، وإيصالات التعبئة ، والفواتير ، والإعلانات ، وما إلى ذلك ، لمنح البضائع الخاصة بك أفضل فرصة للتخليص الجمركي دون مشكلة.
تقدم Royal Mail International ، على غرار خدمة USPS Priority Mail International ، أسعارًا ثابتة للشحنات الدولية التي ستصل في غضون 3 إلى 5 أيام عمل. تتضمن خدمتهم رقم تتبع الحزمة في جميع أنحاء العالم وتأكيد التوقيع من المملكة المتحدة.
تأكد من إخبار Royal Mail أنك تريد تتبع الطرود الخاصة بك ، لأنها توفر خيار شحن دولي أقل تكلفة دون تتبع.

ما هو تتبع الشحنات و تتبع الطرود؟

تتبع الشحنات هو واحد من الأنظمة التي تتيح للعملاء استقبال إشعارات حول حالة الشحنة أو شحن المنتج الخاص بهم بما يوفر سبل الراحة والأمان للمتسوقين عبر المتاجر الإلكترونية، إذ تجعل المتسوقين على تواصل ومتابعة كاملة لخطة تحركات الشحنة أو المنتج الخاص بهم حتى يصل إليهم.
وهذا التتبع يتيح معرفة مكان تواجد الشحنة والوقت الذي تغادر فيه من المخزن حتى تصل إلى مكان التوصيل الذي سجله العميل عبر المتجر الإلكتروني عند إنهاء عملية الشراء وتأكيد الطلب.
وتقوم عدد من المتاجر الالكترونية بالتعاون مع العديد من شركات الشحن مثل زاجل للشحن أو شركة سمسا أو موقع ارامكس وغيرها.
كل هذا بهدف توفير عدد من خيارات تتبع الشحنات المتاحة لمختلف الأجهزة سواء الهاتف الجوال أو الأجهزة اللوحية والحاسوب.
ويمكنهم من خلاله الحصول على الإشعارات عندما يتم تحديد موعد للاستلام أو عندما يتم توصيل شحنة.
وكذلك استلام تحديثات بشأن حالة الشحنة الخاصة بالعميل في أي وقت، ويمكن إرسال هذه الإشعارات على رقم الهاتف الشخصي أو البريد الإلكتروني.

برنامج تتبع الشحنات مجاني

يعتبر تطبيق AfterShip Package Tracker من أفضل تطبيقات تتبع الشحنات التي يمكنك من تتبع كافة الشحنات الخاصة بك بسهولة تامة، فهو يدعم أكثر من 370 شركة شحن حول العالم بما في ذلك شركة DHL وشركة FedEX وغيرها الكثير إلى جانب إمكانية تتبع عدد من الشحنات غير محدود مع توفير ميزة نسخ ولصق أرقام تتبع الشحنات الخاصة بك بسهولة.
ويتميز التطبيق بتصميمه الأنيق والبسيط كما أنه خالي من الإعلانات ويوفر لك ميزة الإشعارات التي تزودك بمعلومات تفصيلية عن حالة الشحنة الخاصة بك مع توفير إمكانية تخصيص تلك الإشعارات، ويوفر التطبيق تبويب جديد يظهر عندما يكون لدى الشحنات الخاصة بك تحديثات، كما يمكنك التطبيق من الكشف التلقائي عن الشحنات ومسح الباركود إلى جانب إمكانية مشاركة روابط تتبع الشحنة مع أصدقائك بسهولة، ويتوفر AfterShip Package Tracker للتحميل مجانا لكل من مستخدمي أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي ومستخدمي آيفون وآيباد عبر متجر آبل للتطبيقات.

كيف اتتبع شحنتي برقم الجوال؟

-التوجه إلى متجر التطبيقات سواء للأندرويد أو الآيفون وتحميل تطبيق سمسا.
-تسجيل الدخول أو إنشاء حساب جديد في حالة الاستخدام لأول مرة.
-ملء البيانات المطلوبة وضرورة إدخال رقم الجوال ضمن البيانات المطلوبة للمستخدم.
-النقر فوق أيقونة تتبع الشحنة، كتابة رقم بوليصة الشحن في المكان المحدد



86 Views